أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على خطة منتخب السلة بعد إلغاء معسكر صربيا بسبب كورونا

السبت، 14 نوفمبر 2020 01:20 م
تعرف على خطة منتخب السلة بعد إلغاء معسكر صربيا بسبب كورونا وسام جابر
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف وسام جابر، مدرب المنتخب المصرى لكرة السلة، عن خطة استعدادات الفراعنة لتصفيات المنطقة الخامسة لبطولة أفريقيا والتى تقام 27 لـ 29 فى نوفمبر الجارى على صالة الاتحاد السكندرى، بعد إلغاء معسكر صربيا.
 
وقرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة إلغاء معسكر إعداد المنتخب المصرى فى صربيا الذى كان مقررا له من 13 لـ 20 نوفمبر الجارى، بسبب تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا في دولة صربيا.
 
أكد وسام جابر أنه كان هناك خطة لخوض 3 مباريات ودية على مستوى عالٍ فى معسكر صربيا الخارجى، ولكن الخطة تغيرت مع إلغاء المعسكر، ومن المقرر أن يتم إكمال المعسكر في الإسكندرية بشكل طبيعي. وأضاف أن الجهاز الفنى يستكمل فى الوقت الحالي الجمل والخطط الفنية التي  يتم تدريب اللاعبين عليها على المستوى الهجومي والدفاعي".
 
وتابع، "الهدف من المعسكر وخوض مباريات دولية ودية هو زيادة حالة التجانس والانسجام بين اللاعبين خاصًة وأننا نضم 3 أجيال مختلفة داخل صفوف الفراعنة، بجانب تنفيذ الخطط الفنية في أرض الملعب، نعمل حاليًا على محاولة خوض مباراة ودية أو إثنين مع الفرق الكبرى في الدوري وهذا سيكون أمر جيد".
 
وأضاف وسام جابر، "فى حال عدم تنظيم مباراة ودية مع فرق في الدوري المصري سنقوم بعمل مباراة بين لاعبي المنتخب وستكون محاكاة لمباراة رسمية بوجود طاقم تحكيمي و2 مديرين فنيين وكافة التفاصيل الصغيرة الخاصة بالمباريات الرسمية أو الودية".
وأردف "التدريبات الكثيرة تصيب اللاعبين بملل، ولذلك علينا كسر هذه الحالة من الملل بالتقسمية أو المباراة الودية، أغلب اللاعبين في حالة تركيز وانسجام عالية ونسعى للوصول لأعلى مراحل الانسجام قبل بداية المنافسات".
 
وتطرق وسام جابر للحديث عن إصابات اللاعبين قائلًا "هيثم كمال يعاني من آلام في الأنكل وسيشارك في التدريبات خلال 48 ساعة على الأكثر، محمد أبو النصر يعاني من التهاب في وتر أكيلس واعتذر عن المعسكر ويخضع في الوقت الحالي لبعض جلسات العلاج الطبيعي على أمل اللحاق بالمنافسات".
 
واختتم تصريحاته "أما عمر هشام فسيخضع لمسحة طبية جديدة بعد تأكد إصابته بفيروس كورونا، وبناءً على نتيجة المسحة الجديدة سيتم تحديد موعد مشاركته في التدريبات".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة