أكرم القصاص - علا الشافعي

روسيا تطلق أول قمر صناعى لمراقبة مناخ القطب الشمالى فى فبراير 2021

السبت، 14 نوفمبر 2020 02:00 م
روسيا تطلق أول قمر صناعى لمراقبة مناخ القطب الشمالى فى فبراير 2021 قمر صناعى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصدر فى صناعة الفضاء والصواريخ لوكالة "سبوتنيك" إن القمر الصناعى "أركتيكا-إم" الروسى، وهو أول قمر من نوعه يراقب مناخ وبيئة القطب الشمالى، سيتم إطلاقه فى فبراير 2021، ومن المقرر إطلاق الصاروخ الحامل "سويوز-2.1 بي" والقمر الصناعي "أركتيكا-إم" من قاعدة بايكونور في 28 فبراير".
 
وبحسب وكالة سبوتنيك فخلال الشهر الماضي، قال متحدث وكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس" للوكالة إن إطلاق "أركتيكا-إم" قد تأخر حتى عام 2021 بسبب الحاجة إلى فحوصات إضافية.
 
يذكر أن وكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس" لديها العديد من البرامج الفضائية التي تعمل على تحقيقها منذ 2016 وتمتد إلى عام 2025 حيث تخطط لإطلاق ثلاث مركبات فضائية أخرى من طراز "أرتيكا- إم" في أعوام 2023 و2024 و2025.
 
وفى نفس السياق ستطلق شركة سبوتنيكس المختصة بتصنيع وإطلاق الأجهزة الفضائية الصغيرة، فى مارس المقبل، خمسة أقمار صناعية، مجهزة بكاميرات لالتقاط صور لسطح الأرض، وقالت رابطة مبادرة التكنولوجيا الوطنية، إن الأقمار الصناعية المذكورة، ستسمح باستخدام أجهزة خاصة للبحث عن الأفراد وتتبع الأجسام المتحركة أو الثابتة، مثل حاويات الشحن، بالمقارنة مع الأجهزة العاملة حاليا على الأقمار الصناعية، ستعمل الأجهزة الجديدة بشكل أسرع وأرخص.

ووفقا لموقع RT، سيكون من الممكن أيضا إعادة إرسال المعطيات من الأماكن النائية الوعرة التى يصعب الوصول إليها، والتى لا تغطيها شبكات الألياف الضوئية. فى المستقبل سيكون من الممكن البحث عن المفقودين حتى لو لم يكن معهم هواتف محمولة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة