أكرم القصاص - علا الشافعي

المبادرات الرئاسية توفر حياة كريمة لأهالى البحر الأحمر.. حملات "100 مليون صحة" فى كل مكان.. ومدير الصحة: لدينا 24 مقرا صحيا وعشرات الفرق تجوب الشوارع.. وندوات تثقيفية بشكل دورى ومستمر للتعريف بالمبادرة.. صور

السبت، 14 نوفمبر 2020 02:00 ص
المبادرات الرئاسية توفر حياة كريمة لأهالى البحر الأحمر.. حملات "100 مليون صحة" فى كل مكان.. ومدير الصحة: لدينا 24 مقرا صحيا وعشرات الفرق تجوب الشوارع.. وندوات تثقيفية بشكل دورى ومستمر للتعريف بالمبادرة.. صور المبادرات الرئاسية توفر حياة كريمة لأهالى البحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنتشر بمدن محافطة البحر الأحمر الفرق الطبية المختلفة التي التابعة لمديرية الشئون الصحية بالبحر الأحمر، لتنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي 100 مليون صحة، حيث استهدفت الفرق المختلفة بالمديرية المصالح الحكومية والمدارس والفنادق السياحية والتجمعات السكنية للكشف علي المواطنين ضمن الحملة التي تضمن أمراض الضغط والسكر والكثافة.

من جانبه قال الدكتور تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة البحر الأحمر أن هناك 24 شخص يمكن من خلالهم المواطنين باجراء كشف ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي " 100 مليون صحة" للكشف عن الامراض المزمنة، مؤكدا أن الفرق التابعة للمديرية استهدفت مناطق تجمعات المواطنين لاجراء الكشف عليهم ضمن المبادرة مثل المصالح الحكومية وكذلك امام المساجد والقري السياحية والتجمعات السكنية بمدينة الغردقة وغيرها

المبادرات الرئاسية توفر حياة كريمة لأهالى البحر الأحمر (1)

وأضاف وكيل وزارة الصحة، أن هناك ندوات بشكل دوري تتم بجميع المصالح الحكومية والمدارس والتجمعات لتوعية المواطنين باجراء الكشف الطبي عليهم في المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة عن الامراض المزمن، حيث ان تنفيذًا لتعليمات وزيرة الصحة الدكتوره هالة زايد تم التوجيه بعقد ندوات التوعية لكافة المواطنين لرفع الوعي الصحي، و تحت الدكتورة رانيا صفوت مدير إدارة الثقافة الصحية و الإعلام و التربية السكانية و تحت إشراف مديري الإدارات الصحية التابعة لديوان مديرية الصحة بمحافظة البحر الأحمر

وأوضح أن استهدفت ايضا تلك الندوات التوعية في كافة المصالح الحكوميه و الوحدات الصحية الي جانب التوعية الميدانيه في الفترة من الاول من اكتوبر 2020 حتي منتصف الشهر عن مبادرة 100 مليون صحة لفحص وعلاج الامراض المزمة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوى و أماكن تواجدها بمدن المحافظة.

وتابع : أن المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة يتم تقديم عدة خدمات من خلالها من اهمها الكشف المبكر عن مرضى السكر وارتفاع ضغط الدم وتحديد مستوى زيادة الوزن والسمنة،  الاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي لدى مرضى الأمراض المزمنة،  إجراء الفحوصات الطبية اللازمة وصرف العلاج بشكل دوري، وذلك إلى جانب الموضوعات الهامة الأخري مثل الاجراءات الاحترازية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد و طرق  الوقايه و رفع المناعة مثل ارتداء الكمامات، والتباعد الاجتماعي، والتغذية السليمة وعدم سوء استخدام العقاقير الطبية.

المبادرات الرئاسية توفر حياة كريمة لأهالى البحر الأحمر (3)

من جانب آخر تستمر الإدارات الصحية المختلفة بمدن محافطة البحر الأحمر بالتنسيق مع التربية والتعليم ومجالس المدن في استمرار فعاليات الحملة القومية للقضاء على الديدان المعوية بالمدارس الابتدائية.

وتستهدف الحملة أعمال تجريع طلاب المدارس الابتدائية، حيث يكون التجريع عبارة عن قرص واحد سهل المضغ والبلع، وهو آمن وفعال وليس له أى أثار جانبية.

وقال أحد مسئولى الادارة الصحية  بمدينة القصير، إن الإصابة بالطفيليات المعوية وخاصة ديدان الإسكارس والإكسيورس "الدودة الدبوسية"، تكون أكثر إنتشارًا بين الأطفال من عمر 6 وحتى 12 سنة، حيث أن الأطفال فى السن المدرسى هم الأكثر عرضة للإصابة بهذه الديدان، مؤكدين أن الإصابة بديدان "الإسكارس" تأتي نتيجة عدم الإهتمام بالنظافة الشخصية والممارسات غير الصحية.

من ناحية أخري فعاليات مبادرة رئيس الجمهورية لفحص وعلاج الامراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي بمنافذ تقديم الخدمة الطبية حتي نهاية عام 2020، وان الهدف منها اكتشاف المبكر ومتابعة الفحص والعلاج والحد من مضاعفات ووفيات الامراض المزمنة، ويتم خلالها استهداف المواطنين في الفئه العمريه من 18 الي 40 سنه والمسجلين بقاعدة بيانات 100 مليون صحه بإرتفاع في نسبة السكر بالدم، او إرتفاع في قياس ضغط الدم عن المعدلات الطبيعية.

المبادرات الرئاسية توفر حياة كريمة لأهالى البحر الأحمر (5)

وتتم خدمات 100 مليون صحة من خلال فرق عمل مدربة بجميع وحدات ومراكز طب الاسرة لجميع مدن المحافظة حيث يتم العمل علي فترتين من 9 صباحا وحتى 3 عصرا ومن 3 عصرا وحتى 9 مساءا، مع التشديد علي تلك الفرق العاملة بالمبادرة باتباع اجراءات مكافحة العدوى بشكل دقيق واتخاذ الاجراءات الاحترازية والوقائية وتنظيم المترددين لتحقيق التباعد الاجتماعي الذي يضمن سلامة المواطنين.

من جانب آخر قام فرع المجلس القومي للمرأة، في أطار " مبادرة المواطنة المصرية – بطاقتك حقوقك "بتصوير 30 سيدة من أهل مدينة سفاجا وذلك بالتعاون مع مصلحة السجل المدنى بالمدينة بحضور عبير سمير يوسف - عضوة فرع المجلس بمدينة سفاجا ويأتى هذا المشروع من منطلق مسئولية المجلس القومى للمرأة تجاه تعزيز دور المرأة وقيمتها فى المجتمع وضمان حصولها على كافة حقوقها سواء الرعاية الصحية أو الإجتماعية أو السياسية.

والجدير بالذكر أن هذه المبادرة ذات طابع قومى وفرع المجلس بمحافظة البحر الأحمر يتطلع لإصدار أكبر عدد ممكن من البطاقات بالمجان.

كذلك أن هذه المبادرة تأتى فى إطار بروتوكول التعاون الموقع مع قطاع مصلحة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية والذى يهدف إلى تقديم الدعم اللازم لخدمة قضايا المرأة المصرية.

 

المبادرات الرئاسية توفر حياة كريمة لأهالى البحر الأحمر (6)
 
المبادرة الرئاسية بالبحر الاحمر (1)
 
المبادرة الرئاسية بالبحر الاحمر (2)
 
المبادرة الرئاسية بالبحر الاحمر (5)
 
تقديم الدواء
تقديم الدواء

 

جانب من اعمال المبادرة
جانب من اعمال المبادرة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة