احتفالات شعبية وفواصل غنائية فى استقبال قيادات أطراف اتفاق السلام بالسودان

الأحد، 15 نوفمبر 2020 01:36 م
احتفالات شعبية وفواصل غنائية فى استقبال قيادات أطراف اتفاق السلام بالسودان حشود من السودانيين فى استقبال الوفود
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتشدت أعداد كبيرة من المواطنين بساحة الحرية رغم الإحترازات الصحية لجائحة الكرونا، للإحتفال بتوقيع السلام واستقبال قيادات أطراف عملية السلام التي تعتبر إضافة حقيقية للسلام واستقرار البلاد ايذاناً بالبدء الفعلي لتنفيذ إتفاق السلام علي أرض الواقع.
 
وكانت الفرق الشعبية لجميع قبائل السودان قد رسمت لوحة جميلة تؤكد علي وحدة السودان ودخوله مرحلة جديدة قوامها العدل والحرية والسلام والمساواة دون تميز بين أبناء الوطن الواحد .
 
وتخللت الإحتفالات الشعبية فواصل غنائية للفنان يوسف الموصلي وجدت تجاوب كبير من المشاركين في الإحتفال، وقد تم توقيع إتفاق السلام بجوبا في الثالث عشر من أكتوبر الماضي بين الحكومة الإنتقالية وعدد من حركات الكفاح المسلح  بحضور عدد من رؤساء الدول والاتحاد الافريقي والامم المتحدة كضامنين للاتفاقية.

وقال منى أركو مناوي، رئيس جيش تحرير السودان، إن الوضع السياسي في السودان دخل في محيط الحريات بعد سقوط النظام السابق، داعيا إلى ضبط الحريات كما يليق للعبور بالسودان إلى المحطة الأخيرة وهى المحطة الديمقراطية.

وأضاف رئيس تحرير جيش تحرير السودان، في مؤتمر صحفى عقب عودة الجبهة الثورية إلى العاصمة الخرطوم:" مشاكسات كثيرة فى  الشارع السودانى تصل الى العنف احيانا وهذه مسؤولية الشعب والقادة السياسيين ، ويجب علينا أن نترك هذه المشاكسات..إن هذا الجيل لديه طموحات ورغبات غير التي كانت موجودة في الساحة السياسية السودانية قبل ذلك..يجب التعامل مع الحريات بطريقة مهذبة حتى نعبر ببلادنا بر الأمان". 

وكان رئيس حركة جيش تحرير السودان، مني أركو مناوي، وعدد من قيادات الحركة وصلوا إلى مطار الخرطوم الدولي، وكان في استقباله بمطار الخرطوم عضوا مجلس السيادة محمد حسن التعايشي ورجاء نيكولا، ووزير شؤون مجلس الوزراء السفير عمر بشير مانيس، والناطق الرسمي باسم الحكومة وزير الثقافة والإعلام فيصل محمد صالح، ورئيس فريق الوساطة لسلام جوبا توت قلواك، وعدد من قيادات أطراف السلام  والقيادات السياسية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة