الدفاع الروسية تبحث الوضع الإنسانى في سوريا وكاراباخ مع الصليب الأحمر

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2020 07:00 م
الدفاع الروسية تبحث الوضع الإنسانى في سوريا وكاراباخ مع الصليب الأحمر وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحث نائب وزير الدفاع الروسي، ألكسندر فومين، مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير الوضع الإنساني في سوريا وناجورني كاراباخ وسبل مكافحة فيروس (كورونا) المستجد.
وأفادت وزارة الدفاع الروسية، في بيان اليوم الثلاثاء، بأن الجانبين ناقشا الوضع الإنساني في سوريا وناجورني كاراباخ ومكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد وآفاق التعاون بين وزارة الدفاع الروسية واللجنة الدولية للصليب الأحمر.
وأضاف البيان أن الطرفين أكدا على اهتمامهما بمواصلة الحوار وتطوير التفاعل في سياق تقديم المساعدات الإنسانية للسكان المدنيين في مناطق الأزمات في العالم.
وفي سياق متصل، رحبت بلدان مجموعة "بريكس"، في بيانها الختامي اليوم الثلاثاء باتفاقية وقف إطلاق النار في ناجورني كاراباخ وأعربت عن دعمها للجهود السياسية الرامية إلى إحلال السلام في المنطقة. وكانت أرمينيا وأذربيجان قد وقَّعتا برعاية روسيا في التاسع من نوفمبر الجاري اتّفاقاً لوقف إطلاق النار في كاراباخ.
وأعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأذربيجاني إلهام علييف ورئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان وقعوا إعلانا مشتركا حول وقف إطلاق النار دخل حيز التنفيذ في العاشر من الشهر الجاري.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة