ترامب يواصل عدم الاعتراف بنتائج الانتخابات.. ويؤكد: الديمقراطيون غشوا وتم ضطبهم وفوز جمهورى فى ميشيجان.. وحكومة الولاية: جميع مقاطعات صدقت على نتائج الانتخابات.. وحملته تطالب بفرز جزئى للأصوات فى ويسكونسن

الأربعاء، 18 نوفمبر 2020 09:45 م
ترامب يواصل عدم الاعتراف بنتائج الانتخابات.. ويؤكد: الديمقراطيون غشوا وتم ضطبهم وفوز جمهورى فى ميشيجان.. وحكومة الولاية: جميع مقاطعات صدقت على نتائج الانتخابات.. وحملته تطالب بفرز جزئى للأصوات فى ويسكونسن ترامب يواصل عدم الاعتراف بنتائج الانتخابات
كتب: رباب فتحى أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تزال معركة الانتخابات الرئاسية الأمريكية بين جو بايدن ودونالد ترامب مشتعلة، في ظل إصرار الأخير على عدم الاعتراف بنتائج الانتخابات، حيث قال مكتب سكرتير ولاية ميشيجان في تغريدة، اليوم الأربعاء، إن جميع مقاطعات الولاية صدقت على إحصائها للأصوات في انتخابات الرئاسة الأمريكية التي أجريت في الثالث من نوفمبر تشرين الثاني.

وأضاف المكتب أن المسؤولين بالولاية سيجتمعون يوم 23 نوفمبر، للتصديق على النتائج.

من جانبها، قالت حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، إنها ستسعى إلى إعادة فرز جزئي للأصوات في منطقتين بولاية ويسكونسن الأمريكية فيما يتعلق بنتائج انتخابات الرئاسة التي أجريت في الثالث من نوفمبر.

وأضافت الحملة في بيان، أنها حولت ثلاثة ملايين دولار إلى ويسكونسن لتغطية تكاليف إعادة فرز الأصوات في مقاطعتي ميلووكي ودين وهما منطقتان يغلب عليهما الديمقراطيون.

بدوره، قال الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، إن الانتخابات كانت مزورة ووقع خلل فني في كل مكان ولم يسمح بدخول المراقبين الجمهوريين، وقال دونالد ترامب، إن ولاية ميشيجان العظيمة، مع وجود أصوات أكبر بكثير من عدد الأشخاص الذين صوتوا، لا تستطيع التصديق على الانتخابات. وأضاف "الديموقراطيون غشوا بشكل كبير، وتم ضبطهم. فوز جمهورى".

وقال ترامب إنه فى ديترويت بولاية ميشيجان، هناك عدد أكبر بكثير من الأصوات من الناس، متابعا: "لا يمكن فعل أي شيء لعلاج هذا الاحتيال العملاق. فزت بميشيجان.

وقال الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته فى تغريدة ثانية: "لم تتحسن الأرقام ، فهي لا تزال غير متوازنة بنسبة 71%"، مثلما صرحت واين كاونتي ، ميشيجان، "هناك مخالفات واسعة النطاق في أرقام الانتخابات." هناك "أصوات أكثر من الناس".

وأضاف دونالد ترامب فى تغريدة ثالثة، "لم يتركوا مراقبي الانتخابات الجمهوريين في غرف العد. وهذا مخالف للدستور".

من جانبهم، أكد مساعدو الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، أنه لا يعتزم فتح تحقيقات في أعمال وشركات الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، بل سيسعى إلى المضي قدما لتوحيد البلد.

ووفقا لموقع روسيا اليوم، قال أحد مستشاري الرئيس الأمريكي المنتخب، إن جو بايدن سيركز أكثر على حل المشاكل والمضي قدما، دون اللجوء إلى إجراءات قضائية قد تطول، ما من شأنه أن يغضب الكثير من الديمقراطيين الذين ينوون ملاحقة دونالد ترامب.

وأوضح أحد مساعى جو بايدن، أن أولويات الرئيس الأمريكي المنتخب تشمل التعامل مع الجائحة، وإعادة إحياء الاقتصاد، ومحاربة العنصرية والتغيرات المناخية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة