تواصل الاحتفالات بأذربيجان والغضب يتصاعد بأرمينيا بعد وقف القتال بقره باغ.. احتفالات بالأعلام فى شوارع باكو.. وسفير أذربيجان لدى روسيا: لن نسعى أبدا لترحيل الأرمن من الإقليم.. وأرمينيا تعلن منطقة حظر جوى فوقها

الخميس، 12 نوفمبر 2020 10:03 م
تواصل الاحتفالات بأذربيجان والغضب يتصاعد بأرمينيا بعد وقف القتال بقره باغ.. احتفالات بالأعلام فى شوارع باكو.. وسفير أذربيجان لدى روسيا: لن نسعى أبدا لترحيل الأرمن من الإقليم.. وأرمينيا تعلن منطقة حظر جوى فوقها تواصل الاحتفالات بأذربيجان والغضب يتصاعد بأرمينيا
كتب محمد عبد العظيم - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في الوقت الذى تعم في الأفراح والاحتفالات شوارع أذربيجان بعد توقيع اتفاق وقف إطلاق النار في إقليم قره باغ، تتواصل الاحتجاجات ومظاهرات الغضب في أرمينيا احتجاجا على هذا الاتفاق، في الوقت الذى فشل فيه البرلمان الأرميني في إقالة رئيس الوزراء لعدم اكتمال النصاب

وفى هذا السياق خرج سكان العاصمة الأذربيجانية باكو، في مسيرات احتفالية بالسيارات في شوارع العاصمة باكو، احتفالا بالإعلان عن وقف إطلاق النار في إقليم قره باغ الذي يشهد اشتعال الصراع منذ أواخر شهر سبتمبر الماضي بين أذربيجان وأرمينيا، وعرضت شبكة روسيا اليوم، سكان باكو وهم يحملون الأعلام أثناء مرور السيارات، وسط فرحة للوصول إلى اتفاق بين البلدين يقضي بوقف اطلاق النار وإعلان انتهاء الحرب.

من جانبه أكد سفير أذربيجان لدى روسيا بولاد بلبل أوغلو، أن اذربيجان لا تسعى أبدا لترحيل الأرمن من أراضي قره باغ، قائلا: لم يكن الهدف إطلاقا طرد المدنيين الأرمن من قره باغ، ولم نسع أبدا لطرد المدنيين من هناك.

 

 ووفقا لموقع روسيا اليوم، أوضح سفير أذربيجان لدى روسيا أن قرار مغادرة الإقليم أو البقاء فيه أمر شخصي لكل مواطن هناك.

 

 وأشار سفير أذربيجان لدى روسيا إلى أنه يوجد 30 ألف أرمني يعيشون في أذربيجان، ولا أحد يعاملهم بتحامل، موضحا أن أذربيجان لن تسمح مرة أخرى، بظاهرة انفصالية على أراضيها.

وقالت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء اليوم الخميس إن وزارة الدفاع الأرمينية أعلنت منطقة حظر جوي في أرمينيا وإقليم ناجورنو قرة باغ باستثناء الطائرات العسكرية، فيما أعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الخميس، عن محادثات روسية أمريكية فرنسية قريباً في العاصة موسكو حول إقليم كاراباخ، وتابع وزير الخارجية الروسى: لا نتوقع تغيرات في سياسة الولايات المتحدة الأمريكية تجاه روسيا في عهد الرئيس المنتخب جو بايدن.

في المقابل تجمع آلاف المتظاهرين أمس الأربعاء في العاصمة الأرمينية يريفان للمطالبة برحيل رئيس الوزراء نيكول باشينيان بسبب وقف لإطلاق النار يضمن تقدما ميدانيا لأذربيجان في إقليم ناجورنو قرة باغ الذي يشهد قتالا منذ ستة أسابيع.

بينما فشل البرلمان الأريمني في مناقشة إقالة رئيس الوزراء نيكول باشينيان، لعدم اكتمال النصاب، حيث قالت النائبة الأرمينية نايرا زاجرابيان إن نائبة رئيس البرلمان كانت البرلمانية الوحيدة عن التحالف الحاكم التى حضرت الجلسة، ولم يحضر النواب الآخرون من تحالف "خطوتي" الموالية لباشينيان، والجدير بالذكر أن تحالف باشينيان يشغل 88 مقعدا من أصل 132 في البرلمان الأرمينى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة