ساويرس يهاجم أردوغان: خلق فوضى كبيرة بالمنطقة ويريد أن يصبح إمبراطورا عثمانيا

الجمعة، 13 نوفمبر 2020 05:31 م
ساويرس يهاجم أردوغان: خلق فوضى كبيرة بالمنطقة ويريد أن يصبح إمبراطورا عثمانيا نجيب ساويرس
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هاجم رجل الأعمال الملياردير نجيب ساويرس، الرئيس التركى، رجب طيب أردوغان، وقال إنه يخلق فوضى كبيرة جدا فى الشرق الأوسط. وفى مقابلة أجراها مع قناة CNBC الأمريكية، قال ساويرس إن أردوغان لديه طموحات جديدة بأن يصبح الإمبراطور العثمانى الجديد فى المنطقة، مشيرا إلى الدولة العثمانية التى سبقت وهيمنت على أغلب الشرق الأوسط وأوروبا حتى بداية القرن العشرين. وأشار ساويرس إلى تدخلات أردوغان فى سوريا وليبيا والعراق والآن فى أرمينيا وناجورنو كارباغ.

ولفت ساويرس إلى أن أردوغان يسبب فوضى كبيرة جدا فى المنطقة بالإضافة إلى ما يفعله بالاستكشافات فى البحر المتوسط ومحاولة سرقة الغاز والنفط اليونانى.

وتابع ساويرس، قائلا إن الولايات المتحدة قد اختفت من الناحية العملية من المنطقة، بينما أصبحت روسيا وتركيا وإيران أكثر تدخلا فى الصراعات المحلية، واعتبر أن هذا ليس فى صالح الشرق الأوسط.

وردا على سؤال عما يعنى فوز جو بايدن فى انتخابات الرئاسة الأمريكية بالنسبة لتركيا، قال ساويرس، إنه يشعر بتفاؤل أكبر، فيمكن أن تقول أى شىء عن بايدن، لكن أحد الأشياء المؤكدة أن لديه خبرة أكثر من دونالد ترامب فى الشئون العالمية، مضيفا أن بايدن يدرك جيدا الأوضاع فى الشرق الأوسط.. وأشار ساويرس إلى أن يرى إدارة ترامب منحازة تماما لإسرائيل.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة