لحظات الرعب والمطر فى الدقهلية.. بنشرة تليفزيون اليوم السابع

الأحد، 15 نوفمبر 2020 01:43 م
لحظات الرعب والمطر فى الدقهلية.. بنشرة تليفزيون اليوم السابع نشرة الظهيرة
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار الظهيرة، والتي جاء بها العديد من الأخبار المحلية والعالمية، وأعدها الزميل محمود حسن، وقدمتها الزميلة آلاء شتا.
 
وبدأت النشرة من الليلةٌ العاصفةٌ التي مرت على محافظةِ الدقهلية أمس، حيث سجلت كاميرات المواطنين لحظات انهمار الثلوج، وكذلك بلكونات بعض المواطنين أيضا، في فيديو عرضته النشرة قبل أن تبدأ أخبارها.
 
 
 
وانتقلت النشرة إلى الخبر الرئيسي من الكويت، حيث استقبل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت اليوم الأحد، وزير الخارجية المصري سامح شكري، وذلك في أولِ مِحطات زيارتِه إلى الكويت الشقيقة، واستهل الوزير اللقاء بنقل تهنئة رئيس الجمهورية إلى الأمير نواف لتوليه مقاليد الحكم كما قام بتسليمِه الرسالة الموجهة من الرئيس عبد الفتاح ‪السيسي متضمنة دعوة لزيارةِ مصر.
 
وعادت بنا النشرة إلى القاهرة حيث كان لديها مؤتمر هام، للهيئة الوطنية لانتخابات مجلس النواب، لإعلانِ النتيجة النهائية لانتخاباتِ مجلس النواب فى المرحلةِ الثانية، و التى ضمت 13 محافظة، اليوم، وذلك بعدَ انتهاءِ التصويت والفرز الخاص بها الأسبوع الماضى.
 
وأعلنت النشرة أن اليوم الأحد هو المهلة الأخيرة لأولياء أمور طلاب المدارس الخاصة والدولية من أجلِ سداد المصروفات الدراسية للعام الدراسي الماضي، وطبقا للكتاب الدوري فإنه في حال عدم سداد ولي الأمر للمصروفات الدراسية كاملة بنهاية المهلة الأخيرة اليوم الأحد، فإنه سيتم رفع اسم الطالب من سجل المدرسة المقيد بها، وتنفيذ إجراءاتِ قيدِه وتحويلِه إلى مدرسة حكومية.
 
وبالنشرة كان هناك  تحذير هام من جهاز حماية المستهلك، والذى أكد استمرار تكثيف الحملات الرقابية فى الأسواق للتصدى لأى محاولاتٍ للتلاعب، خاصة فيما يتعلق بعروض تخفيضات الجمعة البيضاء، حيث قال الجهاز إن عقوبة الإعلانات المضللة تتراوح من 50 ألفا إلى 2 مليون جنيه، محذرا التجار من أى تلاعبٍ في العروض، كما طالب الجهاز من لَديه شكوى تتعلق بالتخفيضات الاتصال برقم الخط الساخن "19588".
 
وذهبت النشرة إلى الأخبار العالمية، حيث تعود أوروبا تدريجيا لحالة الإغلاق العام بسبب ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا، فقد أعلنت النمسا واليونان، أمس السبت، إغلاق المدارس، في حين حذر رئيسُ الوزراء الفرنسي من ضرورةِ الاستعداد للتعايش مع الفيروس "لفترةٍ طويلة"، وكشفت دراسة حديثة أن فيروس كورونا المستجد الذي ظهر لأول مرة في مدينة ووهان الصينية، تحور "بشكلٍ خطير" ليتحول إلى الشكل الذي يضرب أوروبا والولايات المتحدة بقوةٍ حاليا، وقالت الدراسةُ التي أُعدَت بالتعاون بين جامعة "نورث كارولينا الأميركية" و"معهد العلوم الطبية في جامعة طوكيو اليابانية"، إن الفيروس الذي يجتاح أوروبا والولايات المتحدة الآن "أكثر عدوى بكثير" من سلالة ووهان التي يسميها العلماء "السلالة الأصلية"، بعشر مرات.
 
وانضمَ الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، الذي قلل مراراً وتكراراً من خطر الإصابة بفيروس كورونا منذ بداية تفشي الوباء، انضمَ إلى قائمةِ المصابين بفيروس Covid-19، حيث أعلن عن أنه يعاني أعراضا متوسطة من الأصابة، وكان ماسك قد سعى في وقتٍ سابق إلى إثارة الشكوك حولَ صحةِ اختبارات كورونا.
 
وفى أثيوبيا يتجه الصراع بين منطقة "تيجراي" والحكومة الفيدرالية، إلى منحى "أكثر خطورة" يوما عن الآخر، فقد قال زعيم منطقة تيجراي الإثيوبية، إن قواتَه تُقاتل قوات إريترية إلى جانب القوات الإثيوبية "على عدة جبهات" خلال الأيام القليلة الماضية، وإن قواتَه قصفَت مطار العاصمة الإريترية أسمرة ليل السبت.
 
وذهبت النشرة إلى واشنطن انتهت المظاهرات المليونية الواسعة التي نظمها أنصار الرئيس دونالد ترامب احتجاجا على نتائجِ الانتخابات، باعتقال 20 شخصا على الأقل، كما تم نقل شخص للعلاج إثرَ إصابتِه بعدة طعنات وهو في حالةٍ حرجة، كما أصيب اثنين من ضباط شرطة العاصمة وضبطت قوات الأمن 7 أسلحة نارية، حيث لا يوجد في واشنطن "قانون حمل مفتوح للأسلحة".
 
وفى النشرة خبر هام حول تنظيم القاعدة، فمازالت الأنباء التي ترددت عن وفاة أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة، تتزايد، فبعد عدة تدوينات نشرَها أنصار التنظيم الإرهابي على منصات التواصل الاجتماعي حول انقطاع الاتصالات بينهم وبين الظواهري منذ أسابيع، نقلت قناة العربية على لسان عبد الرؤوف أمير الشيوخ، أحد رفاق الظواهري السابقين، إن زعيم القاعدة قد يكون توفي منذ فترة، مصابا بـ"سرطان الكبد".
 
وعادت النشرة إلى الأخبار المحلية من خلال الفيديو الذى بدأنا به نشرتنا، حيث ضربت موجة من الطقس السيئ محافظة الدقهلية أمس، كما تم تعطيل الدراسة في المدارس والجامعات، شهدت محافظةُ الدقهلية سقوط أول ضحايا الشتاء، حيث لقى شخصان مصرعَهما وأصيب اثنين آخرين فى حوادثٍ متفرقةٍ نتيجة الأمطار.
 
وصباح اليوم غادر مهاجم الأهلي "مروان محسن"، مقر النيابة العامة في الجيزة، بعدَ قرارِ إخلاء سبيلِه، بعد التحقيق معه على خلفية إصابتُه موظف صَدَمَهُ بسيارتِه فى الجيزة، أثناء قيادة الموظف دراجه على أحد طرق الجيزة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة