أكرم القصاص - علا الشافعي

الأضواء تنحسر والجمهور لا يرحم.. جرائم العنف المنزلى ضد المرأة والتحرش الجنسى تدمر مستقبل نجوم هوليوود.. جونى ديب على المحك بعد استبعاده من Fantastic Beasts 3 .. وهارفي في السجن والمخرج وودي آلن يفقد شعبيته

الخميس، 12 نوفمبر 2020 07:00 م
الأضواء تنحسر والجمهور لا يرحم.. جرائم العنف المنزلى ضد المرأة والتحرش الجنسى تدمر مستقبل نجوم هوليوود.. جونى ديب على المحك بعد استبعاده من Fantastic Beasts 3 .. وهارفي في السجن والمخرج وودي آلن يفقد شعبيته جوني ديب
كتبت : شيماء عد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يكن يعرف النجم العالمى جونى ديب، أن مسيرته الفنية الكبيرة ونجوميته التي انتقلت من هوليوود للعالم كله، قد تنهار بسبب امرأة، لكن يبدو أن مسيرة النجم علي المحك بسبب الخلاف الكبير وقضية العنف المنزلي القائمة بينه وبين زوجته السابقة آمبر هيرد، فرغم أن القضية بينه وبين زوجته لم تحسم أمام القضاء بعد، إلا أن مصير جونى ديب الفنى بدأ يتجه فى طريق لم يخطر علي بال النجم من قبل.

جوني ديب 

فخسارة النجم العالمي جوني ديب قضيته الأخيرة بدأت بالفعل في التأثير علي أعماله الفنية، حيث أكدت عدد من التقرير، أن سبب استبعاد النجم Fantastic Beasts 3  يرجع إلى خسارته فى قضيته ضد صحيفة "ذا صن" بسبب مقال وصفه بأنه "الزوج المعنف"، وأن صناع الفيلم يخشون من تأثير ذلك بالسلب علي شعبية ديب وبالتالي الفيلم، خاصة أن نجم قراصنة الكاريبى لديه قضية أخرى ضد زوجته السابقة آمبر هيرد، وهى قضية عنف منزلى.

جوني ديب 

وعلي جانب آخر يتوقع مارك ستيفنز، وهو أحد كبار المحامين حسب صحيفة "ذا صن"، أن جوني ديب لن يعمل في هوليوود مرة أخرى بعد استبعاده من سلسلة أفلام "Fantastic Beasts" وقال ستيفنز: "هذا أمر مدمر لمسيرة ديب، فهو الآن أصبح مذنبا في أنظار الجميع، وسيُعرف عنه إلى الأبد بأنه "ضارب زوجته" السكير ومتعاطي المخدرات، هكذا سيُكتب على شاهد قبره عند وفاته".

جوني ديب 

كما أكد مارك ستيفنز، أن الاستئناف الذي سيقوم به جوني ديب على الحكم الصادر ضده، سيكون "ميؤوسا منه وسيحالفه الحظ السيء"، بحسب تعبيره، وبرر ذلك بأنه "لا يمكن لمحكمة الاستئناف التدخل إلا إذا أخطأ القاضي في القانون، حتى أن محامي ديب لم يتمكنوا من تحديد أي خطأ قانونى".

جوني ديب وآمبر هيرد

الفيصل هنا هل من الممكن أن يتغير موقف جوني ديب إن كسب قضية العنف المنزلي والتي رفعتها عليه آمبر هيرد؟، أمام القاضى العديد من الراويات والشهادات فـ هيرد أكدت خلال الاعترافات أنها كانت تخشى الموت أثناء هجوم "جوني ديب" عليها حيث زعمت أنه ضغط على رقبتها وأخبرها أنه سيقتلها وينقل جثتها.

ويزعم بيان شهود هيرد الذى قدم في 39 صفحة وقت وجود الثنائي في المحكمة أن ديب هدد بقتلها عدة مرات، كما ادعت أن جوني أخبرها أن السبيل الوحيد للهروب من زواجهما هو الموت، وزعمت أنه لكمها وركلها وخنقها وألقى الهاتف المحمول في وجهها بقوة وكأنه يلعب البيسبول.

كما زعمت أيضًا، أن جونى ديب هدد مرارًا وتكرارًا باغتصابها من قبل رجال آخرين، وأخبرها أنه يمكن أن يتصل ببعض الرجال السود الذين يمكنهم مساعدته وأنه سوف يقوم بتقطيع وجهها حتى لا يعرفها أحد مرة أخرى، وذلك فى رحلة من بوسطن إلى لوس أنجلوس فى عام 2014 .

جوني ديب وآمبر هيرد

وفي مارس 2015 زعمت، أن رحلتهما إلى أستراليا كانت مثل احتجازها كرهينة لمدة ثلاثة أيام، حيث ادعت أنها تعرضت للضرب والخنق والبصق علي وجهها، كما زعمت أن ديب قال لها "إنتي ملكي وأنا أفعل فيكي ما أريد".

 

كما أكدت، أنها بعيد ميلادها الثلاثين في أبريل 2016، دفعها ديب مرارًا وتكرارًا، وقام بتحطيم الصور في الشقة وترك ملاحظة تقول: "عيد ميلاد سعيد".، في حين قال شون بيت، الحارس الشخصي لديب، أمام المحكمة إن هيرد أصابت ديب إصابات واضحة في عدد من المرات.

وأضاف، أن إحداها كان في 21 أبريل نيسان 2016، بعد حفل عيد ميلاد هيرد، وأُبلغت المحكمة سابقا أنها تزعم أن ديب هاجمها عندما أبدت انزعاجها من حضوره الحفل متأخرا.

 

وينكر ديب ذلك ويقول، إنها تعدت عليه ولكمته خلال المشادة، وقال بيت، إنه أقل ديب بالسيارة إلى منزل آخر من المنازل التي يملكها بعد المشادة، والتقط صورة لوجه الممثل بعد أن ذكر أن هيرد لكمته.

 

وقالت ساشا واس محامية صحيفة صن للمحكمة، إنه في تلك الحادثة، وهي إحدى الممرات التي اتهم فيها ديب بالاعتداء على زوجته السابقة، اعترفت هيرد "بأنها لكمت السيد ديب دفاعا عن أختها الصغرى" وهي المناسبة الوحيدة التي فعلت فيها ذلك.

 

واذا استعرضا باقي الادعاءات سنجد، أن كل منهما علي حق، وأن الحقيقة تائهة، لكن الحقيقة الوحيدة أن قضية العنف ضد المرأة جعلت مستقبل جوني ديب الفنى على المحك.

جوني ديب وآمبر هيرد

وليس ديب النجم الوحيد الذى وقع في فخ الانهيار بسبب المرأة، ويجب أن نذكر قضية منتج الافلام العالمي هارفي واينستين، فقط أكّد الادعاء العام في لوس أنجلوس توجيه ست تهم إضافية بالاعتداء الجنسي لمنتج أفلام هوليوود الشهير هارفى واينستين، وتتعلق التهم الجديدة بمزاعم اعتداء على ضحيتين منذ أكثر من عشر سنوات.

واينستين 

وقالت المدعية العامة جاكي لانسي في بيان، إن واينستين يواجه الآن في مقاطعة لوس أنجلوس 11 تهمة بالاعتداء الجنسي على خمس نساء، هذا، بالإضافة إلي انه في مارس الماضي، قد صدر حكم قضائي بسجن واينستين 23 سنة لإدانته بالاعتداء الجنسي والاغتصاب، وأثناء المحاكمة التي جرت في نيويورك، أدين واينستين (68 عاماً) باعتداء جنسي من الدرجة الأولى بحق امرأة، وباغتصاب من الدرجة الثالثة بحق امرأة أخرى، أي أن مستقبله تحول في السعي وسط استديوهات هوليوود، الي السعي للخروج من بين قضبان السجن، الذى قد يقضىبقية عمره حتى وفاته فيه.

وودي آلن

وسنجد ايضا، أن المخرج والممثل والكاتب الأميركي العالمي وودي آلن والذي لديه مجموعة من أهم الأفلام العالمية في تاريخ السينما، فقد شعبيته ليس وسط جمهوره بل في الوسط الفني أيضا، وذلك بعدما ادعت ابنته بالتبني أنه اغتصبها وأعتدي عليها جنسيا وهي في سن السابعة، ورغم أن وودي آلن نفي كل هذه الادعاءات إلا أن النجمة العالمية كيت وينسلت اعلنت في وقت سابق من هذا العام عن أنها نادمة على العمل مع وودي آلن في فيلم "Wonder Wheel" عام 2017، والمخرج الفرنسي من أصول بولندية رومان بولانسكي، الذي عملت معه في فيلم ”Carnage“ عام 2011، وجاءت تصريحات الممثلة وينسلت خلال مقابلة صحفية أجرتها مع مجلة "فانتي فير" ، حيث أكدت في سياق الحديث أنها لا تستطيع العودة بالزمان، لكنها نادمة بشدة على تعاونها الفني مع هذين الشخصين اللذين كانا مهمين فى وقت سابق من صناعة السينما والفن، وذلك لتورطهم فى قضايا تحرش جنسى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة