أكرم القصاص - علا الشافعي

معلومة رياضية.. حكاية اتهام منتخب ألمانيا بتعاطى المنشطات فى مونديال 1954

الخميس، 12 نوفمبر 2020 05:10 م
 معلومة رياضية.. حكاية اتهام منتخب ألمانيا بتعاطى المنشطات فى مونديال 1954 المنتخب الالمانى و المجر
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
واجه المنتخب الألماني لكرة القدم ، اتهامات بتناول لاعبيه للمنشطات بعد الفوز على المجر، في نهائي بطولة كأس العالم 1954 ، الذى أقيم بسويسرا ، بنتيجة 3/2 ، وشارك في البطولة 16 دولة من مختلف دول العالم، وجاءت الاتهامات بسبب مستوى لاعبى منتخب ألمانيا الغربية في أحداث الشوط الثانى من المباراة، وتألقهم و تغيير أحداث المباراة لصالح منتخب بلادهم .
 
ولكن تم اكتشاف أن السبب في مستوى لاعبى منتخب ألمانيا المتميز ، يرجع إلى أن هناك إحدى الشركات التي قامت بتصنيع أول حذاء رياضى خاص له بروز من الأسفل لحفظ التوازن، خاصة في المباريات التي تشهد هطول أمطار غزيرة ، ولجأ مدرب المنتخب الألماني الى صاحب الشركة لإيجاد حل لأزمة الملاعب الموحلة.
 
وتوج منتخب ألمانيا بأول بطولة كأس عالم في هذه النسخة من البطولة ، وبعد أن أدرك الجميع السبب، زالت الاتهامات الموجهة للفريق بتعاطى المنشطات .
 
وشاركت مصر في التصفيات النهائية وواجهت إيطاليا ذهاباً إياباً، وانتهى الذهاب في القاهرة بفوز الآتزوري بهدفين مقابل هدف سجله الديبة، وفي الإياب التقى المنتخبان في ميلانو، وسجل علاء الحامولي هدف الفراعنة الوحيد في مباراةٍ مني فيها المصريين بخسارةٍ قاسية بخمسة أهدافٍ لهدف.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة