أكرم القصاص - علا الشافعي

نانسى بيلوسى تتهم ترامب ومجلس الشيوخ بتجاهل أعداد وفيات وإصابات كورونا الكبيرة

الخميس، 12 نوفمبر 2020 05:34 م
نانسى بيلوسى تتهم ترامب ومجلس الشيوخ بتجاهل أعداد وفيات وإصابات كورونا الكبيرة نانسى بيلوسى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت رئيسة مجلس النواب الأمريكى نانسى بيلوسى، إن الولايات المتحدة الأمريكية أمس الأربعاء، 144 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا، وهذا من شأنه تهديد قدرة المستشفيات على استيعاب المصابين، وفقا لمصادر إعلامية.

 

وأضافت نانسى بيلوسى، أن الرئيس الأمريكى المنتهية ولايته دونالد ترامب ومجلس الشيوخ الأمريكى تجاهلا أعداد الوفيات ويواصلان الآن تجاهل أعداد الإصابات الكبيرة.

 

وفى وقت سابق، قالت صحيفة واشنطن بوست، إن الولايات المتحدة سجلت أكثر من 145 ألف إصابة بفيروس كورونا، فى أعلى معدل يومى للإصابات.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن وباء كورونا ينتشر فى أمريكا مثل موجة قرمزية هائلة، ففى ولاية إيلينوى، ارتفع معدل الإصابات الجديدة حتى أن مجموعة من الأطباء أرسلوا خطابا عاجلا للحاكم، وقال أحد قادتهم: "علينا أن نقرر تقريبا من سيحصل على العلاج ومن لا يحصل عليه".

 

وفى ولاية أوهايو، فإن الانتشار السريع للفيروس قد دفع نظام الرعاية الصحية فى الولاية إلى الحافة، وأعرب الحاكم الجمهورى مايك ديواين عن قلقه العميق وتعهد لفرض قراره بإلزام ارتداء الكمامة وفرض قيود جديدة على التجمعات الاجتماعية، وقال: "لن نستسلم لهذا لفيروس، لا نستطيع أن نسمح له بأن يصبح متوحشا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة