6 حيل بسيطة لإنقاذ قطع أزيائك المفضلة من التلف.. ما تتسرعيش وترميها

الخميس، 19 نوفمبر 2020 06:00 ص
6 حيل بسيطة لإنقاذ قطع أزيائك المفضلة من التلف.. ما تتسرعيش وترميها تى شيرت مقاسه تغير بسبب الغسيل
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

معظمنا لديه العديد من قطع الملابس أو الأزياء المفضلة، والتى توقفنا عن ارتدائها بسبب تلف بسيط بها بها كالبهتان او وجود البقع عليها أو تغير مقاسها، مما يضعنا فى حيرة من أمرنا، ونتساءل هل نتخلص منها، أم نحتفظ بها ونحاول ايجاد حل لها لاستخدامها مرة أخرى.

وكلنا واجه مشكلة البنطلونات التى تعرضت لبقع صعبة الإزالة والأحذية الجديدة التي لا تتناسب تمامًا مع أقدامنا، والقميص الذي تقلص مقاسه بعد غسله بطريقة خاطئة، لذا قدم موقع "برايت سايد" بعض النصائح التى تساعدك فى التخلص من هذه المشاكل وارتدائها مرة أخرى:

- للتخلص من البقع على الجلد:

كل ما عليك فعله هو مزج الماء مع الخل وفركه برفق على البقعة وستتخلصين منها فى الحال.

التخلص من البقع على الجلد
التخلص من البقع على الجلد

 

- التخلص من البقع الزيتية على ملابسك:
 

تواجهنا الكثير من المشاكل بسبب البقع الزيتية أو الناتجة عن دهون على الملابس، وللتخلص منها استخدمى بودرة الأطفال وستزيلها بسهولة.

بودرة الأطفال
بودرة الأطفال

 

- إنقاذ قميص تعرض للانكماش بعد غسله بطريقة خاطئة:
 

فقط ضعى قطعة الملابس المنكمشة في الماء وأضيفى إليها شامبو الأطفال "لتر واحد من الماء لكل ملعقة شامبو"و اتركيه لينقع لمدة نصف ساعة.

 بعد ذلك اعصرى الماء وضعى القميص بين منشفتين لمدة عشر دقائق،  ثم قومى بتمديد وشد القميص إلى حجمه الأصلي ، مع وضع شيء ثقيل على الحواف لإبقائه مشدودًا، واتركيه حتى يجف.

غنكماش الملابس
إنكماش الملابس

 

- الحفاظ على ألوان الجينز ومنع البهتان:
 

للحفاظ على ألوان الجينز كما هى حتى مع كثرة الغسيل، أضيفى نصف كوب من الخل إلى الغسالة لمنع الجينز الداكن من فقدان لونه عند غسله.

الخل للحفاظ على الجينز
الخل للحفاظ على الجينز

 

- إزالة البقع الناتجة عن العرق من ملابسك:
 

العرق يلازمنا فى الكثير من الاوقات وخاصة فى فصل الصيف، حيث يزداد مع الحركة، مما يتسبب فى حدوث بقع على الملابس، ويمكن تنظيف هذه البقع باستخدام مزيج من عصير الليمون والبيكينج بودر.

عصير الليمون والبيكنج بودر لإزالة بقع العرق
عصير الليمون والبيكنج بودر لإزالة بقع العرق

 

- تكبير مقاس حذاء جديد:
 

معظمنا يقع فى خطأ شراء حذاء جلدى غير مناسب لمقاس قدميه، ولكننا نكتشف ذلك عند المشى به لفترات طويلة، مما يضيع علينا فرصة أسترجاعه، ولحل هذه المشكلة فقط قومى بصب بعض الماء في عبوات بلاستيكية قابلة للغلق وضعيها داخل حذائك وضعى الحذاء في الفريزر.

وعندما يتجمد الماء سيتمدد، فقومى بعد ذلك بإخرج الحذاء من الفريزر وانتظرى حتى يذوب الثلج قليلًا وأخرجى أكياس الماء، ولكن لاحظى أن هذه الطريقة لا تعمل مع الأحذية الجلدية اللامعة.

استخدام أكياس من الثلج
استخدام أكياس من الثلج

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة