أكرم القصاص - علا الشافعي

ضبط تشكيل عصابى تخصص فى سرقة الدراجات البخارية بقسم ثان سوهاج

الجمعة، 13 نوفمبر 2020 11:11 ص
ضبط تشكيل عصابى تخصص فى سرقة الدراجات البخارية بقسم ثان سوهاج اللواء حسن محمود مدير أمن سوهاج
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكن ضباط وحدة قسم شرطة ثان سوهاج برئاسة المقدم أحمد المولد رئيس وحدة مباحث القسم من ضبط تشكيل عصابى تخصص فى سرقة الدراجات البخارية عن طريق المغافلة، متخذين من دائرة القسم مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

كان اللواء دكتور حسن محمود مساعد الوزير مدير أمن سوهاج قد تلقى بلاغا من العميد محمد نصحى مأمور قسم ثان سوهاج يفيد بورود معلومات اكدت صحتها التحريات مفادها ورود بلاغ عن سرقة دراجة خاص بإحد الطلاب بدائرة القسم في بلاغ المدعو عبد الله م ف 22 سنة طالب، ويقيم دائرة القسم باكتشافه سرقة دراجته البخارية خاصته حال وقوفها بدائرة القسم.

ونظراً لما تمثله الواقعة من خطورة إجرامية ومردود سلبي على الأمن العام وفي ضوء الجهود المبذولة لمكافحة الجريمة بشتي صورها منعاً وكشفاً ولاسيما جرائم سرقات دراجات البخارية فقد تم تشكيل فريق بحث  أشرف عليه اللواء عبدالحميد أبوموسى مدير إدارة المباحث الجنائية وقاده المقدم احمد المولد رئيس وحدة مباحث القسم.

أسفر ت جهود التشكيل، إلى أن وراء ارتكاب الواقعة تشكيلاً عصابياً تخصص في ارتكاب جرائم سرقات الدراجات البخارية، عن طريق المغافلة متخذين من دائرة القسم مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامي ضم كلاً من محمد ز ع  37 سنة عاطل والمهدي ج أ 17 سنة عاطل شيبه ر م  30 سنة عاطل ويقيمون دائرة مركز جزيرة شندويل.

عقب تقنين الإجـراءات تم إعداد عدة أكمنة ثابتة ومتحركة أســفرت إحدها عن ضبــط المتهمين وبمواجهتهم اعترفوا بإرتكاب الواقعة وأرشدا عن الدراجة البخارية " المبلغ بسرقتها "تم ضبطها  وأضافوا بقيامهم بتكوين تشكيل عصابى يتزعمه الأول تخصص في إرتكاب جرائم سرقات الدرجات البخارية عن طريق المغافلة والتصرف فيها بالبيع عقب قيامهم بتغيير معالمها.

بتطوير مناقشة المتهمين اعترفوا بارتكاب واقعة بلاغ المدعو محمد م ع 24 سنة عامل  ويقيم  دائرة القسم باكتشافـه سرقة دراجته البخارية "تروسيكل " بدون لوحات معدنية حال وقوفها بدائرة القسم  تم ضبطها "كما تم ضبط "5" دراجات بخارية بمنزل الأول " بإرشاده " تم التحفظ علي المضبوطات وتحرر عن ذلك المحضر وتم العرض على النيابة العامة التي تولت التحقيق.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة