43.02 دولار لبرميل برنت.. تعرف علي أسعار النفط بالأسواق العالمية

الجمعة، 13 نوفمبر 2020 02:50 م
43.02 دولار لبرميل برنت.. تعرف علي أسعار النفط بالأسواق العالمية نفط
كتبت - مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سجلت أسعار النفط اليوم، 43.02 دولار للبرميل وذلك لخام القياس العالمي برنت منخفضا بمقدار  1.2% وسجلت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 40.46 دولار للبرميل منخفضا بمقدار 1.6%. 
 
وارتفعت مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام على غير المتوقع الأسبوع الماضى، بينما هبط مخزون البنزين ونواتج التقطير، حسبما ذكرته إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس الخميس، وزاد مخزون الخام 4.3 مليون برميل على مدار الأسبوع المنتهى فى السادس من نوفمبر، بينما توقع المحللون في استطلاع أجرته رويترز انخفاضه 913 ألف برميل وفقا لرويترز. 
 
وتراجعت مخزونات الخام بنقطة التسليم فى كاشينج بولاية أوكلاهوما 518 ألف برميل الأسبوع الماضى، وانخفض استهلاك الخام بمصافي التكرير 105 آلاف برميل يوميا على مدى الأسبوع، وانخفضت مخزونات البنزين الأمريكية 2.3 مليون برميل، بينما توقع المحللون فى استطلاع رويترز تراجعا لا يزيد على 263 ألف برميل.
 
وتراجعت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، 5.4 مليون برميل، في حين كان من المتوقع انخفاضها 1.9 مليون برميل، وهبط صافي واردات الولايات المتحدة من الخام 30 ألف برميل يوميا الأسبوع الماضي، حسبما ذكرته إدارة معلومات الطاقة.
 
وقالت وكالة الطاقة الدولية أمس الخميس إن من المستبعد أن يتلقى الطلب العالمي على النفط دفعة كبيرة من توزيع لقاحات لمنع الإصابة بكوفيد-19 قبل وقت متأخر من 2021، في وجهة نظر من المرجح أن تثبط مكاسب أسعار النفط التي حققتها منذ الإعلان عن إحراز تقدم بشأن لقاح للفيروس في وقت سابق من الأسبوع الجاري.
 
وقالت الوكالة في تقريرها الشهرى "من السابق لأوانه جدا القول كيف ومتى ستسمح اللقاحات باستئناف الحياة الطبيعية. في الوقت الراهن، توقعاتنا لا تتنبأ بتأثير كبير في النصف الأول من 2021.
 
"التوقعات الضعيفة للطلب وارتفاع إنتاج بعض الدول... يشيران إلى أن العوامل الأساسية الحالية ضعيفة جدا لكي تقدم دعما قويا للأسعار".
 
وقالت وكالة الطاقة الدولية إن الإغلاقات الدائمة لطاقة التكرير المتوقعة في 2020-2021 ارتفعت إلى نحو 1.7 مليون برميل يوميا في ظل عصف جائحة كوفيد-19 بالطلب على منتجات النفط مضيفا أن الشهور القليلة الماضية شهدت الإعلان عن إغلاق نحو 12 مصفاة تكرير وأن الجزء الأكبر من طاقة التكرير المتوقفة، التي تزيد عن مليون برميل يوميا، في الولايات المتحدة.
 
وقالت الوكالة في تقريرها الشهري "كانت هناك إغلاقات مزمعة للطاقة الإنتاجية في 2020-2021 قبل كوفيد-19، لكن حجم الإعلانات الجديدة يعكس تشاؤما حيال اقتصادات التكرير في عالم يعاني من انهيار مؤقت في الطلب وفائض في التكرير الهيكلي".
 
في 2019، بلغت طاقة تكرير الخام عالميا 102 مليون برميل يوميا تلبي 84 مليون برميل يوميا من الطلب على المنتجات النفطية المكررة.
 
وقالت الوكالة إن هذا تقلص إلى 76 مليون برميل يوميا في 2020 ومن المتوقع أن يبلغ 80 مليون برميل يوميا في 2021.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة