انقطاع التواصل بين الطالب والمعلم خلال التعليم عن بُعد فى كاريكاتير كويتى

الجمعة، 13 نوفمبر 2020 02:00 م
انقطاع التواصل بين الطالب والمعلم خلال التعليم عن بُعد فى كاريكاتير كويتى كاريكاتير صحيفة الأنباء الكويتية
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة الأنباء الكويتية كاريكاتيرا يوضح عمق أزمة التعليم عن بعد  فى زمن الكورونا، وعدم تمكن المدرس من توصيل المعلومة بشكل جيد للطالب ولا الطالب قادر على استيعاب رسالة المدرس له من خلال شاشات التلفزيون .

كاريكاتير صحيفة الأنباء الكويتية
كاريكاتير صحيفة الأنباء الكويتية

 

ويحتاج المدرسون إلى تدريب على استخدام الإنترنت بشكل عام إضافة إلى التدريب على استخدام برامج خاصة لاستغلالها فى عمل صفحات الإنترنت ونشر المحاضرات وغير ذلك.

كذلك فالطالب يحتاج إلى تدريب على استخدام الإنترنت إضافة إلى تدريب على استخدام البرامج التى تساعده على تبادل المعلومات مع أستاذه. وقبل كل هذا يحتاج كل من الطالب والأستاذ إلى امتلاكهما لمعرفة بأساسيات الحاسوب Computer Literacy.

  من أجل إنشاء نظام تعليم عن بعد يجب توفر بنية تكنولوجية تحتية Technological Infrastructure عند الجامعة أو الجهة التى ترغب بطرح برامج التعليم عن بعد. هذه البنية ليست متوفرة لدى كل الجامعات أو الهيئات التعليمية.

  كى يتمكن الطلبة من النفاذ إلى البيانات الإلكترونية ولكى يستطيعوا تبادل المعلومات مع أساتذتهم يجب توفر اتصال بين الطلبة وشبكة الإنترنت. هذا الاتصال قد يكون اتصالا عبر مزود خدمات إنترنت ISP أو عبر الشبكة الداخلية للجامعة أو الهيئة التعليمية Intranet. إلا أن الطلبة ليسوا جميعا قادرون على الاتصال بشبكة الإنترنت عن طريق مزود خدمات الإنترنت. كذلك فالجامعات والهيئات التعليمية لا تمتلك جميعها شبكات Intranet مفتوحة لطلبتها.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة