أكرم القصاص - علا الشافعي

مبادرة حياة كريمة توفر احتياجات القرى الأكثر فقرا بالمنيا.. المبادرة شملت 49 مشروعا فى عدة مجالات.. وفرت بنية أساسية كاملة وحققت نقلة نوعية للمواطن المنياوى.. قوافل طبية وطرق وخدمات متميزة داخل القرى.. صور

السبت، 14 نوفمبر 2020 05:30 م
مبادرة حياة كريمة توفر احتياجات القرى الأكثر فقرا بالمنيا.. المبادرة شملت 49 مشروعا فى عدة مجالات.. وفرت بنية أساسية كاملة وحققت نقلة نوعية للمواطن المنياوى.. قوافل طبية وطرق وخدمات متميزة داخل القرى.. صور
المنيا – حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد محافظة المنيا عددا كبيرا من المشروعات العملاقة التى تجرى على أرضها، والتى تنوعت لتشمل كافة القطاعات، وهذا ما تقدمه مبادرة حياه كريمة لأبناء محافظة المنيا منذ انطلاقها فى مراحلها الأولى وهى تستهدف القرى الأكثر فقرا واحتياجا ، لتقدم لهم الخدمات العلاجية والبنية التحتية من شبكة طرق وكهرباء وماء ، لبناء حياة آدمية تليق بالإنسان، وهذا ما توليه الدولة اهتماما كبيرا منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى وخاصة قرى الصعيد ومحافظة المنيا ، حيث تساهم المبادرة فى القضاء على الأمراض والحياة البائسة التى عاش فيها مئات الأهالى من تلك القرى لسنوات طويلة، وتم تقسيم تلك القرى إلى على عدة مراحل بدأت المرحلة الأولى في 6 قرى والثانية في 13 قرية والتي تنفذها وزارة التخطيط بالتعاون مع وزارتي التنمية المحلية والتضامن الاجتماعي.

حياة كريمة (3)

 وتشمل المبادرة 49 مشروعا تتضمن مجالات التعليم - الصحة - مياه الشرب - الصرف الصحي - الشباب والرياضة - الطرق - الكهرباء - الطب البيطري- الري - البريد - رفع كفاءة المنازل - إقامة وتجهيز مشاغل تفصيل للفتيات.

ومن ناحيته قال اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، أن هناك حرص كبير من  القيادة السياسية على تنفيذ تلك المبادرات من أجل رعاية الفئات الأكثر احتياجاً وتقديم المساعدات اللازمة لهم، وهي أولى اهتمامات الدولة خلال الفترة الحالية، وذلك للارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للأسر في القرى الفقيرة وتمكينها من الحصول على جميع الخدمات الأساسية وتعظيم قدراتها في أعمال منتجة لتساهم في تحقيق حياة كريمة لهم، بالإضافة إلى إتاحة فرص عمل في القرى بمشروعات كثيفة العمالة فضلاً عن تشجيع مشاركة المجتمعات المحلية في بناء الإنسان وإعلاء قيمة الوطن.

حياة كريمة (1)

ولفت إلى أن المبادرة تستهدف 13 قرية هي قرى الأمل بمركز المنيا، كفر المغربى، الشيخ مسعود بالعدوة، السلام والنجاح ببنى مزار، الشيخ عبادة بملوى، الهمة 1 بمطاى، زعبرة بديرمواس، الوفاء بسمالوط، جزيرة شيبة بأبوقرقاص، نزلة أولاد الشيخ، زاوية الجدامى، شارونة بمغاغة.

يقول خلف عبد العظيم، أحد اهالى بنى مزار، إن مبادرة حياة كريمة جعلت القرى الفقيرة تنافس مدن كبيرة بعد تطوير كل شئ بها وبناء المنازل القديمة، مضيفا: لم نكن نحلم بما حدث بالقرية من تطوير ولا نملك سوى أن نقدم الشكر للرئيس على هذا المجهود للنهوض بقرنا الفقيرة ولولا نظر الدولة لنا لما عادة الحياة الكريمة لأهالي تلك القرى، لافتا إلى أن القرية تم عمل العديد من وصلات مياه وكهرباء، إضافة الى القوافل الطبية.

حياة كريمة (2)

بينما قال عطا خيري أحد أهالى مركز أبوقرقاص، إن مبادرة حياة كريمة نفذت العديد من الخدمات لأهالي قرية جزيرة شيبة، حيث تم إنشاء مدرسة جزيرة شيبة الإعدادية وتضم 12 فصلا بتكلفة 5 ملايين و750 ألف جنيه، كما تم تركيب 10 أكشاك كهرباء، و200 عامود إنارة مع تزويد قدرات الكهرباء لتصل إلى 1700 كيلو وات بتكلفة 10 ملايين و800 ألف جنيه، كما تم مد خطوط المياه بطول 1350 مترا وتوصيل مياه الشرب لـ 200 منزل بتكلفة 544 ألف جنيه.

ومن بين ما تم الاعلان عنه وتنفيذه في هذه القرى إنشاء صالة ألعاب رياضية بمركز شباب قرية الشيخ عبادة بمساحة 120 مترا بتكلفة مليون جنيها، كما أنه يجرى تنفيذ 22 وصلة مياه و79 وصلة صرف وتركيب 73 سقفا وأعمال دهانات لـ152 منزلا ورفع كفاءة 142 منزلا

حياة كريمة (4)

كما تم تركيب 5 أكشاك تعمل بجهد 1200 كيلو وات، و100 عامود إنارة بتكلفة 9 ملايين و800 ألف جنيه، وجاري تطوير الوحدة الصحية بالقرية طبقا للنموذج النمطي للتأمين الصحي الشامل بتكلفة تصل إلى 15 مليونا و500 ألف جنيه، وكذا تطوير مركز شباب وحضانة للأطفال المبتسرين.

حياة كريمة (5)

أما في مركز ديرمواس فقد تم مد شبكات وخطوط المياه بقرية زعبرة بطول 2900 متر وتوصيل خدمة مياه الشرب لـ 450 منزلا بتكلفة مليون و200 ألف جنيه، كما تم إحلال وتركيب 100 عامود إنارة و610 كابل متوسط ومد 35 كيلو من السلك المعزول بتكلفة مليون و900 ألف جنيه.

وفي مركز مغاغة تم إنشاء مدرستي أولاد الشيخ الابتدائية والإعدادية، وإنشاء كوبري على مخر سيل وادي الشيخ.

وفي مركز العدوة تم رصف وتوسعة طريق كفر المغربي الصحراوي، والانتهاء من توصيل المياه لـ 172 منزلاً وتركيب 76 سقف لـ 244 حالة.

 
حياة كريمة (6)
 

 

حياة كريمة (7)
 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة