أكرم القصاص - علا الشافعي

SpaceX تختبر محركات نموذج مركبة المريخ فى الاختبار الثابت للمرة الثانية

الجمعة، 13 نوفمبر 2020 06:00 ص
 SpaceX تختبر محركات نموذج مركبة المريخ فى الاختبار الثابت للمرة الثانية مركبة المريخ
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت الشركة المملوكة لإيلون ماسك " SpaceX" محركات الصاروخ للمرة الثانية خلال اختبار ثابت في منشأة الشركة في تكساس، والذى يقربها من إطلاق نموذجها الأولي Starship SN8 على ارتفاع 50000 قدم في السماء، حيث اشتعلت محركات SN8، وأطلقت الحطام والدخان البرتقالي وألسنة اللهب من القاعدة التي أضاءت سماء الليل.

وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فإن هذا النموذج الأولي لمركبة المريخ هو الأول من الشركة الذي يقوم بأول رحلة تجريبية له مع nosecone المرفق في الأعلى، مما يشير إلى أن ماسك قد يرسل قريبًا أحد الصواريخ الضخمة إلى الفضاء.

ويمثل هذ الاختبار واحد من الاختبارات الثمانية الناجحة للإطلاق الثابت للمحركات حتى الآن، لكنها المحاولة الثانية لـ SN8، واشتعل أحد المحركات الثلاثة أولاً، ثم تبعه الاثنان الآخران، وكل ذلك أدى إلى تصاعد عمود من الدخان، بالإضافة إلى ما يشبه القطع المتطايرة من القاعدة.

كما أنه بعد حوالي خمس ثوانٍ من الحدث، توقفت المحركات وكانت المركبة الفضائية لا تزال سليمة، وتم التنبأ بحدوث قفزة طولها 50000 قدم في SN8 هذا الأسبوع، حيث تظهر الوثائق أن SpaceX طلبت إغلاق طرق في المنطقة.

ستكون هذه هي المركبة الفضائية الثالثة التي تغادر منصة الإطلاق بعد SN6 و SN5، وهما الصاروخان الآخران الوحيدان اللذان حققان هذا الإنجاز.

ويخطط ماسك بعد نجاح اختباراته ووصوله للنموذج الأخير لمركبة المريخ، إطلاق حوالي ثلاث رحلات Starship من الأرض يوميًا، أو حوالي 1،000 رحلة سنويًا، ومن خلال نقل الأشخاص باستمرار لمسافة 180 مليون ميل إلى المريخ، يتوقع ماسك وصول 1000 نسمة بحلول عام 2030 وحوالى مليون بحلول عام 2050.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة