أكرم القصاص - علا الشافعي

مصر تتجمل.. وزير التنمية المحلية يعلن الانتهاء من طلاء واجهات 123 ألف مبنى وعمارة سكنية.. شعراوى: المشروع ساعد فى تحسين الصورة البصرية وإحياء الهوية العمرانية بالمحافظات.. وخطة للانتهاء من بقية المبانى.. صور

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2020 12:00 م
مصر تتجمل.. وزير التنمية المحلية يعلن الانتهاء من طلاء واجهات 123 ألف مبنى وعمارة سكنية.. شعراوى: المشروع ساعد فى تحسين الصورة البصرية وإحياء الهوية العمرانية بالمحافظات.. وخطة للانتهاء من بقية المبانى.. صور نموذج طلاء واجهات المنازل
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسببت حالة التشوه العمرانى التى شهدتها مصر فى العقود الماضية فى محو الشكل الجمالى لعدد من المناطق فى المحافظات، ما دفع الرئيس عبد الفتاح السيسى، مطلع عام 2019 إلى التوجيه بالحفاظ على التنسيق الحضارى والجمالى والهوية البصرية للمبانى خاصة فى عواصم المحافظات، والعودة بمصر إلى تميزها العمرانى والجمالى.

طلاء واجهات المباني والعمارات السكنية بالجيزة
طلاء واجهات المباني والعمارات السكنية بالجيزة

 

الدولة ممثلة فى وزارة التنمية المحلية بدأت فى تنفيذ تكليفات الرئيس على الفور، ووجه اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية المحافظين ببدء تنفيذ التكليفات ووضع خطة للانتهاء من طلاء كافة واجهات المبانى والعمارات السكنية.

منذ انطلاق هذا المشروع الذى اعتبره متخصصون مشروعا حضاريا مميزا يحافظ على الهوية المصرية، بدأت المحافظات العمل على قدم وساق وتقديم تحفيزات للمواطنين للانتهاء من طلاء المنازل والواجهات.

طلاء واجهات المباني والعمارات السكنية بالسويس
طلاء واجهات المباني والعمارات السكنية بالسويس

 

وأعلن اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، اليوم الثلاثاء، انتهاء المحافظات من طلاء 123 ألف و469 مبنى وعمارة سكنية، مؤكداً استمرار جهود المحافظات فى طلاء واجهات المبانى خاصة على الطرق الرئيسية ومداخل المدن، لافتا إلى أن المبانى التى تم طلاؤها واجهاتها ظهرت بشكل إجمالى ساعد فى تحسين الصورة البصرية وإحياء الهوية العمرانية بمناطق كثيرة بالمحافظات.

طلاء واجهات المباني والعمارات السكنية بالقاهرة
طلاء واجهات المباني والعمارات السكنية بالقاهرة

 

وكشف التقرير عن انتهاء محافظة أسوان من طلاء 56 ألفاً و551 مبنى والدقهلية 24 ألفاً و788 مبنى والأقصر 5613 مبنى والقاهرة 3468 مبنى وبنى سويف 3005 مبانى والشرقية 2473 مبنى.

طلاء واجهات المباني والعمارات السكنية بقنا
طلاء واجهات المباني والعمارات السكنية بقنا

 

وأكد شعراوى على عدم إدخال المرافق لأية عمارات سكنية أو منشآت لم يتم طلاء واجهاتها بالألوان التى تحددها كل محافظة موضحاً انه تم تحديد الألوان المناسبة لكل مدينة ومركز وحى فى كل محافظة بما يتناسب مع الطابع المعمارى لها وإظهارها بصورة حضارية وجمالية .

وأشار شعراوى إلى أهمية دور مؤسسات المجتمع المدنى فى مساعدة المواطنين فى عملية التنفيذ بما يعمل على تنفيذ الهدف التى تسعى الدولة لتنفيذه وهو استعادة الشكل الجمالى للمدن المصرية موجهاً الأجهزة التنفيذية فى المحافظات بالاستفادة من التجارب الناجحة للمشاركات المجتمعية والجمعيات الأهلية فى بعض المحافظات وتعميمها فى محافظات أخرى.

طلاء واجهات المباني والعمارات السكنية بمحافظة الجيزة
طلاء واجهات المباني والعمارات السكنية بمحافظة الجيزة

 

وأضاف وزير التنمية المحلية، أن قانون البناء الموحد يلزم أصحاب العقارات بدهان وتشطيب واجهات العمارات السكنية قبل توصيل المرافق لها من قبل الأحياء والمدن موضحاً قيام المحافظات بوضع خطة تنفيذية تتضمن جدولاً زمنياً لقيام أصحاب المبانى من الانتهاء من طلاء الواجهات الأربع لها على أن يتم اتخاذ إجراءات القطع الفورى للمرافق من كهرباء ومياه عن المبانى التى لا ينتهى أصحابها من طلاء واجهاتها.

طلاء واجهات المباني والعمارات السكنية بمحافظة المنوفية
طلاء واجهات المباني والعمارات السكنية بمحافظة المنوفية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة