أكرم القصاص - علا الشافعي

التشكيل الكامل للجنة شؤون جائزة الدولة للمبدع الصغير

الجمعة، 13 نوفمبر 2020 03:00 ص
التشكيل الكامل للجنة شؤون جائزة الدولة للمبدع الصغير المبدع الصغير
كتبت : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنشأ القانون رقم 204 لسنه 2020 جائزة تُسمي "جائزة الدولة للمبدع الصغير"، تُمنح سنويا لمن يقدم منتجاً فكرياً أو ماديا مبتكراً ولم يتجاوز سنه 18 عاما في مجالات الثقافة والفنون، وتشمل الجائزة مبلغا ماليا يخصص له فضلا عن نشر أعماله علي نفقة المجلس الأعلى للثقافة ومنحه لقب "حائز على جائزة الدولة للمبدع الصغير".
 
ومن هذا المنطلق، أقر القانون تشكيل لجنة عليا لشؤون الجائزة بوزارة الثقافة، تكون برئاسة وزير الثقافة.. لكن ماهو تشكيل هذه اللجنة ؟ نجيب عن ذلك في ضوء القانون رقم 204 لسنه 2020 علي النحو الاتي:
 
1- الأمين العام للمجلس القومي للأمومة والطفولة أو من يمثله
 
2- الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة.
 
3- رئيس دار الأوبرا المصرية
 
4- رئيس المركز القومي لثقافة الطفل
 
5- مستشار من مجلس الدولة، يرشحة رئيس المجلس
 
6 – ثلاث من الشخصيات البارزة في مجالات ثقافة الطفل وثلاث من الشخصيات المعنية بإبداع الطفل في شتى المجالات، ويصدر بتسميتهم قرار من وزير الثقافة لمدة عامين قابلة للتجديد، ويكون للجنة أمين عام يعين بقرار من وزير الثقافة، ويصدر بتشكيل اللجنة قرار من وزير الثقافة دون تقاضى أعضائها أى مقابل مادى.
 
ويأتى القانون انطلاقًا من التزام الدولة برعاية صغار المبدعين، وتشجيعًا لهم على الإبداع فى مجالات الثقافة والفنون، وثمنت اللجنة الجهود التى تبذلها القيادة السياسية لضمان توفير الرعاية الكاملة للمبدعين والموهوبين الصغار والتى كان من ثمارها القانون الذى يضع تنظيما تشريعيًا لرعاية المبدعين الصغار وحماية حقوقهم وضمان استمرارية رعايتهم حتى بلوغ سن الثامنة عشرة سنة ميلادية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة