أكرم القصاص - علا الشافعي

"الأعلى للإعلام" ووزارة الرياضة يطلقان مبادرة "مصر أولا.. لا للتعصب".. كرم جبر يؤكد ضرورة تقديم صورة مبهجة عن مصر خلال مباراة الأهلى والزمالك.. ووزير الرياضة يكشف عن مخاطبة "الكاف" من أجل السماح بحضور الجماهير

الخميس، 12 نوفمبر 2020 03:00 م
"الأعلى للإعلام" ووزارة الرياضة يطلقان مبادرة "مصر أولا.. لا للتعصب".. كرم جبر يؤكد ضرورة تقديم صورة مبهجة عن مصر خلال مباراة الأهلى والزمالك.. ووزير الرياضة يكشف عن مخاطبة "الكاف" من أجل السماح بحضور الجماهير اجتماع وزير الشباب والمجلس الاعلى للاعلام
كتب محمد السيد - محمد ربيع - تصوير السعودى محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أطلق المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام و وزارة الشباب والرياضة،مبادرة "مصر أولا.. لا للتعصب"، خلال مائدة مستديرة نظمها المجلس صباح اليوم الخميس، ومن المقرر أن يتم عمل شعار للمباراة وتوزيعه على وسائل الإعلام وفى ملعب المباراة، وشدد  المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام على ضرورة الالتزام الكامل بقواعد التغطية الإعلامية النظيفة لمباراة الأهلي والزمالك والحرص على إشاعة الروح الرياضية بين جماهير الناديين، والبعد الكامل عن كل صور الإساءة والافتعال، وتطبيق الضوابط التي تحفظ للرياضة رسالتها، وعدم استخدام الوسائل والأساليب التي تسيء لجمهور الناديين من قبل وسائل الإعلام، وعدم افتعال المشاكل والتراشق اللفظى، أو اللجوء إلى الاستفزاز وبث الفتن بين الجماهير.
 
اجتماع وزير الشباب والمجلس الاعلى للاعلام  (1)
 
كما ناشدوا كافة وسائل الإعلام، بأن تحرص على إشاعة أجواء إيجابية، تسهم في إخراج هذا اليوم فى أحسن صورة، والتركيز على الأحداث والسلوكيات الإيجابية المرتبطة بالقيم الرياضية ونشرها بين الجميع.
 
اجتماع وزير الشباب والمجلس الاعلى للاعلام  (2)
 
وأشار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الى أنه شكل غرفة رصد لمتابعة التغطية الإعلامية وسوف ينشر تقريراً بذلك، يتضمن الجوانب الإيجابية، والكشف عن السلبيات، والتأكيد على احترام مشاعر لاعبي وجماهير الناديين، مؤكدين على ثقته في حياد وموضوعية ونزاهة وسائل الإعلام، وابتعادها عن التعصب والتحيز، حتى تخرج هذه المناسبة في صورة تليق بمصر والمصريين.
 
اجتماع وزير الشباب والمجلس الاعلى للاعلام  (3)
 
وقال كرم جبر ، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن المائدة المستديرة التي يعقدها المجلس بحضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب بمناسبة مباراة القمة بين الأهلى والزمالك في نهائي أفريقيا،  بداية لسلسلة لقاءات سيتم عقدها.
 
اجتماع وزير الشباب والمجلس الاعلى للاعلام  (4)
 
وأضاف  جبر خلال كلمة له، أنه سيتم عقد ندوة بعنوان "مصر اولاً لا للتعصب" وتستمر حتى يوم 27 نوفمبر، يوم المباراة، متابعا :"الهدف أن نضع امام الناس نموذج، في النهاية مصر هي التي تكسب، موضحا أنه سيتم توزيع علم مصر مع شعار المباراة،نريد أن نقدم للعالم صورة مبهجة عن مصر، نريد اختيار شخصيات عاقلة وتبشر وتساعد في ازالة التعصب، وزير الرياضة اطلق الدعوة بالمشاركة مع المجلس، نخاطب ضمير الاعلام المصري وسيقدم تحربة لو نجحت ستقود البلد في سكة تانية لا يوجد بها تعصب".
 
اجتماع وزير الشباب والمجلس الاعلى للاعلام  (5)
 
وأكد أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أنه تمت مخاطبة الاتحاد الأفريقى "كاف" لطلب استضافة ملعب استاد القاهرة مباراة الأهلى والزمالك فى نهائى بطولة دورى أبطال أفريقيا والمقرر إقامتها يوم 27 نوفمبر المقبل، وذلك بدلاً من استاد برج العرب المقرر أن يستضيف المباراة.
 
اجتماع وزير الشباب والمجلس الاعلى للاعلام  (6)
 
وقال أشرف صبحي: "مباراة الأهلي والزمالك ستشهد حضورا جماهيريا..خاطبنا الكاف لحضور الجماهير، وتم إيقاف إصلاحات استاد القاهرة انتظاراً لموقف الكاف الخاص بنقل المباراة"، وأضاف وزير الرياضة أن مباراة مصر وتوجو ستقام بدون حضور جماهيري.
 
اجتماع وزير الشباب والمجلس الاعلى للاعلام  (7)
 
وأوضح الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، أنه لأول مرة فى التاريخ يتم تنظيم نهائى دورى أبطال أفريقيا بين الأهلى والزمالك فى مصر، موضحا أن صناعة الكرة تعتمد على جماهير وإعلام ولاعبين والمنتج الذى يبيع الجريدة، متسائلا، "كيف ندخل فى طبيعة هذا المنتج فى ظل التغيرات التى حدثت".
 
اجتماع وزير الشباب والمجلس الاعلى للاعلام  (8)
 
وطالب أشرف صبحى، خلال كلمته فى المائدة المستديرة التى يعقدها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بمشاركة وزارة الشباب والرياضة، بضرورة وجود ورش عمل، مؤكداً أنه لا يوجد خصومة مع الإعلام، ولكن يجب أن تكون هناك ضوابط خاصة فى ظل تأثر الشباب بالإعلام.
 
اجتماع وزير الشباب والمجلس الاعلى للاعلام  (9)
 
ولفت وزير الرياضة إلى أنه مع الكاتب الصحفى كرم جبر فى التعاون فى هذا الاتجاه لأنه مد يده بسرعة لنا فى توقيت مناسب جداً لتساؤلات كنا نسألها عبر وسائل الإعلام عن دور الرياضة التى تسير بشكل عكسى، قائلا، "نحن وزارة شباب ورياضة وليست رياضة فقط، هناك حراك إيجابى بخصوص تمكين الشباب، والمنظومة الرياضية ليست بعيدة عن ذلك، لا نختلف معه إلا بالنقاش والحجة، فالإعلام طاقة محركة وأعمق من ذلك بكثير فقد أصبح منذ 2014 الشىء الإيجابى الكبير الذى يسير مع الدولة المصرية، مباراة الـ27 أول حدث لنهائى مصرى مصري، وبالتالى المتوسط العام لجمهور الزمالك يقول إحنا بنشجع مصر قبل مباراة الأهلي، وبالتالى يجب أن نستثمر ذلك".
 
اجتماع وزير الشباب والمجلس الاعلى للاعلام  (10)
 
ونوه الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، إلى أن كرة القدم صناعة فرضت نفسها وأن هناك تبادل لاعبين وسباق عليهم، قائلا، "الصناعة إن فيه مباراة وجماهير، لابد أن يكون هناك نظم ومدونات وأسس وضوابط ".
 
اجتماع وزير الشباب والمجلس الاعلى للاعلام  (11)
 
وأضاف وزير الرياضة، خلال كلمته فى المائدة المستديرة التى يعقدها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بمشاركة وزارة الشباب والرياضة، أن الجماهير هى عصب كرة القدم والمنظومة الرياضية كلها تعمل من أجل الجماهير، وأن الجمهور المصرى واعٍ وأن المبادرة بدايتها ستكون فى مباراة نهائى دورى الأبطال بين الأهلى والزمالك.
 
اجتماع وزير الشباب والمجلس الاعلى للاعلام  (12)
 
وأكد الكاتب الصحفى صلاح منتصر، أنه لا قيمة لنادى إلا بوجود منافس له، وأن قيمة الأهلى مستمدة بوجود نادى الزمالك، مشيرا إلى أن مصر أولا موجودة بشدة كبيرة فى الشعب المصرى، وأن لدينا أصول قوية لابد من استثمارها وأن هذا الشعب موجود لجانب مصر.
 
اجتماع وزير الشباب والمجلس الاعلى للاعلام  (13)
 
وأضاف صلاح منتصر خلال كلمة له فى المائدة المستديرة التى يعقدها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بمشاركة وزارة الشباب والرياضة، أنه لابد إذا كان هناك ورش عمل أن تتخصص ورشة عمل فى العمل الأخلاقى، مشددا على أن الرياضة ليست حربا ولكن تنافسا شديدا، وأن مصر أولا ، فيه رصيد موجود لابد أن نستثمرة، وأن التعصب العدو الحقيقى الذى يجب محاربته لأن المخزون الوطنى و الأخلاقى موجود .
 
اجتماع وزير الشباب والمجلس الاعلى للاعلام  (14)
 
فيما نوه الإعلامى نشأت الديهى عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أن انضباط الإعلام الرياضى هو بداية الطريق الصحيح.
 
اجتماع وزير الشباب والمجلس الاعلى للاعلام  (15)
 
وتابع الإعلامي أحمد موسى :" أتمنى اعتبارا من اليوم أن يكون شعار مصر أولا لا للتعصب على جميع الشاشات ، مباراة الأهلى و الزمالك يجب عرضها فى مراكز الشباب".
 
اجتماع وزير الشباب والمجلس الاعلى للاعلام  (16)
 
وأشار الناقد الرياضي فتحي سند إلى أنه يجب أن يكون هناك ضبط وربط ليتم السيطرة على السوشيال ميديا التي تحرك الآلاف والتي أصبحت غولا تسبب في مشكلات مثل كارثة بورسعيد، مضيفا أن مشكلة التعصب مشكلة مجتمع.
 
اجتماع وزير الشباب والمجلس الاعلى للاعلام  (17)
 
وأضاف فتحى سند خلال كلمة له فى المائدة المستديرة التى يعقدها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بمشاركة وزارة الشباب والرياضة:" يجب أن يكون هناك آليات لتفعيل قواعد العمل الإعلامي ووضع قواعد لمن يجلس أمام الميكروفون، فكل من هب ودب أصبح يجلس أمام الميكروفون، ونحتاج أن نستأصل كل عضو فاسد يعمل في هذا المجال فالمشكلة في الأساس إعلامية نحتاج المنطق وأن نتعامل مع الواقع الذي يمتلئ بأشياء جميلة".
 
اجتماع وزير الشباب والمجلس الاعلى للاعلام  (18)
 
ولفت الكاتب الصحفى عماد الدين حسين، عضو مجلس الشيوخ ورئيس تحرير جريدة الشروق، إلى أن الرياضة اذا لم تكن تساعد في ترسيخ القيم "بلاها أفضل" ،مطالبا  بضرورة بتر  كل النماذج التي تشوه البلد وكل الأطراف الفاسدة في الرياضة المصرية.
 
 
اجتماع وزير الشباب والمجلس الاعلى للاعلام  (19)
 
اجتماع وزير الشباب والمجلس الاعلى للاعلام  (20)
 
اجتماع وزير الشباب والمجلس الاعلى للاعلام  (21)
 
اجتماع وزير الشباب والمجلس الاعلى للاعلام  (22)
 
اجتماع وزير الشباب والمجلس الاعلى للاعلام  (23)
 
اجتماع وزير الشباب والمجلس الاعلى للاعلام  (24)
 
اجتماع وزير الشباب والمجلس الاعلى للاعلام  (25)
 
اجتماع وزير الشباب والمجلس الاعلى للاعلام  (26)
 
اجتماع وزير الشباب والمجلس الاعلى للاعلام  (27)
 
اجتماع وزير الشباب والمجلس الاعلى للاعلام  (28)
 
اجتماع وزير الشباب والمجلس الاعلى للاعلام  (29)
 
اجتماع وزير الشباب والمجلس الاعلى للاعلام  (30)
 
اجتماع وزير الشباب والمجلس الاعلى للاعلام  (31)
 
اجتماع وزير الشباب والمجلس الاعلى للاعلام  (32)
 
اجتماع وزير الشباب والمجلس الاعلى للاعلام  (33)
 
اجتماع وزير الشباب والمجلس الاعلى للاعلام  (34)
 
اجتماع وزير الشباب والمجلس الاعلى للاعلام  (35)
 
اجتماع وزير الشباب والمجلس الاعلى للاعلام  (36)
 
اجتماع وزير الشباب والمجلس الاعلى للاعلام  (37)
 
اجتماع وزير الشباب والمجلس الاعلى للاعلام  (38)
 
اجتماع وزير الشباب والمجلس الاعلى للاعلام  (39)
 
اجتماع وزير الشباب والمجلس الاعلى للاعلام  (40)
 
اجتماع وزير الشباب والمجلس الاعلى للاعلام  (41)
 
اجتماع وزير الشباب والمجلس الاعلى للاعلام  (42)
 
اجتماع وزير الشباب والمجلس الاعلى للاعلام  (43)
 
اجتماع وزير الشباب والمجلس الاعلى للاعلام  (44)
 
اجتماع وزير الشباب والمجلس الاعلى للاعلام  (45)
 
اجتماع وزير الشباب والمجلس الاعلى للاعلام  (46)
 
اجتماع وزير الشباب والمجلس الاعلى للاعلام  (47)
 
اجتماع وزير الشباب والمجلس الاعلى للاعلام  (48)
 
اجتماع وزير الشباب والمجلس الاعلى للاعلام  (49)
 
اجتماع وزير الشباب والمجلس الاعلى للاعلام  (50)
 
اجتماع وزير الشباب والمجلس الاعلى للاعلام  (51)
 
اجتماع وزير الشباب والمجلس الاعلى للاعلام  (52)
 
اجتماع وزير الشباب والمجلس الاعلى للاعلام  (53)
 
اجتماع وزير الشباب والمجلس الاعلى للاعلام  (54)
 
اجتماع وزير الشباب والمجلس الاعلى للاعلام  (55)
 
اجتماع وزير الشباب والمجلس الاعلى للاعلام  (56)
 
اجتماع وزير الشباب والمجلس الاعلى للاعلام  (57)
 
اجتماع وزير الشباب والمجلس الاعلى للاعلام  (58)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة