أكرم القصاص - علا الشافعي

5 قصص تمنح الأب دور البطولة في حياة مشاهير الكرة.. صلاح: أبويا سبب إنجازاتى.. تريزيجيه: وصية والدى سر كفاحى.. حازم إمام: لعبت كورة واشتغلت في الإعلام عشانه.. رامى ربيعة: بابا عمل خطة عشان ألعب للأهلى

الجمعة، 13 نوفمبر 2020 09:30 ص
5 قصص تمنح الأب دور البطولة في حياة مشاهير الكرة.. صلاح: أبويا سبب إنجازاتى.. تريزيجيه: وصية والدى سر كفاحى.. حازم إمام: لعبت كورة واشتغلت في الإعلام عشانه.. رامى ربيعة: بابا عمل خطة عشان ألعب للأهلى محمد صلاح مهاجم ليفربول الانجليزى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"الأب" فى ثقافتنا العربية هو "عمود البيت"، لما له من دور رئيس فى حياة الأبناء، إذ يعد الأب هو القدوة والمعلم الأول فى حياة أبنائه وبناته ولأن الدعم العائلى شيء مهم فى حياة مشاهير الكرة ففى أحيان كثيرة يكون هذا الدعم هو الوقود لدفع اللاعبين لتقديم أفضل ما لديهم، ولعب "الأب" دور البطولة في حياة نجله ليصبح من مشاهير الساحرة المستديرة في المحروسة بمواقف مختلفة نستعرضها في السطور التالية..

محمد صلاح

منذ ساعات قليلة وجه محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول نصيحة إلى الآباء بعدم التقليل من حلم أبنائهم ودعمهم ليحققوا الكثير خلال حياتهم.

وتحدث صلاح خلال حفل تكريمه من قبل اتحاد الكرة بكونه أول لاعب مصري يتوج بلقب الدوري الإنجليزي بعدما ظفر به مع ليفربول خلال الموسم الماضي قائلاً: "أنصح كل أب ألا يحبط أو يُقلل من حلم نجله، قصتي أكبر دليل على ذلك".

وأوضح "لقد أتيت من قرية بعيدة عن القاهرة وأستيقظ يوميًا في الرابعة فجرا للذهاب للمران، حتى في المقاولون العرب كنت بديلا في البداية لكن تشجيع أسرتي ووالدي هو سبب ما أنا فيه الآن".

وأردف "والدتي كانت تريدني أن أتوقف عن لعب الكرة لكن والدي استمر في تشجيعي".

تريزيجيه

فيما تربى محمود أحمد إبراهيم حسن الشهير بـ"تريزيجيه"، نجم أستون فيلا الإنجليزى الحالي والأهلى السابق، على حب كرة القدم منذ أن كان عمره 7 سنوات فكان دائم ممارسة كرة القدم في شوارع مدينة كفر الشيخ مع الأطفال، ظروف أسرته المادية الصعبة ومرض والده لم تمنعه من تحقيق حلمه فى الالتحاق بأكاديمية النادي الأهلي وكان عمره 9 أعوام وساعده فى ذلك شقيقه الأكبر أحمد والذى لازمه فى مشواره اليومي من كفر الشيخ إلى مقر النادي الأهلي بمدينة نصر من أجل حضور التدريبات، وكان يلعب في مركز المهاجم بداية مشواره.

ومع بداية تألق الناشيء داخل أكاديمية النادي الأهلي، تعرض لصدمة قوية بعد وفاة والده وكان عمره قد تجاوز 10 أعوام، وكان والد تريزيجيه قد أوصاه برعاية أشقائه وتقديم الدعم المادي والمعنوي لهم على الرغم أنه كان الأصغر سنًا بين أشقائه، قائلاً له "أنت اللي هتسكن أخواتك في عماير" لتبدأ قصة كفاح تريزيجيه لتنفيذ وصية والده.

 

حازم إمام

بكى حازم إمام بشدة بعد وفاة والده حمادة إمام أحد رموز القلعة البيضاء بعد صراع مع المرض، إذ تلقى مدير الكرة السابق بالزمالك نبأ الوفاة فى معسكر الفريق استعدادًا لمباراة إنبى، وغادر المعسكر لتحضير ترتيبات الدفن.

وظهرت دموع الثعلب الصغير بشدة أثناء دفن والده، وتلقى العزاء، ودخل فى نوبة بكاء وانهيار حزنًا على وفاة رمز القلعة البيضاء.

220161561542653صور-نادرة-لطفولة-حازم-امام-بصحبة-والده-ووالدته2
 

وأكد حازم إمام أنه يفتقد وجود والده الراحل فى الوقت الحالى قائلا: "كان نفسى يكون أبويا معانا فى كأس العالم ويحضر الأجواء دى.. كان يتمنى عودتنا للمونديال والحمد لله حلمه تحقق".

وقال الإمبراطور لـ"اليوم السابع": "كابتن حمادة وحشنى جدًا.. تأثرت به فى كل شىء لعبت كرة مثله وامتهنت الإعلام كما فعل.. كان نعم الأب والسند، وله تأثير كبير فى تنظيم حياتى بالكامل.. هو السبب فى كل ما وصلت له، ودائمًا توجيهاته تنير لى طريقى".

رامى ربيعة

كشف رامي ربيعة مدافع الأهلي، كواليس انضمامه للقلعة الحمراء ودور والده في حياته، وقال "ربيعة" في تصريحات تلفزيونية إنه بعدما تخطي اختبارات النادي الأهلي وكان قريبًا من الانضمام للقلعة الحمراء تراجع مسئولي النادي عن ضمه لصفوف الفريق بعدما علموا أنه مقيد في نادي السكة الحديد تجنبًا للمشاكل بين الناديين.

وأضاف: "والدي اتفق مع كابتن بدر رجب أنه سيبلغ إدارة السكة الحديد أنني رسبت في الصف الثالث الإبتدائي حتي يتم رفع اسمي من قائمة الفريق واستطيع الانضمام للنادي الأهلي وتابع: "وبالفعل أبلغ والدي مسئولي السكة الحديد أنني رسبت وبعد رفع اسمي من القائمة انتقلت للنادي الأهلي، وكنت سعيد للغاية بتلك الخطوة خاصة أنني أهلاوي ووالدي علمني حب الأهلي منذ الصغر".

ومؤخرًا خرج الدكتور هشام ربيعة، والد رامي ربيعة، للدفاع عن نجله بسبب تعرض للإصابة بشكل مستمر في السنوات الماضية، وكشف عن أنها قضاء وقدر، معربًا عن استغرابه الشديد من قبل هجوم الجماهير على اللاعب واتهامه بمعاناته من إصابة مزمنة.

مروان محسن

وثار محسن ثروت، والد مروان محسن، مهاجم الأهلى مدافعًا عن نجله بعد تراجع مستواه في لقاء القمة 120 والتي خسرها الأحمر بثلاثية مقابل هدف، ليخرج في تصريحات تليفزيونية للدفاع عن نجله قائلاً: إن هناك مجموعة من المحللين "معندهمش خلفية" -على حد قوله- وجهوا هجوما عنيفا لمروان محسن، بسبب مستواه في القمة.

وأضاف: "الجميع ترك تحليل تشكيل الأهلي الخاطئ، ومستوى بعض اللاعبين المتراجع، خاصة جيرالدو جناح الفريق، وثنائي قلبي الدفاع ياسر إبراهيم، وأيمن أشرف، وحمل الجميع مروان محسن مسئولية خسارة الفريق".

كما أضاف والد مروان محسن: "أنا خايف على ابني يجراله حاجة وساعتها المدربين اللي بينقدوه هيكون موقفهم إيه".

وبعد هذه التصريحات تعاطف الجميع مع مروان محسن متأثرين بمشاعر الابوة التي أظهرها محسن ثروت دفاعًا عن نجله والتي لاقت تأييد واسع في الشارع الكروى.

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة