6 قواعد اتيكيت يجب اتباعها خلال الاجتماعات الأون لاين لو لسة بتشتغل من البيت

الجمعة، 13 نوفمبر 2020 06:00 ص
6 قواعد اتيكيت يجب اتباعها خلال الاجتماعات الأون لاين لو لسة بتشتغل من البيت العمل من المنزل - صورة أرشيفية
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ربما يكون من الغريب على البعض التحدث عن الاتيكيت خلال اجتماع افتراضى على جهاز الكومبيوتر الخاص بك، ولكن نظرًا للقيود التى فرضها فيروس كورونا المستجد، فإن الكثير من الأشخاص يعقدون اجتماعات عمل باستخدام Zoom أو Skype أو غيرها من أماكن الاجتماعات الافتراضية عبر الإنترنت، وهو ما يعنى أن تعلم الآداب المناسبة أصبحت جزءًا مهمًا من عملك.

بالتفكير فى كلمة "اتيكيت"، كل ما يجول فى خاطرنا هو كيفية ارتداء الفساتين وغيرها من الأزياء أو كيفية التحدث بلباقة، ولكن الاتيكيت هو اتباع القواعد أو السلوك المعمول بها فى كل شىء.

وفى التقرير التالى يوضح موقع "your tango" أهم 6 نصائح حول آداب الاجتماع الافتراضية التي تحتاج إلى معرفتها خلال فترة عملك من المنزل.

اجتماع اون لاين
اجتماع اون لاين

1. نظم مساحتك:

انظر إلى المنطقة المحيطة بمكتبك، واسأل نفسك هذه الأسئلة، ماذا سيرى الشخص الذي يشاهد المساحة خلفك؟ هل هذا ما تريدهم أن يروه؟

إذا لم تكن الخلفية مرتبة، فحمِّل صورة ثابتة، وهناك طرق لتحميل صورة خلفية تخفي فناجين القهوة المتسخة وألعاب الأطفال وفوضى المكتب.

ونظرًا لأنك لا تلتقي أو تجمتع بزملائك بالطريقة التقليدية كثيرًا في الوقت الحالي، فيمكنك إما التأكد من تنظيف مساحتك أو إخفائها بخلفية افتراضية.

2. انتبه لمظهرك:

اعط العمل من المنزل معنى جديدًا لـ "العمل غير الرسمي"، فأنت لا ترتدي ملابس للذهاب إلى المكتب، لكنك ترتدى ملابس العمل، حتى لو كنت ترتدى ملابس غير رسمية، لذلك ارتدِ شيئًا يناسبك.

وإذا كنت تتجول في مكتبك في المنزل أثناء الاجتماع، فقد تتعقب كاميرا الكمبيوتر حركتك، لذا يجب أن تتأكد من أن ملابسك منسقة، أو أن تغلق بث الفيديو قبل أن تنهض من مكتبك، واغسل وجهك وأسنانك فالكاميرا ترى كل شيء.

خلال اجتماع اون لاين
خلال اجتماع اون لاين

3. تأكد من تشغيل وضع كتم الصوت:

تأكد من كتم صوتك حتى يحين دورك في التحدث خلال الاجتماعات الأونلاين، فهناك دائمًا أصوات أخرى غريبة يمكن أن تسبب ردود فعل أثناء الاجتماع.

تتمثل إحدى طرق تجنب ذلك في البقاء صامتًا حتى يكون لديك شيء تضيفه إلى المحادثة، ولا تدع ضوضاء الخلفية في منزلك تدخل في اجتماع عملك.

خلال اجتماع اون لاين
خلال اجتماع اون لاين

4. قم بإيقاف تشغيل الكاميرا إذا كنت تقوم بمهام متعددة:

إذا كنت لا تقود الاجتماع وكنت تستمع ولكنك تهتم أيضًا بمهام صغيرة أخرى، أوقف تشغيل الفيديو الخاص بك، ولا تدع أفعالك تشتت انتباه المقدم أو الآخرين في الاجتماع، كما يمكنك وضع صورة ملفك الشخصي على الشاشة بدلاً من ذلك، وعندما تنتهي مما تفعله، أعد تشغيل الكاميرا.

5. أضبط الكاميرا في مستوى العين:

اجعل الكاميرا في مستوى العين إذا كنت تقود الاجتماع، أو إذا كنت تخطط للحفاظ على الكاميرا طوال الوقت، لأنك بهذه الطريقة تنظر إلى الأشخاص الذين يحضرون الاجتماع مباشرةً، تمامًا كما لو كنت هناك شخصيًا.

ظبط الكاميرا فى مستوى العين
ظبط الكاميرا فى مستوى العين

6. حاول الحد من مصادرالإلهاء في الخلفية:

دع شريك حياتك يعرف أن لديك اجتماعًا افتراضيًا مجدولًا، خاصة إذا كان لديك أطفال صغار في عائلتك، فمن المحتمل أن يقاطعوا اجتماعك في وقت ما.

العمل اون لاين
العمل اون لاين









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة