التليفزيون هذا المساء.. العاصمة الإدارية: 250 ألف مهندس وعامل وفنى يعملون بشكل يومى.. لجنة مكافحة كورونا تعلن إجراء المسحة الثالثة لمحمد صلاح الخميس.. وزير التعليم: الحياة لازم تستمر مع كورونا بالمدارس بضوابط

الإثنين، 16 نوفمبر 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. العاصمة الإدارية: 250 ألف مهندس وعامل وفنى يعملون بشكل يومى.. لجنة مكافحة كورونا تعلن إجراء المسحة الثالثة لمحمد صلاح الخميس.. وزير التعليم: الحياة لازم تستمر مع كورونا بالمدارس بضوابط التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالى.

متحدث باسم العاصمة الإدارية: 250 ألف مهندس وعامل وفنى يعملون بشكل يومى

قال خالد الحسينى، المتحدث باسم العاصمة الإدارية، إن العاصمة الإدارية عبارة عن كنز استراتيجى للدولة المصرية، أنه سيتم العمل بالعاصمة الإدارية بداية من شهر يوليو المقبل.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " على مسئوليتى" مع الإعلامى أحمد موسي، المذاع على فضائية صدى البلد، أن 250 ألف مهندس وعامل وفنى يعملون بشكل يومى فى العاصمة الإدارية، مضيفا، بتوافر العديد من الفنادق سيتم انشاءها فى العاصمة الادارية بالإضافة الى فندق الماسة.

 

وأكد، سيتم كافة وسائل النقل لخدمة المنتقلين للعاصمة الإدارية وتوفير بدل انتقال للموظفين الذين سيتوجهون يوميا للعاصمة الإدارية.

 

وأكمل:" وصلنا للدور الـ 49 فى إنشاء البرج الأكثر إرتفاعًا في إفريقيا والذى سيصل ارتفاعه إلى 94 طابقًا".

 

رئيس لجنة مكافحة كورونا يعلن إجراء المسحة الثالثة لـ محمد صلاح الخميس المقبل

قال الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إنه سيتم إجراء المسحة الثالثة للنجم محمد صلاح صباح الخميس المقبل، موضحا أن الإصابة خفيفة والمسحة هى ما أثبتت أنها إيجابية، حيث كان يعانى من إرهاق وتعب خفيف.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة"، على فضائية "ON"، مع الإعلامية لميس الحديدى، أنه تم نقل محمد صلاح إلى الجونة بسيارة خاصة بكافة الإجراءات الاحترازية اللازمة، شخص واحد معه بينهم مسافة، موضحا أن حالته لا تحتاج رعاية طبية ولكنها تحتاج متابعة تطمئنا على الحالة.

 

وذكر رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، أنه تم نقل النجم محمد صلاح إلى الجونة لاستكمال فترة الحجر الصحى، سيتم تطبيق البروتوكول العلاجى مثل أي مريض، حيث يطبق عليه البروتوكول المصرى، ومطمئنين أنه ملتزم بالعلاج والراحة.

 

وتابع: "درجة حرارته طبيعية ونسبة الأكسجين لديه تتراوح ما بين 97% إلى 98% وضربات القلب منتظمة"، لافتًا إلى أنه عندما أصيب بالمرض أجرى الأشعة المقطعية وكانت سليمة بنسبة 100%.

وأشار الدكتور حسام حسنى، إلى أنه سوف نشهد زيادة في أعداد الإصابة بكورونا الفترة المقبلة، وعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية يؤدي للإصابة، والحل الوحيد هو اتخاذ الإجراءات الاحترازية وليس منها مفر، لافتا إلى أن مصر الدولة الوحيدة التي تطبق عقوبات لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

 

وأوضح نسبة الحالات الحرجة تبلغ 5 % من حجم الإصابات بفيوس كورونا في مصر، مشددا على أن الحذر والوعى يجعلنا نمر بهذه الفترة كما مررنا بالمرحلة الأولى من انتشار الوباء.

وزير التعليم: الحياة لازم تستمر مع كورونا بالمدارس لكن بضوابط.. ولا داعى للقلق

 

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، إن هناك ضوابط من وزارة الصحة باستشارة منظمة الصحة العالمية ويتم تطبيقها منذ بداية العام الدراسى، مرتبطة بأربعة مستويات، موضحا أنه عند التأكد أن هناك حالة إصابة بكورونا، يتم أخذ الاحتياطات وإغلاق الفصل، وهو لا يسبب "هيستيريا"، لأنه إجراء احترازى، قد يكون الطالب ليس عليه أعراض ولكنه إيجابى".

 

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن"، على فضائية "الحدث اليوم"، مع الإعلامى سيد على: "الحياة لازم تستمر مع كورونا في المدارس والحياة العامة والاقتصاد ولكن بضوابط، وعدد الإصابات في إنجلترا في اليوم 25 ألفا والمدارس شغالة، وإحنا بعيد خالص عن كده ومفيش داعى للقلق المبالغ فيه، والإجراءت موضوعة لطمأنة الناس، كل ما يشاع عبر السوشيال ميديا لا تسمعوا له".

 

وعن أسئلة المقال في الامتحانات، قال: "المرحلة الثانوية تختلف، لأن كل الطلاب معهم أجهزة ومصادر رقمية وكتب في صور رقمية، والامتحانات في المرحلة الثانوية بالنظام الجديد الذى يقيس الفهم، وكل امتحانات الثانوى مسموح بالدخول بالتابلت عليها الكتاب، امتحان كتاب مفتوح، وهذه هي فلسفة الامتحانات، أما الثانوية العامة بالتحديد لأنها مصيرية، هناك قرار بأن التصحيح يكون إلكترونى بالكامل، فيتم إلغاء الأسئلة المقالية".

 

وتابع:"إحنا جايين نتعلم مش جايين نمتحن، فكرة مفيش سؤال مقالى مش معناه لغيت المنهج أو لغيت القصة، وهذا غير وارد"، مردفا: "نتيجة العام الماضى كان حوالى 30% فوق 95%، لا تقييم يعطى هذه النتيجة إلا إذا كان هناك شيء خاطئ أي أنه لا يقيس المهارات الحقيقية، لا يمكن أي حد في العالم يجيب 100%".

 

وعن مصروفات المدارس الحكومية قال: "الـ500 جنيه للثانوى، بها 2 مليون طالب، والإعدادية 200 جنيه، بها 5 ملايين طالب، والابتدائى 300 جنيه لأن بها تطوير"، مؤكدا أنه تم إعفاء أكثر من 40% من طلاب مصر من المصروفات، واللى فينا يقدر يدفع كأنه بيدفع غير القادر وبيحسن النظام التعليمى، والمصدر الوحيد الذى تستطيع أن تقدم منه الدولة الأنشطة والخدمات، اللى بيتعمل خارج الموازنة، من كتب إلكترونية ومنصات بث مباشر ومكتبات رقمية وقنوات تليفزيونية".

 

وذكر وزير التعليم، أن تابلت المرحلة الثانوية كلفنا 9 مليارات جنيه، وهذا العام في وجود فيروس كورونا تم مضاعفة التكلفة، حيث التكلفة في وجود كورونا أعلى سواء بيحضر أم لا، لافتاً إلى أنه سيحاول وضع حل مع شركات المحمول لباقات الطلاب، وعند الوصول إلى حل سيتم الإعلان عنه.
 

مستشار الرئيس للصحة:لا يوجد لقاح لكورونا حتى الآن وتطعيمات الإنفلونزا لا تمنع الإصابة

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشؤون الصحة والوقاية،  أنه لا يوجد لقاح لفيروس كورونا حتى الآن وتطعيمات الإنفلونزا لن تمنع الإصابة بالعدوى ، مضيفا فى مداخلة هاتفية  مع برنامج " اليوم " مع الإعلامية سارة حازم ، المذاع على فضائية DMC ، أن التعامل مع حالات كورونا أصبح سهلا ولا يوجد "هلع " في مواجهة الفيروس، مشيرا الى أنه لا نستطيع تأكيد دخول مصر في موجة ثانية من فيروس كورونا والموجة الأولى لم تنته بعد.

 

وطالب تاج الدين، المواطنين بالحرص وإتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا، واتباع التعليمات الوقائية ضرورة لحماية المواطنين من عدوى فيروس كورونا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة