أكرم القصاص - علا الشافعي

الرى تعلن ارتفاع محاضر التعدى على الترع لـ 11791 محضرا أمام النيابة العسكرية

الخميس، 12 نوفمبر 2020 03:47 م
الرى تعلن ارتفاع محاضر التعدى على الترع لـ 11791 محضرا أمام النيابة العسكرية إزالة تعديات
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتفع إجمالى المحاضر التى تمت إحالتها للنيابة العسكرية بدائرة الإدارات العامة للرى التابعة لقطاع الرى إلى 11791 محضرا ومخالفة تنفيذا لقرار رئيس الوزراء.
 
 وقال بيان لمصلحة الرى إنه تمت إحالة 106 محاضر اليوم بنطاق الإدارات العامة لرى (أسوان – شرق قنا – غرب المنيا – الجيزة – غرب الفيوم – الغربية – زفتي – شرق الشرقية).
 
يأتى ذلك فى إطار المتابعة اليومية للمخالفات التى يتم إحالتها للنيابة العسكرية بدائرة الإدارات العامة للرى وحماية النيل تنفيذا لقرار الدكتور مصطفى مدبولى  رئيس مجلس الوزراء رقم 941 لسنه 2020.
 
وتشن الإدارات العامة للرى وحماية النيل على مدار الساعة حملات خلال أيام الإجازات الرسمية مراقبة وتفقد جسور الترع ومجرى نهر النيل للتأكد من عدم وجود مخالفات جديدة، والقيام بالتعامل الفورى معها إن وجدت واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات فى مهدها.
 
وتواصل الوزارة بكافة أجهزتها بذل المزيد من الجهد وبعزم لا يلين للتصدى إلى التعديات على شبكة الترع والمصارف، وتؤكد الوزارة مضيها قدماً فى تنفيذ الإزالات وبالتنسيق مع جهات الدولة المختلفة وعلى رأسها وزارة الداخلية متمثلة في شرطة البيئة والمسطحات المائية وأجهزة المحافظات متمثلة في الوحدات المحلية للحفاظ منافع الري والصرف من التعديات والتصدي لها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة للحفاظ على نهر النيل وفرعيه وشبكة الترع والمصارف من التعديات والتلويث.
 
كان وزير الرى قد أصدر قرار بمراجعة فرعى رشيد ودمياط ورفع الاختناقات وتحويل مرتكبيها إلى النيابات العسكرية لافتا إلى أن هناك مخالفات ردم بمجرى النيل موجوده منذ عشرات السنين وصدر لها قرارات إزالة لاستيعاب التصرفات الحرجه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة