عروس بدرجة رئيس حكومة.. رئيسة وزراء نيوزيلندا آخر المنضمين لعش الزوجية.. القائمة تضم رئيستى وزراء فنلندا والدانمارك.. جاسيندا أرديرن تعلن خططها للزواج من المذيع كلارك جايفورد بعد ما تقدم لخطبيتها على قمة تل

الجمعة، 13 نوفمبر 2020 02:00 ص
عروس بدرجة رئيس حكومة.. رئيسة وزراء نيوزيلندا آخر المنضمين لعش الزوجية.. القائمة تضم رئيستى وزراء فنلندا والدانمارك.. جاسيندا أرديرن تعلن خططها للزواج من المذيع كلارك جايفورد بعد ما تقدم لخطبيتها على قمة تل رئيسة وزراء نيوزيلندا آخر المنضمين لعش الزوجية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عادة ما يتولى قادة العالم مناصبهم وهم متزوجون، لكن فى السنوات الأخيرة خرج كثيرون على هذه العادة، وبعضهم كان أعزبا أو مطلقا وربما لم يتزوج بعد. وقد أصبحت رئيسة وزراء نيوزيلندا أحدث من يستعد للزواج على مستوى القادة والحكام.

 

 وقد أعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن عن خطط قريبة للزواج من خطيبها كلارك جايفورد. وقال صحيفة التايمز البريطانية أرديرن التى فازت فى الانتخابات العامة فى بلادها بفارق كبير الشهر الماضى، لديها سبب آخر للاحتفال بعدما أعلنت أنها تخطط لحفل زفافها.

جاسيندا أرديرن وخطيبها
جاسيندا أرديرن وخطيبها


وقالت أرديرن للصحفيين أمس، الخميس، أن هناك بعض الخطط لكنها لم تكشف عن موعد محدد.  وكان أرديرن قد ضحكت عندما تم سؤالها عن موعد زواجها بخطيبها كلارك جايفورد الذى أنجبت منه ابنة عمرها عامين تدعى نيف تى أروها أرديرن جايفورد. وفى يناير الماضى، قالت إن الزفاف لن يكون قبل الانتخابات العامة، وأعلنت "لا يمكن التخطيط لانتخابات وزفاف فهذا صعب جدا".

وتم سؤالها عن الأمر مجددا أمس، وما إذا كانت قد حددت موعد، قال إن هناك بعض الخطط، وربما نجتاج لمشاركاتها مع عائلتنا وأصدقائنا قبل أن نفعل ذلك على نطاق أوسع.

ويعمل جايفورد، خطيب رئيسة الوزراء البالغ من العمر 44 عاما، مذيعا ومقدم برنامج شهير على التلفزيون عن الصيد، وكان قد تقدم لخطبة أرديرن خلال رحلة لزيارة عائلته فى الساحل الشرق للجزيرة الشمالية لنيوزيلاند فى عيد الفصح العام الماضى، وطلب منها الزواج عندما كان على قمة تل، وبالقرب منهما الضباط المسئولون عن حماية رئيسة الوزراء.

 وذاعت انباء خطبتهما عندما لاحظ صحفى كان يحضر احتفالا مع أرديرن خاتم الخطبة فى يدها.

 وبعد الانتخابات العامة الشهر الماضى، كتب جايفورد على السوشيال مييدا يقول "فى حين أن السنوات الثلاثة الأخيرة كانت  ضبابية بعض الشىء، لا تزال هناك لحظات كهذه اتساءل كيف انتهى بى المطاف هنا متزوجا  بقطار جاسيندار أرديرن".

 وبزواجها، لن تكون أرديرن أول سيدة تتولى الحكم فى بلادها تتزوج أثناء وجودها فى المنصب. ففى شهر أغسطس الماضى، تزوجت رئيسة الوزراء الفنلندية سانا مارين البالغة من العمر 34 عاما من ماركوس رايكونين، بعد قصة حب استمرت 16 عاما أنجبا خلالها ابنة تبلغ من العمر عامين ونصف.

 وتزوج الثنائى فى المقر الرسمى لرئيسة الوزراء بحضور الأسرة والأصدقاء المقربين. وبعد الزفاف نشرت سانا مارين صورة من زفافها على حسابها الشخصى على انستجرام ترتدى فيها ثوب أبيض وتحمل باقة زهور بجورار زوجها.. وقالت "أنا سعيدة وممتنة لمشاركة حياتى مع الشخص الذى أحبه".

رئيسة وزراء الدانمارك
رئيسة وزراء الدانمارك

وفى يوليو، احتفلت رئيسة وزراء الدانمارك بزواجها بعد تأجيله من العام الماضى، وتزوجت ميت فريدريكسن من بو تينجبيرج فى حفل أقيم فى كنيسة ماجبيليى فى جزيرة مون جنوب شرق الدنمارك بحضور عدد من رجال الدولة والوزراء منهم رئيس الوزراء السابق بول نبيروب.

وكان من المفترض زواج ميت فريدريكسن، 42 عاما، وبو تينبيرج، 55 عاما، العام الماضى، لكن تم إلغاء الزفاف بسبب الانتخابات ونتائجها، ثم اتفق الزوجان للاحتفال بزفافهما يوم 18 يوليو من هذا العام، لكن تم إلغاؤه أيضًا عندما تم استدعاء ميت فريدريكسن إلى اجتماع المجلس فى بروكسل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة