أكرم القصاص - علا الشافعي

سفير أنجولا يوجه الشكر مجددا للرئيس السيسى على دعم بلاده لمواجهة كورونا

السبت، 14 نوفمبر 2020 02:26 م
سفير أنجولا يوجه الشكر مجددا للرئيس السيسى على دعم بلاده لمواجهة كورونا مساعدات طبية _ صورة أرشيفية
/أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه السفير الأنجولى لدى مصر نيلسون كوزمى - نيابة عن السلطة التنفيذية الأنجولية - الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى على الدعم الذى قدمه لبلاده - خلال سبتمبر الماضي- فى مجال السلامة البيولوجية، وهو ما أسهم فى دعم برنامج حكومة أنجولا لمكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد (COVID-19).

جاء ذلك فى الكلمة التى ألقاها السفير، خلال اجتماع مع الدبلوماسيين وموظفى السفارة وممثلى الجالية الأنجولية المقيمة بمصر، اليوم السبت، بمناسبة الاحتفال بالذكرى السنوية الـ 45 للاستقلال الوطني.

وفى سياق أخر، قال السفير "إن أحد أكبر المكاسب فى سنوات الاستقلال هذه، والتى يفخر بها الأنجوليون، هى حقيقة أننا نجحنا فى الحفاظ على وحدة أراضينا، السيادة والوحدة الوطنية، رغم المحن المختلفة فى هذه الرحلة الطويلة بينهما صراع داخلى مسلح استمر 27 عاما".

وشدد السفير على أهمية أن يحتفل جميع الأنجوليين بهذا التاريخ المهم فى إطار أفضل من الاستقرار الاقتصادى والاجتماعي، كما كان دائمًا تصميم السلطة التنفيذية التى توقعت قبل كل شيء فى هذه السنوات الأخيرة، التحسن التدريجى لنوعية الحياة لجميع الأنجوليين.

وأضاف "أنه بالرغم من التداعيات التى فرضتها جائحة كورونا وما أدت إليه من تراجع الاستثمار بين القطاعين العام والخاص، فقد شهدنا بدء تشغيل مختلف البنى التحتية الاجتماعية والاقتصادية، بما فى ذلك المستشفيات والمدارس ووحدات الإنتاج الجديدة فى البلاد".

وأشار إلى أنه على المدى القصير، فإن المشروع الجارى لبناء مصفاة (كابيندا) للبترول - والذى سيتم تنفيذه فى عام 2022- سيخلق ما يقرب من 2000 وظيفة، مما سيحقق العديد من المكاسب الاقتصادية والاجتماعية من أجل البلاد والمنطقة.. مذكرا بالدور الكبير لوكالة الاستثمار الخاص وترويج الصادرات (ايبكس) فى حشد الاستثمار الأجنبى الخاص لأنجولا.

وشدد على أن البعثات الدبلوماسية تلتزم بإرشادات السلطة التنفيذية نحو تكثيف الدبلوماسية الاقتصادية وتعزيز العلاقات مع جميع الدول.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة