منافس منتخب مصر بتصفيات أفريقيا.. تعرف على الاسم القديم لدولة توجو

الأحد، 15 نوفمبر 2020 07:00 م
منافس منتخب مصر بتصفيات أفريقيا.. تعرف على الاسم القديم لدولة توجو علم توجو
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حقق منتخب مصر فوزا صعبا، مساء أمس السبت، على نظيره توجو بنتيجة هدف دون رد، فى الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا بالكاميرون 2021، وجاء هدف المباراة الوحيد فى الدقيقة 53 عن طريق اللاعب محمود حمدى الونش، وبتلك النتيجة، وصل منتخب مصر إلى النقطة الخامسة بالتساوى مع جزر القمر فى صدارة ترتيب المجموعة، بينما تجمد رصيد توجو عند نقطة واحدة بالمركز الأخير.
 
وتوجو هى بلد فى غرب أفريقيا تحده غانا إلى الغرب وبنين من الشرق وبوركينا فاسو من الشمال. يمتد جنوبا إلى خليج غينيا، حيث تقع العاصمة لومي، وتغطى توجو 000 57 كيلومتر مربع (002 22 ميل مربع)، مما يجعلها من أصغر البلدان فى أفريقيا، ويبلغ عدد سكانها حوالى 7,5 ملايين نسمة.
 
واكتسبت توجو اسمها من بحيرة توجو وهى بحيرة مفصولة عن المحيط الأطلسى بشريط ساحلى ضيق، وهى موقع شهير لممارسة الرياضات المائية، يتم النقل فى البحيرة بشكل عام عن طريق الزورق.
 
وتشير الاكتشافات الأثرية إلى أن القبائل القديمة كانت قادرة على إنتاج الفخار ومعالجة الحديد، وتمت ترجمة اسم توجو من لغة الإيوى إلى "خلف النهر".
 
ولا يعرف الكثير من فترة ما قبل وصول البرتغاليين فى 1490، وخلال الفترة من القرن الـ11 إلى القرن 16، دخلت القبائل المختلفة فى المنطقة من جميع الاتجاهات، وكانت المنطقة الساحلية مركزًا تجاريًا رئيسيًا للأوروبيين لشراء العبيد، مما أكسب توجو والمنطقة المحيطة بها اسم "ساحل العبيد" فى عام 1884، وقد أعلنت ألمانيا منطقة تشمل توجو الحالية كمحمية تسمى توجولاند، بعد الحرب العالمية الأولى، انتقل حكم توجو إلى فرنسا، وحصلت توجو على استقلالها عن فرنسا عام 1960.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة