الحوثيون يواصلون محاولاتهم الفاشلة لاستهداف السعودية.. اعتراض زورقين حوثيين مفخخين جنوب البحر الأحمر وتدمير طائرة بدون طيار.. التحالف العربى: الميليشيات تتخذ من الحديدة باليمن موقعا لإطلاق الصواريخ

الخميس، 12 نوفمبر 2020 07:30 م
الحوثيون يواصلون محاولاتهم الفاشلة لاستهداف السعودية.. اعتراض زورقين حوثيين مفخخين جنوب البحر الأحمر وتدمير طائرة بدون طيار.. التحالف العربى: الميليشيات تتخذ من الحديدة باليمن موقعا لإطلاق الصواريخ الحوثيون
كتب محمد عبد العظيم - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستمر مليشيات الحوثيين في إطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة بجانب الزوارق لمحاولة تهديد أمن المملكة العربية السعودية، بجانب استمرار انتهاكاتهم ضد الشعب اليمنى، حيث ذكرت قناة العربية في خبر عاجل لها أن قوات التحالف العربى البحرية فى اليمن تعترض زورقين حوثيين مفخخين جنوب البحر الأحمر، وقال التحالف العربى، إن الميليشيات الحوثية أطلقت الزورقين المفخخين من الحديدة، وتابع التحالف العربى فى اليمن: مستمرون فى تنفيذ الإجراءات الصارمة لتدمير كل ما يهدد الأمن الإقليمى والدولى.

وقال العميد تركي المالكي، المتحدث باسم قوات التحالف العربى في اليمن، إن الميليشيات الحوثية تتخذ من الحديدة ، موقعا لإطلاق الصواريخ والزوارق المفخخة، والألغام البحرية ، مشيرا الى أن قوات التحالف العربى البحرية في اليمن تمكنت من اعتراض زوارق  مفخخة  جنوب البحر الأحمر.

كما قال المُتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربى، إن قوات التحالف المشتركة تمكنت، صباح اليوم ، الخميس، من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة)، أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية.

بدوره ندد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف العثيمين، باستمرار ميليشيات الحوثي في إطلاق طائرة بدون طيار "مفخخة " باتجاه المدنيين في المملكة العربية السعودية.

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية، أشاد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي بقدرات قوات تحالف العربى في اليمن التي تمكنت فجر اليوم من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة) أطلقتها ميليشيا الحوثي الإرهابية لاستهداف المدنيين في المنطقة الجنوبية للمملكة.

ووفقا لموقع العربية، فأمام المجمع الحكومي في مدينة حيس بمحافظة الحديدة غرب اليمن، جلس مجموعة من ضحايا ميليشيات الحوثي، بينهم أطفال، بصمت يحملون أوجاعهم وأحزانهم لنائبة البعثة الأممية لدعم اتفاق الحديدة، دانييلا كروسلاك، أثناء زيارتها، الأربعاء، للمدينة التي تطوقها الميليشيات من كل جانب، وتمطرها بشكل يومي بالقذائف كما رفع الضحايا لافتات كتبت باللغة التي تتقنها كروسلاك علها تفهم آلامهم وتنقل أوجاعهم ومن بين الضحايا أطفال فقدوا أحد أطرافهم أو كليهما، فيما البعض الآخر فقد عينه جراء الشظايا المتطايرة والناجمة عن انفجار قذائف الحوثي، والتي تركت آثارها الواضحة على أجسادهم.

المشاهد الدموية لجرائم الحوثيين والتي عرضت من خلال فيديو قصير، كانت صادمة إلى حد أن نائبة البعثة ظهرت عليها علامات الغضب الواضح بعد مشاهد الأطفال وهم مضرجون بالدماء وقد تناثرت أشلاؤهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة