أكرم القصاص - علا الشافعي

إنجازات حكومية لدعم التنمية فى الوادى الجديد.. تنفيذ خط كهرباء شرق العوينات بتكلفة 1.5 مليار جنيه كبديل لنجع حمادى بطول 400 كيلو متر وبجهد 220 كيلو فولت.. والبدء فى مشروع إحلال طريق بتكلفة 3 مليارات جنيه.. صور

الخميس، 19 نوفمبر 2020 06:00 ص
إنجازات حكومية لدعم التنمية فى الوادى الجديد.. تنفيذ خط كهرباء شرق العوينات بتكلفة 1.5 مليار جنيه كبديل لنجع حمادى بطول 400 كيلو متر وبجهد 220 كيلو فولت.. والبدء فى مشروع إحلال طريق بتكلفة 3 مليارات جنيه.. صور تطوير ورصف الطرق بعد تأهيلها بالوادى الجديد
الوادى الجديد - ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ما زال قطار التنمية الشاملة يسير بقوة وثبات، فى شتى ربوع مصر من أجل تحقيق أحلام المصريين، واستكمال الخطط الاستراتيجية والمشروعات القومية، التى تدعم التنمية والبناء تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، حيث نجحت الحكومة فى تنفيذ أكبر منظومة تنموية تشهدها البلاد على مدار 6 عقود مضت ومنها ما يجرى على أرض محافظة الوادى الجديد من مشروعات تنموية وخدمية عملاقة تبلغ قيمتها مليارات الجنيهات ومنها مشروع تنفيذ وتشغيل خط كهرباء شرق العوينات بلاط بتكلفة مليار و500 مليون جنيه. 

ويعتبر مشروع خط كهرباء العوينات - بلاط الجديد الذى تم إنشاءه بجهد 220 كليو فولت كخط بديل واضافى لخط لنجع حمادى الحالى لسد احتياجات المحافظه من الكهرباء ويشمل 1200 برج كهرباء لتحويل 220 كيلو فولت على مسافة 400 كيلو متر ما بين بلاط وشرق العوينات ويدعم توفير احتياجات المحافظة من الكهرباء وتوفير مصدر بديل فى حالة عطل أو صيانة الخط الرئيسى وتلافى وقوع أى خسائر نتيجة هذه الأعطال. 

ويساهم الخط فى توفير مصدر إضافى من كهرباء الشبكة الموحدة حيث تتغذى منطقة شرق العوينات بكهرباء الشبكة الموحدة من أسوان بينما تتغذى بقية مراكز المحافظة من كهرباء الشبكة الموحدة المحولة من نجع حمادى حيث وفرت وزارة الكهرباء التغذية الكهربائية الدائمة للمحافظة بعد دخول دائرتين جديدتين من خلال خط الربط الكهربائى بلاط شرق العوينات جهد 220 كيلو فولت.

ويوفر هذا الخط مصدر إضافى من كهرباء الشبكة الموحدة حيث تتغذى منطقة شرق العوينات بكهرباء الشبكة الموحدة من أسوان، بينما تتغذى بقية مراكز المحافظة من كهرباء الشبكة الموحدة المحولة من نجع حمادى وحال حدوث أعطال بمحطة نجع حمادى يجرى الاستعانة بكهرباء الشبكة الموحدة الواردة من أسوان لشرق العوينات، من خلال أبراج المحولات الجديدة التى تشمل 1200 برج كهرباء لتحويل 220 كيلو فولت، على مسافة 400 كيلو متر ما بين بلاط وشرق العوينات.

وكانت رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء وقعت مؤخرا مع شركة سيمنس عقد مشروع توسيع محطة محولات شرق العوينات الرئيسية جهد 220/66/22 ك.ف. بعدد (2) خلية خط جهد 220 ك.ف. للربط بمحطة العوينات الجديدة وعدد (1) ممانع حتى سعة 50 م. فار والخلية اللازمة له للتركيب على القضبان جهد 220 ك.ف.، بالإضافة إلى توريد وتركيب (I Cirecuit Brea Ker + 2 B.B. Disconcotor Switches) جهد 220 ك.ف. كجزء من خلية المحول الخاص بوحدة تعويض قدرة غير فعالية (STATCOM) والأعمال اللازمة للتوسيع بنظام تسليم مفتاح، بقيمة حوالى 104,5 مليون جنيه مصرى ضمن المشروعات الاستراتيجية لوزارة الكهرباء وجدير بالذكر أن مدة التنفيذ التعاقدية 10 شهور تبدأ من تاريخ أمر الإسناد (12/5/2020) والموعد المخطط للانتهاء فبراير 2021.

ويجرى تنفيذ تلك المشروعات تأكيدًا لتوجيهات السيد رئيس الجهورية الرئيس عبد الفتاح السيسى لتدعيم الشبكة الكهربائية بمحافظات مصر المختلفة، وفى إطار الجهود الضخمة التى يبذلها قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتطوير شبكات نقل الكهرباء بمحافظات مصر المختلفة ضمن خطة رفع جودة التغذية الكهربائية المقدمة على مستوى الجمهورية وذلك مع إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد فى اطار الإجراءات العامة التى تقوم بها أجهزة الدولة والحكومة المصرية للحفاظ على سلامة العاملين بما لايؤثر على حسن سير العمل وجودته مع التشديد على اللستخدام الأمثل للموارد المتاحه لتحقيق النمو المستدام.

كما تنهى الحكومة إجراءات البدء فى تنفيذ تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، والقائد الأعلى للقوات المسلحة، على إعادة تأهيل ورفع كفاءة طريق الداخلة -العوينات بطول 375 كم وبتكلفة 3 مليار جنيه، حيث تقرر إسناد أعمال رفع الكفاءة للهيئة الهندسية للقوات المسلحة. 

وقال محافظ الوادى الجديد، أن هذا المشروع يأتى نتيجة العرض والتنسيق مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، لإعادة تأهيل هذا الطريق الهام الذى يستخدم لنقل ما يزيد عن المليون ونصف طن من المحاصيل الزراعية سنويًا فضلًا عن تيسير حركة المواطنين ودفع عجلة التنمية والاستثمار على أرض المحافظة. 

انجازات الحكومة لدعم التنمية في الوادي الجديد (3)
انجازات الحكومة لدعم التنمية في الوادي الجديد 

 

انجازات الحكومة لدعم التنمية في الوادي الجديد (7)
انجازات الحكومة لدعم التنمية في الوادي الجديد 

 

تطوير ورصف الطرق بعد تأهيلها بالوادى الجديد (1)
تطوير ورصف الطرق بعد تأهيلها بالوادى الجديد 

 

تطوير ورصف الطرق بعد تأهيلها بالوادى الجديد (2)
تطوير ورصف الطرق بعد تأهيلها بالوادى الجديد 
 
تطوير ورصف الطرق بعد تأهيلها بالوادى الجديد (3)
تطوير ورصف الطرق بعد تأهيلها بالوادى الجديد 

 

تطوير ورصف الطرق بعد تأهيلها بالوادى الجديد (4)
تطوير ورصف الطرق بعد تأهيلها بالوادى الجديد 

 

جولات المسئولين لدعم التنمية فى الوادى الجديد
جولات المسئولين لدعم التنمية فى الوادى الجديد

 

جولات المسئولين لدعم التنمية في الوادي الجديد (1)
جولات المسئولين لدعم التنمية في الوادي الجديد

 

جولات المسئولين لدعم التنمية في الوادي الجديد (2)
جولات المسئولين لدعم التنمية في الوادي الجديد 

 

جولات المسئولين لدعم التنمية في الوادي الجديد (3)
جولات المسئولين لدعم التنمية في الوادي الجديد 

 

ما قبل تأهيل وتطوير الطرق بالمحافظة  (1)
ما قبل تأهيل وتطوير الطرق بالمحافظة 
 
ما قبل تأهيل وتطوير الطرق بالمحافظة  (2)
ما قبل تأهيل وتطوير الطرق بالمحافظة

 

ما قبل تأهيل وتطوير الطرق بالمحافظة  (3)
ما قبل تأهيل وتطوير الطرق بالمحافظة

 

انجازات الحكومة لدعم التنمية في الوادي الجديد (1)
انجازات الحكومة لدعم التنمية في الوادي الجديد 

 

انجازات الحكومة لدعم التنمية في الوادي الجديد (2)
انجازات الحكومة لدعم التنمية في الوادي الجديد 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة