أكرم القصاص - علا الشافعي

س و ج.. أين يقام نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلى والزمالك؟

الخميس، 12 نوفمبر 2020 03:20 م
س و ج.. أين يقام نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلى والزمالك؟ الاهلي والزمالك
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد بطولة دورى أبطال أفريقيا حدثًا فريدًا بتأهل عملاقى الكرة المصرية "الأهلى والزمالك" إلى نهائى البطولة، المقرر له يوم 27 نوفمبر الجارى، فى حدث تاريخى بين الأهلى والزمالك، بوصفه الأول فى التاريخ بين القطبين الكبيرين، وسيكون هذا النهائى الأول بين فريقين من دولة واحدة فى قارة أفريقيا، ولكن لا يزال ملعب النهائى حائراً، وهو ما نلقى عليه الضوء فى السطور التالية..

س : أين يقام نهائى دورى الأبطال الأفريقى؟

ج: حتى الآن المباراة تقام فى استاد برج العرب بالإسكندرية ولا تزال هناك مشاورات جارية لنقلها لاستاد القاهرة الدولى.

س: ما هى كواليس نقل النهائى الأفريقى من برج العرب لاستاد القاهرة؟
 

ج: أكد أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، مخاطبة الاتحاد الأفريقى كاف لطلب استضافة استاد القاهرة مباراة الأهلى والزمالك فى نهائى بطولة دورى أبطال أفريقيا، والمقرر إقامتها يوم 27 نوفمبر الجار، بدلاً من استاد برج العرب المقرر أن يستضيف المباراة.

س: هل تحضر الجماهير فى مدرجات نهائى أفريقيا؟
 

ج: قال وليد العطار، المدير التنفيذى فى الاتحاد المصرى لكرة القدم، إن الاتحاد خاطب الجهات الأمنية من أجل الاستعداد لحضور الجماهير لنهائى دورى أبطال أفريقيا، كما أكد الوزير أشرف صبحى التحرك ومخاطبة الأمن من أجل الاستعداد لحضور الجماهير إذا ما طلب الكاف الحضور الجماهيرى للنهائى.

س: كيف تأهل الأهلى والزمالك للمباراة النهائية لدورى الأبطال؟
 

ج : تأهل الأهلى إلى المباراة النهائية من بطولة دورى أبطال أفريقيا بعد فوزه على الوداد المغربى، حيث انتهى لقاء الذهاب الذى أقيم بين الفريقين باستاد محمد الخامس بالمغرب، بفوز الأحمر بهدفين دون رد، قبل أن يؤكد تفوقه فى لقاء الإياب بالقاهرة، ويفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليعبر دور نصف النهائى بنتيجة 5 / 1 فى مجموع المباراتين.

فيما تأهل الزمالك للنهائى الأفريقى بعد فوزه على الرجاء المغربى، حيث انتهى لقاء الذهاب الذى أقيم على ملعب محمد الخامس بفوز الفارس الأبيض بهدف دون رد قبل أن يؤكد تفوقه فى لقاء الإياب بالقاهرة ويفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف ليعبر دور نصف النهائى بنتيجة 4/1 فى مجموع المباراتين.

س: ماذا قدم الأهلى والزمالك فى آخر نهائى لدورى الأبطال؟
 

ج: آخر ظهور للزمالك فى المباراة النهائية كان 2016 ليكسر انتظار دام 14 سنة، لكنه لم يحصد اللقب وخسر أمام صن داونز (3-1) بمجموع المباراتين، أما آخر ظهور للنادى الأهلى فكان فى 2018 بعد عام واحد فقط من الظهور فى نهائى 2017، وخسر أمام الترجى (4-3) بمجموع المباراتين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة