أكرم القصاص - علا الشافعي

ردود أفعال واسعة بعد إعلان "مودرنا" نجاح لقاحها ضد كورونا.. بايدن: سبب إضافى للشعور بالأمل.. ترامب: اكتشاف عظيم سيقضى على الطاعون الصينى.. وزير الصحة الأمريكى: يوم تاريخى.. وصعود أسعار النفط أكثر من 4٪؜

الإثنين، 16 نوفمبر 2020 05:25 م
ردود أفعال واسعة بعد إعلان "مودرنا" نجاح لقاحها ضد كورونا.. بايدن: سبب إضافى للشعور بالأمل.. ترامب: اكتشاف عظيم سيقضى على الطاعون الصينى.. وزير الصحة الأمريكى: يوم تاريخى.. وصعود أسعار النفط أكثر من 4٪؜ كورونا
كتب محمد عبد العظيم - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ردود أفعال واسعة أثارها إعلان شركة مودرنا الأمريكية نجاح لقاحها الذى يقي من فيروس كورونا بنسبة 95٪، حيث قال الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، إن الأنباء عن لقاح ثان لكورونا سبب إضافي للشعور بالأمل، وأضاف جو بايدن: ما زلنا على بعد أشهر من اللقاح وعلى الأمريكيين الالتزام بالتباعد والكمامة، من جانبه قال الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، إن الإعلان عن لقاح ثان اليوم هو اكتشاف عظيم سيقضي على فيروس كورونا الذى وصفه بـ"الطاعون الصيني"، وفقا لخبر بثته قناة العربية.

فيما بدأت المؤشرات الأمريكية تعاملاتها قرب أعلى مستوياتها على الإطلاق بعد إعلان مودرنا عن نتائج ايجابية للقاح كورونا، وذكرت قناة سكاى نيوز الإخبارية، في خبر عاجل لها أن أسعار النفط تقفز بأكثر من 4٪؜ بعد نتائج لقاح موديرنا.

بدوره أشاد وزير الصحة الأمريكى، أليكس عازار، بتجارب لقاح شركة (مودرنا) الأمريكية المضاد لفيروس كورونا المستجد، قائلا إنه "يوم تاريخي".

وقال وزير الصحة الأمريكى- في تصريح تليفزيوني نقلته قناة (سي إن إن) الأمريكية: "ها نحن الآن، بعد عشرة أشهر من تاريخ وصول هذا الفيروس وحصلنا على لقاح ثاني للشعب الأمريكي تزيد نسبة فعاليته عن 90%.. إنه يوم تاريخي حقا".

وأضاف وزير الصحة الأمريكى: "نظرا لأنه يجري إنتاج لقاحات فايزر وموديرنا بالفعل، فإنهم يأملون بالحصول على ما يكفي لتطعيم 20 مليون مواطنا من الأكثر ضعفا في الولايات المتحدة بحلول نهاية شهر ديسمبر المقبل".

وفى وقت سابق أعلنت شركة موديرنا الأمريكية نجاح لقاحها الذى يقي من فيروس كورونا بنسبة 95٪ تقريبًا، ووفقا لتقرير لصحيفة BBC البريطانية أكدت مودرنا إنه "يوم رائع" وأن الشركة تخطط لتقديم طلب للحصول على الموافقة على استخدام اللقاح في الأسابيع القليلة المقبلة ومع ذلك ، لا تزال هذه بيانات مبكرة ولا تزال الأسئلة الرئيسية دون إجابة، وشملت تجارب اللقاح 30 ألف شخص في الولايات المتحدة مع إعطاء نصفهم جرعتين من اللقاح ، بفاصل أربعة أسابيع، والباقون لديهم حقن وهمية، واستند التحليل إلى أول 95 ظهرت عليهم أعراض فيروس كورونا.

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة