صور.. قائد قوات البحرية السعودية يُعوم كورفيت "سفينة جلالة الملك الدرعية"

السبت، 14 نوفمبر 2020 07:07 م
صور.. قائد قوات البحرية السعودية يُعوم كورفيت "سفينة جلالة الملك الدرعية" قائد القوات البحريه السعوديه الفريق الركن فھد بن عبدالله الغفيلى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحضور قائد القوات البحرية الفريق الركن فھد بن عبدالله الغفيلي، احتفلت القوات البحرية الملكية السعودية بمراسم تعويم السفينة الثانية لمشروع السروات من نوع كورفيت "أفانتي 2200"، والتي أطلق عليها رسمياً اسم " سفينة جلالة الملك الدرعية "، وذلك ضمن حفل التعويم الذي أقيم عبر البث المباشر بين موقع الفعالية في قيادة القوات البحرية وحوض بناء السفن التابع لشركة نافانتيا في مدينه سان فرناندو بمقاطعة قادس الإسبانية، وفق بيان لوزارة الدفاع السعودية.
 
ومن موقع الحفل بحوض بناء السفن في مدينة سان فرنانـدو في مملكـة إسـبانيا شاركت وزيرة الخارجية الإسبانية السيدة أرانشا جونزاليس عبر كلمة مسجلة القيت في موقع الحفل والملحق العسكري بسفارة خادم الحرمين الشريفين في مدريد وعدد من كبار الشخصيات .
 
وشارك في حفل التعويم من موقع الحفل في قيادة القوات البحرية كبار ضباط القوات البحرية الملكية السعودية، والرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات العسكرية SAMI.
 
وبهذه المناسبة، القى الفريق الركن فهد بن عبدالله الغفيلي كلمةً أعرب فيها عـن سروره لتعويم (سفينة جلالة الملك الدرعية)، مشيداً بالدعم اللامحدود الذي تقدمه القيادة الرشيدة للمملكة العربية السعودية بقيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع .
 
وذكر أن "مشروع السروات سيسهم في رفع مستوى الجاهزية للقوات البحرية الملكية السعودية وتعزيز الأمن البحري في المنطقة وحماية المصالح الاستراتيجية الحيوية للمملكة. بالإضافة إلى ذلك، تعتبر سفن المشروع إضافة مهمة لقدرات القوات البحرية الملكية السعودية في حماية المصالح البحرية للمملكة وتوطين الصناعات العسكرية المتقدمة تقنياً ".
 
تعويم السفينة السعودية
تعويم السفينة السعودية
 
 
جانب من الحضور
جانب من الحضور

جانب من الحفل
جانب من الحفل

حفل تعويم كورفيت
حفل تعويم كورفيت

قائد القوات البحرية الفريق الركن فھد بن عبدالله الغفيلي
قائد القوات البحرية الفريق الركن فھد بن عبدالله الغفيلي
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة