أكرم القصاص - علا الشافعي

دار الإفتاء: حلق بعض الرأس وترك الآخر مكروه و"تدريج الشعر" جائز.. فيديو

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2020 03:14 م
دار الإفتاء: حلق بعض الرأس وترك الآخر مكروه و"تدريج الشعر" جائز.. فيديو تدريج الشعر
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"ما حكم القزع؟".. سؤال ورد إلى دار الإفتاء المصرية، خلال بث مباشر أجرته الدار اليوم عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" ، أجاب عليه الدكتور أحمد ممدوح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية. وقال ممدوح:"إن القزع يعنى حلق بعض الرأس وترك البعض الآخر، والمعروف أن الجمال قيمة والتناسق الخارجى دليل على التناسق الداخلى، والله سبحانه وتعالى جميل يحب الجمال أى أنه لا يحب القبح، والله يحب أن يرى أثر نعمته على عبده، وكل ذلك مفاهيم إسلامية مستقرة شائعة".
 
وتابع ممدوح: "الشرع جاء على بعض الأشياء التى بها تشويه للخلقة ومنعها مثل الوشم وحلق بعض الرأس وترك البعض الآخر مكروه وليس حراما، أى أن من تركه أثيب ومن فعله لم يعاقب ولكن شكله هيكون "أراجوز".
 
واستطرد ممدوح :"بعض الرجال يذهب للحلاق ويطلب منه تدريج الشعر أى أن يخفف بداية من أعلى الأذن بدرجة خفيفة ثم يعلوها بدرجة أثقل إلى أن يصل بالتدرج حتى نهاية الشعر بدرجة كثيفة، وهذا ليس قزع ولكنه شكل من أشكال الحلاقة يعطى شكل جمالى".
 
واختتم أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية: "القزع المنهى عنه فى الحديث هو أن يحلق جزءا مما يقرب من جذوره ويترك البقية، أما التقصير الذى يحدث بالآلات ليس اسمه قزع خاصة فى النهاية يكون بشكل عام جميل".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

فكرى

طريقة حلاقة الشعر

حتى حلاقة الشعر دخل فيها الافتاء ؟ هذه عادات وتقاليد تختلف من زمن لزمن ومن دولة الى اخرى . أعتقد ليس لها علاقة بالدين او بالايمان !!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة