صحة بنى سويف تعلن توافر مصل الإنفلونزا الموسمية فى 3 مراكز طبية

الإثنين، 16 نوفمبر 2020 02:33 م
صحة بنى سويف تعلن توافر مصل الإنفلونزا الموسمية فى 3 مراكز طبية الدكتور محمد يوسف وكيل وزارة الصحة بمحافظة بنى سويف
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مديرية الصحة ببنى سويف بإشراف الدكتور محمد يوسف وكيل وزارة الصحة بمحافظة بنى سويف  عن توافر مصل الأنفلونزا vaxigrib رباعي التكافؤ بـ 3 مراكز طبية على مستوى المحافظة وهى مركز طبي الغمراوى ببني سويف مركز طبى ببا رعاية طفل الفشن بسعر خمسون جنيها الجرعة الواحدة.

 

وأكد الدكتور محمد يوسف وكيل وزارة الصحة بمحافظة بنى سويف فى بيان له أن المصل الجديد يواكب التحويرات الجديدة للفيروس وانه أمن وخاضع لكافة انواع الاختبارات التي تضمن سلامته على الجمهور.

 

وأشار وكيل وزارة الصحة إلى أنه يحب الالتزام بالتعليمات منها يمنع تطعيم الأشخاص المصابون بحمي شديدة و يمنع التطعيم لمن له تاريخ سابق للإصابة بتفاعل الحساسية المفرطة لأي من مكونات الطعم ( البيض - فورمالدهيد - نيوميسين - اكتوكسينول_9 ) وفي حالة تطعيم السيدات الحوامل يرجع للطبيب المعالج ، التطعيم يبدأ من سن 6 شهور فأكثر جرعة كاملة من اللقاح.

 

وأضاف وكيل وزارة الصحة أن الاطفال اقل من 9 سنوات الذين لم يتلقوا اي جرعات من لقاح الانفلونزا الموسمية بسنوات سابقة يتم اعطائهم جرعتين كاملتين يفصل بينهم مده لا تقل عن 4 اسابيع.  مشيرا إلى أن مكان التطعيم بالنسبة للأطفال الرضع في العضلة الامامية للفخذ وبالنسبة للكبار العضلة الدالة بالذراع أو تحت الجلد مؤكدا أن لا يتم إعطاء لقاح الأنفلونزا الموسمية رباعي التكافؤ في الوريد تحت أي ظرف.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة