وزير الخارجية الروسى يبحث مع نظيره الأرمينى وقف القتال فى قره باغ

الأحد، 15 نوفمبر 2020 05:26 م
وزير الخارجية الروسى يبحث مع نظيره الأرمينى وقف القتال فى قره باغ لافروف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحث وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، مع نظيره الأرميني، زوغراب مناتساكانيان، هاتفيا، تطبيق البيان المشترك حول وقف القتال فى قره باغ، بالتركيز على مسألة انتشار قوات حفظ السلام الروسية.

ووفقا لموقع روسيا اليوم، أكدت وزارة الخارجية الروسية، في بيان، بأن لافروف ومناتساكانيان أجريا، اليوم الأحد، محادثات هاتفية حيث تطرقا إلى سير تطبيق البيان المشترك  الصادر يوم 9 نوفمبر عن رئيس الجمهورية الأذربيجانية ورئيس وزراء جمهورية أرمينيا ورئيس الاتحاد الروسي، بما في ذلك المهمات المتعلقة بانتشار قوات حفظ السلام الروسية في منطقة النزاع بإقليم ناغورني قره باغ، مع ضمان أداء عملها بشكل فعال.

وأوضح البيان أن وزير الخارجية الروسى أخبر مناتساكانيان بشكل مفصل فحوى الخطط الخاصة بأنشطة المركز الحكومي للاستجابة الإنسانية، والذي تم إنشاؤه بموجب مرسوم وقعه الرئيس الروسي يوم 13 نوفمبر.

ولفتت وزارة الخارجية الروسية إلى أن الوزيرين شددا على الأهمية الكبيرة لترتيب التعاون مع مكتب المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، واليونيسكو، وبرنامج التنمية للأمم المتحدة، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، ومنظمات متعددة الأطراف أخرى، من أجل تخفيف أحوال السكان المدنيين في منطقة النزاع والحفاظ على المنشآت الدينية والثقافية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة