أكرم القصاص - علا الشافعي

الحلم أصبح حقيقة.. صور قبل وبعد تكشف إنجازات مبادرة الرئيس "حياة كريمة" فى القرى الأكثر احتياجا.. تحقيق نقلة نوعية فى حياة ملايين المواطنين.. الصرف الصحى والمستشفيات وفتح فصول تعليمية جديدة أبرز المشروعات

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2020 05:00 م
الحلم أصبح حقيقة.. صور قبل وبعد تكشف إنجازات مبادرة الرئيس "حياة كريمة" فى القرى الأكثر احتياجا.. تحقيق نقلة نوعية فى حياة ملايين المواطنين.. الصرف الصحى والمستشفيات وفتح فصول تعليمية جديدة أبرز المشروعات مشروعات مبادرة الرئيس السيسى "حياة كريمة"
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لغة الأرقام والصور الحقيقية من الواقع هي أسرع وأصدق طريقة للتأكيد على سير أى مشروع بخطى متسارعة لتحقيق الأهداف المرجوة منه، وخاصة المشروعات التي تمس حياة الموطنين وتخدمهم بشكل مباشر.
 
أهم هذه المشروعات الحيوية مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "حياة كريمة"، التي أطلقها في يناير عام 2019 لتحسين مستوى الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا، فالمبادرة منذ انطلاقها وإسناد مهمة الإشراف عليها لعدد من الوزارات من بينها وزارة التنمية المحلية تحقق نجاحات ملموسة على أرض الواقع تخدم حوالى 12.5 مليون مواطن مصرى.
 
اعادة رصف وترميم طريق الخرارطة الشريقات بطول 1 كم
اعادة رصف وترميم طريق الخرارطة الشريقات بطول 1 كم
يمكن رصد نجاحات مبادرة حياة كريمة من خلال عدد من الصور للمشروعات الخدمية التي تنفذها ونفذتها المبادرة قبل وبعد الانتهاء من المشروعات، فعلى سبيل المثال فيما يتعلق قطاعى الطرق والنقل والإنارة العامة، كشفت وزارة التنمية المحلية عن تخصيص استثمارات إجمالية حوالى 1.9 مليار جنيه للعمل في هذا القطاع.
إنارة الشوارع
إنارة الشوارع
سوء حالة الطرق وغياب خدمات الإنارة العامة كانت من أبرز التحديات التنموية التي تواجه التجمعات الريفية الأكثر احتياجاً، حيث انعكس تدنى جودة هذه الخدمات سابقاً على مستوى الاتصالية الجغرافية للسكان الريفيين وقلل من قدرتهم على الوصول لمرافق تقديم الخدمات الصحية والتعليمية والشبابية ، مضيفاً أن ذلك آثر سلباً على الوضع الاقتصادى فى الريف نتيجة نقص قدرتهم على الوصول للمراكز الحضرية والاسواق وحركة البضائع وانتقال العمالة ، فضلًا عن الأبعاد المجتمعية المتعلقة بغياب هذه الخدمات والمتمثلة فى الحد من قدرة السيدات والفتيات على التنقل بحرية والاستفادة من فرص التنمية ، وصعوبة الحصول على بعض الخدمات.
تنفيذ مشروع تطوير كوبرى تجمع ريفي أولاد صبور
تنفيذ مشروع تطوير كوبرى تجمع ريفي أولاد صبور
كل ذلك جعل من تحسين خدمات الطرق والإنارة العامة مطلباً ملحاً لمواطنى التجمعات الريفية المستهدفة، الأمر الذى دفع وزارة التنمية المحلية بتوجيه المحافظات نحو إعطاء أولوية لمشروعات رصف ورفع كفاءة الطرق وخدمات الإنارة العامة وإنشاء الكبارى فوق المجارى المائية، وذلك ضمن خطة استثمارات مبادرة حياة كريمة والتى تشرف عليها الوزارة ويبلغ حجم استثماراتها الإجمالية فى مختلف القطاعات خلال العامين الماليين 2019/2020 ، 2020/2121 حوالى 13 مليار جنيه.
تنفيذ مشروع رصف طريق تجمع ريفي سيدى شبيب
تنفيذ مشروع رصف طريق تجمع ريفي سيدى شبيب
وفى تقرير حديث أكد الدكتور ولاء جاد الكريم مدير الوحدة المركزية لمبادرة حياة كريمة بوزارة التنمية المحلية، أنه تنفيذًا لتكليفات اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، تم ضخ استثمارات بحوالى مليار جنيه بقطاع الطرق والنقل ضمن استثمارات المرحلة الأولى والثانية لمبادرة حياة كريمة، وتضمنت هذه الاستثمارات 350 مشروعًا طرق بأطوال حوالى 550 كيلو متر وإنشاء ورفع كفاءة 32 كوبرى .
مشروع رصف طريق بتجمع ريفي نزة قرار
مشروع رصف طريق بتجمع ريفي نزة قرار
ولفت جاد الكريم إلى أن استثمارات التنمية المحلية فى قطاع الإنارة العامة تضمنت 482 مشروعاً باستثمارات إجمالية حوالى 900 مليون جنيه تشمل رفع قدرات شبكة الكهرباء العامة من خلال توريد وتركيب المحولات ، ومضاعفة إعداد أعمدة الانارة العامة والكشافات لتغطية كافة طرق وشوارع التجمعات الريفية المستهدفة وإحلال وتجديد أسلاك شبكات الكهرباء.
مشروعات إنارة عامة فى سوهاج والمنيا
مشروعات إنارة عامة فى سوهاج والمنيا
كما كشف مدير الوحدة المركزية لمبادرة حياة كريمة، عن أن المحافظات نجحت فى نهو تنفيذ 188 كيلو من شبكات الطرق المستهدفة حتى الآن، كما انتهت من تنفيذ 125 مشروع من مشروعات قطاع الإنارة العامة وجارى نهو باقى المشروعات قبل نهاية العام المالى الجارى .
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة