أكرم القصاص - علا الشافعي

"إمارة التجنيس" قطر سابقاَ.. منح الجنسية للإيرانيين والأتراك يثير غضب الشعب.. قطرى يفضح خيانة "الحمدين" على "تويتر" والسلطات تعتقله.. الكوارى: نتعرض للظلم رغم أننا السكان الأصليين.. والمجنسون يسلبون حقوقنا

السبت، 14 نوفمبر 2020 12:06 م
"إمارة التجنيس" قطر سابقاَ.. منح الجنسية للإيرانيين والأتراك يثير غضب الشعب.. قطرى يفضح خيانة "الحمدين" على "تويتر" والسلطات تعتقله.. الكوارى: نتعرض للظلم رغم أننا السكان الأصليين.. والمجنسون يسلبون حقوقنا تميم بن حمد أمير قطر
كتبت : إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسبب فيديو متداول على مواقع التواصل الإجتماعى فى اعتقال صحابه، وهو مواطن قطرى يدعى لحدان بن راشد آل ربيعة الكواري يشكو من مسئولي قطر الذين استولوا على أراضى عائلته منذ سنوات، وقاموا بتجنيس جنسيات أجنبية بالجنسية القطرية، واعطوهم حقوق فاقت حقوق القطريين الأصليين واستولوا على حقوق وأملاك سكان قطر الأصليين، وقال الكواري إن المسئولين يمنحوا للإيرانيين والأتراك الجنسية القطرية، وشكا المواطن القطرى من الظلم الذى تعرض عرض له هو وعائلته رغم أنهم من سكان قطر الأصليين، واتهم الكواري وزير الداخلية الأسبق خالد بن حمد آل ثاني بالاستيلاء على بيوت والده وعمه رغما عنهما لزيادة مساحة مزرعته.

 وأكد أنه لن يصمت بعد اليوم على الظلم الذي يتعرض له ما وصفهم بأهل قطر الأصليين، متسائلا: "أين القانون؟ أين حقوق الإنسان من الظلم الذي وقع على أهل قطر الأصليين.. نريد حقوقنا".

32ق3

ووجه انتقادات شديدة للنظام الحاكم على خلفية ملف التجنيس، قائلا إنهم "يجنسون من إيران ويعطونهم جوازات"، في حين يقومون بالاستيلاء على ممتلكات أهل قطر.

وبحسب تقارير، فإن السلطات القطرية تقوم بتجنيس جنسيات أجنبية بالجنسية القطرية لضمان ولائها للنظام ومنحها الأموال والحقوق لتمييزهم بذالك عن أهلف قطر الأصليين الذين يشكون الاضطهاد والظلم.

وأعاد الشيخ فهد بن عبدالله آل ثاني، عضو الأسرة الحاكمة في قطر، المعارض للنظام الحالي، مقاطع فيديو ابن ربيعة، وغرد قائلا: "عندما يظلم المظلوم في قطر ولا يجد من ينصفه ويترك لكل مسؤول غير مسؤول فذلك فساد مفسد لأحوال الناس وكأنهم عينوه لتعذيبهم وليس لخدمتهم".

وأردف: "اللهم اجعلنا مِن من ينصفون ويأخذون حقوق المظلوم من الظالم".

بدوره غرد المعارض القطري راشد بن سالم بن قطفة الفهاد المري معلقا على تغريدات الداخلية القطرية، متهما الحكومة بالتمييز وزرع العنصرية داخل المجتمع.

 

WhatsApp Image 2020-11-14 at 10.30.53 AM (2)

وقال في هذا الصدد: "المجتمع في قطر غير عنصري سوى (سواء) بدو ولا حضر سوى قبائل أو عوائل، ولكن الحكومة هي اللي تزرع العنصرية بين الشعب في التمييز بينهم في التوظيف والعلاج والأراضي والابتعاث. وإعطاء المجنس مميزات أكثر منهم".

ودعا إلى "محاكمة المسؤول عن ذلك في الحكومة وليس الشعب الذي يعاني من التمييز في كل شيء".

وتابع: "الآن بعدما التفت قبائل قطر وعوائلها على بعضها قتلوا المجتمع الواحد، لماذا لم تقولوا المجتمع واحد في التوظيف والعلاج والأراضي والابتعاث والمناصب؟"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة