أكرم القصاص - علا الشافعي

لقطات جوية جديدة تظهر غرق الفلبين فى فيضانات إعصار فامكو.. فيديو

الجمعة، 13 نوفمبر 2020 12:15 م
لقطات جوية جديدة تظهر غرق الفلبين فى فيضانات إعصار فامكو.. فيديو الفيضانات تجتاج الفلبين
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهرت لقطات جوية جديدة مشهد الفيضانات وهي تجتاح الفلبين والعاصمة مانيلا بسبب إعصار "فامكو" الذي يضرب البلاد منذ يوم الأربعاء الماضي، وعرضت شبكة روسيا اليوم، فيديو لمشهد الشوارع وهي غارقة في مياه الفيضانات ومحاولة فرار السكان من البيوت التي غرقتها المياه وحاصرتها، فيما تنتشر فرق الانقاذ لمحاولة انقاذ المصابين والمتضررين من أثار فيضانات اعصار فامكو في الفلبين.

وقالت الشرطة اليوم الجمعة، إن عدد الوفيات فى الفلبين بسبب الإعصار فامكو ارتفع إلى 26، وذلك بعدما ضربت العاصفة العاصمة مانيلا وأقاليم قريبة برياح قوية وأمطار غزيرة، وهو ما ألحق أضرارا بعشرات الآلاف من المنازل.

 

الفيضانات تجتاج الفلبين
الفيضانات تجتاج الفلبين

 

غرق الفلبين فى الفيضانات
غرق الفلبين فى الفيضانات

وخلف الإعصار فامكو أيضا 14 مفقودا و25 مصابا بعدما شق طريقه عبر جزيرة لوزون الرئيسية على مدى الأيام القليلة الماضية، وفق ما أظهرته بيانات الشرطة، وتتحقق وكالة مواجهة الكوارث فى البلاد من عدد القتلى والمصابين.

وضرب إعصار فامكو وسط جزيرة لوزون في شمال الفلبين في وقت مبكر من صباح أمس الخميس ، بما في ذلك مانيلا، حيث تتعرض الأنهار والسدود لخطر الفيضان.

واجتاح فامكو، الذي وصل إلى اليابسة مساء الأربعاء على الساحل الشرقي لجزيرة لوزون بإقليم كويزون، المنطقة الوسطى من الجزيرة مع رياح عاصفة بلغت سرعتها 155 كيلومترا في الساعة وهبوب رياح تصل سرعتها إلى 255 كيلومترا في الساعة وأمطار غزيرة، وفقا لأحدث البيانات الصادرة عن (agasa)، وكالة الأرصاد الجوية الوطنية.

ومن المتوقع أن يغادر الإعصار الأراضي الفلبينية في الساعات القليلة المقبلة على طول ساحل زامباليس، على الرغم من أنه سيظل في منطقة تخضع لمسؤولية الفلبين حتى يوم الجمعة وسيتسبب في أمطار غزيرة في مقاطعات لوزون الوسطى، حيث فرضت السلطات مستوى التأهب من الدرجة الثالثة (من إجمالي 5).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة