نشرة الرابعة من تليفزيون اليوم السابع.. فيديو يكشف علاقة الإخوان بمواطن أشعل النار في نفسه.. أول صور لسفاح الجيزة.. وبوتين سيهنئ الرئيس الأمريكى بعد الإعلان الرسمي لنتائج الانتخابات،.. وطقس معتدل غدا

الجمعة، 13 نوفمبر 2020 04:52 م
نشرة الرابعة من تليفزيون اليوم السابع.. فيديو يكشف علاقة الإخوان بمواطن أشعل النار في نفسه.. أول صور لسفاح الجيزة.. وبوتين سيهنئ الرئيس الأمريكى بعد الإعلان الرسمي لنتائج الانتخابات،.. وطقس معتدل غدا رغدة بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت نشرة الرابعة من تليفزيون اليوم السابع عددا من الأخبار المحلية والعربية والدولية ، والتي بدأت بفيديو مفاجأة تم تداوله على الفيس بوك ، يكشف عن تواصل "محمد حسنى" ، صاحب واقعة اشعال النار في نفسه ، مع قيادات وكوادر جماعة الإخوان الإرهابية بالخارج ، قبل ارتكابه الواقعة ، حيث تواصل مع "سعيد خميس" والذى يحمل الجنسية النمساوية ويقيم  في فيينا ويعتبر أحد أبرز مأجورى جماعة الإخوان الإرهابية فى النمسا للتحريض ضد الدولة المصرية.

تحريض الإخوان - تليفزيون اليوم السابع
تحريض الإخوان - تليفزيون اليوم السابع

 

وتضمنت النشرة ما كشفه المركز الإعلامى لمجلس الوزراء عن أنه فى ضوء ما تردد من  أنباء حول وجود أخطاء بمناهج الثانوية العامة على المكتبة الرقمية المصرية، حيث تواصل المركز مع وزارة التعليم ، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لوجود أي أخطاء بمناهج الثانوية العامة على المكتبة الرقمية، مُشددةً على أن كافة المناهج الدراسية بمختلف المراحل التعليمية سواء الورقية أو الإلكترونية خالية من أي أخطاء.

كما  نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد من أنباء بشأن إيقاف بطاقات صرف معاش برنامج "تكافل وكرامة" لحين تحويلها لكروت "ميزة"، وكان المركز قد نفى أمس ما تردد من أنباء بشأن نقل كافة الخدمات الحكومية للعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تواصل المركز مع مجلس الوزراء والذى نفى تلك الأنباء تماماً، مُشدداً على أن كافة خدمات المواطنين ستظل متواجدة في أماكنها دون نقل أو تعطيل لأي منها.

نشرة الرابعة
نشرة الرابعة

 

أيضا ألقى الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، كلمة أمام الغرفة التجارية المصرية البريطانية، خلال الجلسة الختامية الافتراضية لمؤتمر "أسبوع مصر: الطريق نحو النمو الاقتصادى المستدام."

وخلال كلمته استعرض الدكتور خالد العنانى الاجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التى يتم تطبيقها فى المنشآت السياحية والفندقية والمتاحف والمواقع الأثرية المصرية التى اتخذتها مصر لاستئناف حركة السياحة الوافدة إليها منذ أول يوليو الماضي، لافتا الى أنه زار مصر منذ أول يوليو حوالى 400 ألف سائح وقد عاد جميعم إلى بلادهم، وذلك دون رصد أية حالة إصابة واحدة.

نشرة تليفزيون اليوم السابع
نشرة تليفزيون اليوم السابع

 

وتناولت النشرة كذلك ما قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان ، عن أن هناك إقبالاً هائلاً على سحب كراسات الشروط لحجز 125 ألف وحدة سكنية كاملة التشطيب، يطرحها صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقاري، لمحدودى ومتوسطى الدخل، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "سكن لكل المصريين"، مضيفا أنه تم خلال 4 أيام سحب 160 ألف كراسة شروط، وذلك منذ فتح باب الحجز لجميع المواطنين متضمنين ذوى الاحتياجات الخاصة، يوم الاثنين الماضي.

ودعا الوزير، في بيان صحفي، اليوم الجمعة، جموع المواطنين إلى عدم التزاحم على مكاتب البريد، مشددا على أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

 

وتناولت النشرة أيضا خبرا حول تقرير الإدارة المركزية للحجر الزراعى بوزارة الزراعة ، والذى قال إن إجمالى صادرات مصر من الموالح المصرية " البرتقال " بلغت مليون و401 ألف و523 طن ، منذ بدء موسم الصادرات وحتى 4 من الشهر الجارى ، مضيفا أن هناك طلبات متزايدة من كل دول العالم على المنتجات الزراعية المصرية نظرا لجودتها العالية وتوافر كافة الاشتراطات والمواصفات الفنية للدول المستوردة .

ويأتى ارتفاع صادرات الموالح بسب جودة المنتج ، وتحتل مصر المرتبة الأولى عالميا فى تصدير البرتقال.

ومن أخبار الحوادث ، تناولت النشرة أول صور للمتهم الشهير بـ"سفاح الجيزة" خلال حفل زفافه بإحدى ضحاياه التى تزوجها باستخدام اسم وهوية مزيفين بمحافظة الإسكندرية، بعد هروبه من محافظة الجيزة، عقب قتله صديقه وزوجته، ودفنهما بمقبرتين داخل شقته ببولاق الدكرور

وتزوج المتهم مرتين باستخدام اسمين مزورين، أحدهما باسم "رضا"، استخدمه فى الزواج من طبيبة صيدلانية، والاسم الثانى "محمد مصطفى"، استخدمه فى الزواج من فتاة احتال عليها وعلى أسرتها.

وخضع المتهم لمعاينة تصويرية للجريمة، حيث اصطحبته قوة أمنية إلى مسرح الجريمة، وشرح أمام جهات التحقيق كيفية ارتكابه الجريمتين، وحفر مقبرتين بأرضية الشقة، ودفن الجثتين.

نشرة الرابعة من تليفزيون اليوم السابع
نشرة الرابعة من تليفزيون اليوم السابع

 

ومن أخبار الشأن العربي، أعلن الجيش اليمنى، اليوم ، أن نحو 15 عنصراً من ميليشيا الحوثي لقوا مصرعهم في جبهة مقبنة غربي محافظة تعز، بينهم قيادات ميدانية، وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية ، إن قوات الجيش الوطني شنت هجوماً عنيفاً على مواقع المليشيات الحوثية في منطقة قهبان بمديرية مقبنة بمحافظة تعز.

فيما تمكنت قوات الجيش الوطني فى محافظة الجوف، من كسر هجوم للميليشيات باتجاه جبال المطابق الرابعة شمال المحافظة وتكبيد الميليشيات خسائر في الأرواح والعتاد.

وأعلن المتحدث الصحفي للرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف أن الرئيس فلاديمير بوتين سيهنئ الرئيس الأمريكى المنتخب بعد الإعلان الرسمي لنتائج الانتخابات، ورداً على سؤال عما إذا كان بوتين يعتزم إرسال برقية تهنئة للمرشح جو بايدن الفائز بالانتخابات الرئاسة الأمريكية، قال بيسكوف في تصريح للصحفيين اليوم: "بالطبع، الرئيس سيرسل برقية تهنئة لمن سيتم إعلانه رئيساً منتخباً".

 

ومن أخبار الرياضة..يختتم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة حسام البدري، مساء اليوم تدريباته على استاد القاهرة استعدادًا لمواجهة توجو غدًا السبت فى الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لأمم أفريقيا 2022 بالكاميرون، ومن المقرر أن يضع اليوم حسام البدرى الرتوش الأخيرة على الخطة التى سيواجه بها الفريق المنافس خاصة أنه لا بديل عن الفوز من أجل تصحيح المسار حيث تعادل المنتخب فى مباراتىّ كينيا وجزر القمر ويمتلك نقطتين فى رصيده.

تليفزيون اليوم السابع
تليفزيون اليوم السابع

 

واختتمت نشرة الرابعة بأخبار الطقس ، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا السبت، طقس معتدل على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة، كما يتوقع الخبراء، أن يسود طقس معتدل على شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد.

وليلا يكون الطقس بارد على القاهرة والوجه البحرى، مائل للبرودة على السواحل الغربية.

بالنسبة لدرجات الحرارة، غدا السبت: القاهرة العظمى 25 درجة والصغرى 16 درجة، والإسكندرية العظمى 23 والصغرى 16 درجة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة