أكرم القصاص - علا الشافعي

فاركو للأدوية تدعم البحث العلمى بالجامعات.. وتعمل على تأهيل طلاب الصيدلة للوفاء بمتطلبات سوق العمل ورعاية شباب الباحثين لخدمة المجتمع.. وتنشئ معامل أبحاث النانو تكنولوجى وأبحاث العقاقير للمشاركة بخطة مصر 2030

الإثنين، 16 نوفمبر 2020 01:21 م
فاركو للأدوية تدعم البحث العلمى بالجامعات.. وتعمل على تأهيل طلاب الصيدلة للوفاء بمتطلبات سوق العمل ورعاية شباب الباحثين لخدمة المجتمع.. وتنشئ معامل أبحاث النانو تكنولوجى وأبحاث العقاقير للمشاركة بخطة مصر 2030 دكتور شيرين حلى رئيس فاركو - ارشيف
هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في إطار العمل على  خدمة المجتمع والبحث العلمي من خلال تشجيع العلماء والباحثين الذين تزخر بهم  مصر فى مختلف المجالات، قدمت شركة فاركو للأدوية العديد من أشكال الرعاية للبحث العلمى وخدمة المجتمع، من خلال العديد من الاتفاقيات مع الجامعات المصرية ومن أبرزها جامعات الإسكندرية والمنصورة والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، وذلك بغرض إنشاء معامل لأبحاث النانو تكنولوجى وأبحاث العقاقير وتدريب وتأهيل  طلاب الصيدلة لسوق العمل.     

فقد وقع  الدكتور شيرين حلمي الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات فاركو للأدوية، مذكرة تفاهم مع الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية  العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، في حضور أحمد ابو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية، والسفير محمد خير الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، والمهندس عاصم الجزار وزير الإسكان، والأستاذ الدكتور مير حمزة، وذلك لإنشاء معمل مركزي في مقر الأكاديمية بمدينة العلمين الجديدة لتدريب طلاب كلية الصيدلة.

ووفقاً للمذكرة أيضا، يتم إنشاء معامل أبحاث في مجال النانو تكنولوجي والعقاقير الطبية، وكذلك التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي، وإنشاء مركزاً لإعداد القادة وعمل تحاليل سيكومترية، ورصد وتدريب الخلايا العصبية والتدريب علي التفكير الإبداعي وحل المشكلات لتكون بذلك مدينة العلمين الجديدة مركزاً للذكاء الاصطناعي وكذلك لإعداد القادة والمبدعين وذلك لتحقيق خطة مصر لتكون من بين الدول العشر العظمي في 2030. 

ومن واقع حرصها على تقديم الرعاية الطبية وخدمة الجامعات المصرية، لتكون مصر خالية من فيروس الكبد الوبائى (فيروس سى) ، قامت شركة فاركو للأدوية بإمداد جامعة الإسكندرية بعدد 2 سيارة مجهزة لتوقيع الكشف الطبي على طلاب جامعة الإسكندرية، إضافة إلى توقيع الكشف على موظفى الجامعة. ونظمت شركة فاركو أيضا بالتعاون مع جامعة الإسكندرية  حملة «حلل واطمن»، حيث قامت بشكل علمى  بالمسح الشامل لفيروس سي في محافظة الإسكندرية وانتهت من تغطية جميع المناطق والأحياء، في إطار   

كما تسهم فى جهود القضاء على قوائم انتظار وزارة الصحة بمحافظة الإسكندرية،  ووفرت الشركة العلاج للمصابين بالفيروس مجانا،  في إطار حملة مصر خالية من فيروس سى.    

ونظمت شركة فاركو للأدوية بالتعاون جامعة المنصورة فعاليات حملة جامعة خالية من فيروس سي، حيث قدمت عربات للكشف المجانى على الطلاب والموظفين بالجامعة وإمدادهم بأدوية مجانية. ولم تكتف فاركو بنشاطها داخل جامعة المنصورة فحسب بل امتد خارج الجامعة ضمن قافلة جسور الخير التي نظمتها الجامعة لسيناء.

 

ووفرت فاركو فرصا كبيرة لتدريب طلاب كلية الصيدلة داخل الشركة وفروعها، لكى يكون لديهم خبرات واسعة وإطلاع وتأهيل على مستجدات سوق العمل في صناعة الأدوية.        

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة