أستاذان من جامعة دمياط بتصنيف جامعة ستانفورد الأمريكية لأفضل 2% من علماء العالم

الأحد، 15 نوفمبر 2020 01:48 م
أستاذان من جامعة دمياط بتصنيف جامعة ستانفورد الأمريكية لأفضل 2% من علماء العالم السيد محمد دعدور رئيس جامعة دمياط
دمياط - معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور السيد محمد دعدور رئيس جامعة دمياط ، عن اختيار أستاذين من جامعة دمياط بتصنيف جامعة ستانفورد الأمريكية لأفضل 2% من علماء العالم، وهم علماء كلية العلوم : الدكتور عبد الجواد محمد محمد أحمد راضي، أستاذ متفرغ بقسم الكيمياء بكلية العلوم، الدكتور عادل زكى حافظ السنباطي أستاذ متفرغ بقسم الكيمياء بكلية العلوم.

حيث أصدرت جامعة ستانفورد الأمريكية مؤخراً قائمة بأسماء "أعلى 2% من علماء العالم" الأكثر استشهاداً في مختلف التخصصات وإجمالي عددهم حوالي 160 ألف عالم من 149 دولة اعتماداً على قاعدة بيانات Scopus في 22 تخصص علمي و176 تخصص فرعي للباحثين الذين نشروا ما لا يقل عن 5 أوراق بحثية.
 
وضمت القائمة عالمين من جامعة دمياط السابق ذكرهم، وذلك ضمن عدد 396 عالماً مصرياً من مختلف الجامعات والمراكز البحثية.
ويمكن الاطلاع على القائمة بالكامل من خلال الرابط التالي: https://data.mendeley.com/datasets/btchxktzyw/2، ثم الضغط على: Table-S6-career-2019.xlsx.
 
جدير بالذكر أن جامعة ستانفورد‏ هي جامعة أمريكية بحثية خاصة تأسست في عام 1885 وقد انطلق منها وادي السيلكون في الستينات من القرن الماضي، و يعتمد التقييم على استشهادات العلماء ومؤشر هيرش H index  أحد مؤشرات قياس الإنتاجية العلمية للباحثين، ومؤشر هيرش المعدل للتأليف المشترك hm index، والاقتباسات من أبحاث منشورة في مجلات علمية ذات معامل تأثير مرتفع.
 
وتسعى الجامعة برئاسة الدكتور السيد محمد دعدور، وبرعاية كريمة من معالي الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وفي عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لبذل الجهود المستمرة بكل ما أوتيت من إمكانات مادية وأكاديمية التي تساهم في تبوء جامعة دمياط مراكز متقدمة في كافة التصنيفات العالمية رغم حداثة إنشائها.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة