وزير الآثار: الاكتشافات الأثرية الأخيرة تمت بأيادى مصرية بنسبة 99%

الأحد، 15 نوفمبر 2020 12:06 ص
وزير الآثار: الاكتشافات الأثرية الأخيرة تمت بأيادى مصرية بنسبة 99% وزير السياحة
كتب محمد أسعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني، إن جميع الاكتشافات الأثرية الأخيرة التي تمت خلال السنوات القليلة الماضية جاءت بأيادى مصرية بنسبة 99%.
 
وأضاف، خلال لقائه ببرنامج المواجهة تقديم الإعلامية ريهام السهلي على قناة اكسترا نيوز، أن المصريين كانوا في انتظار اللحظة التي يتم منحهم فرصة للحفر والاكتشاف، والدكتور مصطفى الوزيرى، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، يعملون بجد وإخلاص ويعشقون عملهم.
 
وأشار  إلى أن التوابيت المكتشفة سيتم إرسالها مباشرة للمتاحف كالمتحف المصري الكبير، ومتحف الحضارة، والمتحف المصري بميدان التحرير، ومتحف العاصمة الإدارية الجديدة، ولن يتم وضعها في مخازن كما كان يحدث سابقًا.
 
وأعلنت وزارة السياحة والآثار، عن كشف آثري جديد هو الأضخم لعام 2020، حيث تم العثور أيضًا على عدد من التماثيل مختلفة الأحجام، منها عدد كبير مذهب، عبارة عن لقى وتماثيل خشبية وأقنعة ملونة ومذهبة بحالة جيدة للغاية، كما أن التوابيت التى تم العثور عليها ملونة داخل آبار جديدة مدفون بها العدد الضخم الذى بلغ الـ100 تابوت، بخلاف الـ59 الذى تم اكتشافهم من قبل، بنفس المكان، وأنها لم تفتح على الإطلاق ومغلق منذ 2500 عام.
 
وجاء الإعلان عن الكشف الآثري داخل منطقة سقارة الأثرية، بحضور عدد من  سفراء الدول الأجنبية والفنانة يسرا، وعدد من الشخصيات العامة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة