أكرم القصاص - علا الشافعي

إطلاق نار على مقر السفارة السعودية فى لاهاى.. الشرطة الهولندية تفتح تحقيقا والحادث لم يسفر عن إصابات..المملكة تدعو المواطنين السعوديين المتواجدين بهولندا لرفع مستوى الحذر.. ومصر تعرب عن تضامنها مع البلد الشقيق

الخميس، 12 نوفمبر 2020 05:30 م
 إطلاق نار على مقر السفارة السعودية فى لاهاى.. الشرطة الهولندية تفتح تحقيقا والحادث لم يسفر عن إصابات..المملكة تدعو المواطنين السعوديين المتواجدين بهولندا لرفع مستوى الحذر.. ومصر تعرب عن تضامنها مع البلد الشقيق سفارة السعودية فى هولندا والشرطة الهولندية
كتب محمد عبد العظيم - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد 24 ساعة فقط من العمل الإرهابي الذى شهدته مقابر جدة، تعرض مقر السفارة السعودية في لاهاي لحادث إطلاق نار، حيث أكدت سفارة المملكة العربية السعودية لدى مملكة هولندا تعرض مقر السفارة في مدينة لاهاي بمملكة هولندا لحادث إطلاق نار جبان فجر اليوم الخميس 26/3/1442هـ الموافق 12/11/2020م، وقد قام رجال أمن السفارة بإبلاغ الجهات الأمنية بالحادث فور وقوعه، وتم تطويق موقعه وإغلاق الطريق المؤدي للسفارة، وتعزيز الإجراءات الأمنية وأخذ الأدلة الجنائية، ولم يتعرض أي من منسوبي البعثة لأي إصابات .

ووفقًا لموقع العربية، أعلنت الشرطة الهولندية فتح التحقيقات في واقعة إطلاق نار على مبنى السفارة السعودية في مدينة "لاهاي"، مبينة أن الحادث لم يسفر عن وقوع إصابات بشرية، وقام رجال أمن السفارة بإبلاغ الجهات الأمنية بالحادث فور وقوعه، وتم تطويق موقعه وإغلاق الطريق المؤدي للسفارة، وتعزيز الإجراءات الأمنية وأخذ الأدلة الجنائية، ولم يتعرض أي من منسوبي البعثة لأي إصابات بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأعربت السفارة السعودية لدى هولندا عن إدانة حكومة المملكة العربية السعودية لهذا الاعتداء الجبان، معبرة عن الشكر للسلطات الهولندية على سرعة تجاوبها لمباشرة الحادث، متطلعة إلى كشف ملابساته ومعرفة نتائجه، وتقديم من يقف خلفه إلى العدالة، وتحث المواطنين السعوديين المتواجدين في مملكة هولندا رفع مستوى الحيطة والحذر، وعدم التردد في التواصل مع السفارة عند الحاجة للمساعدة.

من جانبها أدانت المملكة العربية السعودية، الهجوم الجبان الذي استهدف مقر سفارتها في مدينة لاهاي الهولندية، وذكرت سفارة السعودية لدى مملكة هولندا - في بيان أوردته قناة (الإخبارية) السعودية اليوم الخميس، أن حكومة المملكة العربية السعودية تدين هذا الاعتداء الجبان، معربة عن شكرها للسلطات الهولندية على سرعة تجاوبها لمتابعة الحادث، متطلعة إلى كشف ملابساته ومعرفة نتائجه، وتقديم من يقف خلفه إلى العدالة.

ودعت السعودية، المواطنين السعوديين المتواجدين في هولندا إلى رفع مستوى الحيطة والحذر، وعدم التردد في التواصل مع السفارة عند الحاجة للمساعدة.

فيما أعربت جمهورية مصر العربية، عن بالغ قلقها وإدانتها لإطلاق النار، الذى تعرض له مقر سفارة المملكة العربية السعودية في مدينة لاهاى اليوم، مؤكدة أنها تتابع ملابسات هذا الاعتداء الجبان، وتثق فى الإجراءات التى تتخذها السلطات الهولندية للكشف عن الجناة.

وأكدت مصر، وقوفها وتضامنها مع الشقيقة السعودية، فيما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها وسلامة مواطنيها في كل مكان.

فيما أدانت منظمة التعاون الإسلامي حادث إطلاق النار على سفارة السعودية في هولندا، من جانبه، وصف رئيس مؤسسة الدعوة الأوروبية الهجوم، بالمسألة الخطيرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة