الكاتب صلاح منتصر: الرياضة ليست حربا والتعصب العدو الحقيقى ويجب محاربته

الخميس، 12 نوفمبر 2020 12:54 م
الكاتب صلاح منتصر: الرياضة ليست حربا والتعصب العدو الحقيقى ويجب محاربته الكاتب الصحفى صلاح منتصر
كتب محمد السيد و محمد ربيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الكاتب الصحفى صلاح منتصر، أنه لا قيمة لنادى إلا بوجود منافس له، وأن قيمة الأهلى مستمدة بوجود نادى الزمالك، مشيرا إلى أن مصر أولا موجودة بشدة كبيرة فى الشعب المصرى، وأن لدينا أصول قوية لابد من استثمارها وأن هذا الشعب موجود لجانب مصر.

وأضاف صلاح منتصر خلال كلمة له فى المائدة المستديرة التى يعقدها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بمشاركة وزارة الشباب والرياضة، أنه لابد إذا كان هناك ورش عمل أن تتخصص ورشة عمل فى العمل الأخلاقى، مشددا على أن الرياضة ليست حربا ولكن تنافسا شديدا، وأن مصر أولا ، فيه رصيد موجود لابد أن نستثمرة، وأن التعصب العدو الحقيقى الذى يجب محاربته لأن المخزون الوطنى و الأخلاقى موجود .

فيما نوه الإعلامى نشأت الديهى عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أن انضباط الإعلام الرياضى هو بداية الطريق الصحيح ، متابعا :"مصر اولا مصر اهم ".

وتابع الإعلامي أحمد موسى :" اتمنى اعتبارا من اليوم أن يكون شعار مصر أولا لا للتعصب على جميع الشاشات ، مباراة الأهلى و الزمالك يجب عرضها فى مراكز الشباب".

يعقد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بمشاركة وزارة الشباب والرياضة، مائدة مستديرة اليوم الخميس، بمقر المجلس بماسبيرو، ومن المقرر ان يتم اطلاق مبادرة "مصر أولا.. لا للتعصب" و يتم عمل شعار للمباراة وتوزيعه على وسائل الإعلام وفي ملعب المباراة.

وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام قد شدد من قبل على ضرورة الالتزام الكامل بقواعد التغطية الإعلامية النظيفة لمباراة الأهلي والزمالك والحرص على إشاعة الروح الرياضية بين جماهير الناديين، والبعد الكامل عن كل صور الإساءة والافتعال، وتطبيق الضوابط التي تحفظ للرياضة رسالتها، وعدم استخدام الوسائل والأساليب التي تسيء لجمهور الناديين من قبل وسائل الإعلام، وعدم افتعال المشاكل والتراشق اللفظي، أو اللجوء إلى الاستفزاز وبث الفتن بين الجماهير.

كما ناشدوا كافة وسائل الإعلام أن تحرص على إشاعة أجواء إيجابية، تسهم في إخراج هذا اليوم في أحسن صورة، والتركيز على الأحداث والسلوكيات الإيجابية المرتبطة بالقيم الرياضية ونشرها بين الجميع.

وأشار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الى أنه شكل غرفة رصد لمتابعة التغطية الإعلامية وسوف ينشر تقريراً بذلك، يتضمن الجوانب الإيجابية، والكشف عن السلبيات، والتأكيد على احترام مشاعر لاعبي وجماهير الناديين، مؤكدين على ثقته في حياد وموضوعية ونزاهة وسائل الإعلام، وابتعادها عن التعصب والتحيز، حتى تخرج هذه المناسبة في صورة تليق بمصر والمصريين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة