أكرم القصاص - علا الشافعي

خيال علمى.. العثور على قناع عمره ٦ آلاف عام يحمل وجه مخلوقات أسطورية

الخميس، 19 نوفمبر 2020 08:00 م
خيال علمى.. العثور على قناع عمره ٦ آلاف عام يحمل وجه مخلوقات أسطورية القناع المكتشف
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف علماء الآثار قناعًا من عصور ما قبل التاريخ يجمع بين سمات الإنسان والحيوان فى بلغاريا، أثناء التنقيب فى موقع مستوطنة قديمة، وهو مشابه بشكل مدهش لصورة ابتكرها الخيال العلمى.

القناع
القناع

 

وفقًا لعلم الآثار فى بلغاريا، يعود تاريخ قناع الطين الذى يصور وجه بعض المخلوقات الأسطورية من دون فم إلى الألفية الخامسة قبل الميلاد، بحسب ما ذكر موقع "archaeologyinbulgaria"، وتم العثور عليها من قبل فريق أثرى بقيادة البروفيسور فاسيلى نيكولوف فى حفرة ملح بالقرب من محمية بروفاديا فى شمال شرقى بلغاريا.

القناع المكتشف
القناع المكتشف

 

وسائل الإعلام المحلية التى تحدثت عن هذا الاكتشاف المذهل، قارنت هذه القطعة الأثرية بـ "كائن فضائى يرتدى بدلة فضائية"، و يبدو هذا القناع الغريب الذى يعود إلى ما قبل التاريخ، والذى يجمع بين ميزات البشر والحيوانات، وكأنه كائن فضائى من فيلم خيال علمي.

سجلت بلغاريا أكبر حصيلة قياسية للإصابات الجديدة بفيروس كورونا "كوفيد-19" خلال الـ24 ساعة الماضية بلغت 4 آلاف و828 حالة، بزيادة قدرها 1309 حالات عن اليوم السابق.

 

وأفادت بوابة البيانات الرسمية الموحدة- وفق ما نقلته وكالة أنباء (صوفيا) البلغارية اليوم الأربعاء- بأن نتيجة 58ر41% من الفحوصات والتى بلغ عددها 11 ألفا و611 كانت إيجابية فى أعلى نسبة منذ بداية تسجيل الإصابة فى بلغاريا.

قناع اسطورى
قناع اسطورى

 

 

وأضافت أن عدد المصابين فى البلاد منذ بدء الجائحة ارتفع إلى 106 آلاف و598 شخصا، فيما ارتفع عدد المصابين الذين يحتاجون إلى تلقى العلاج بالمستشفيات إلى 5 آلاف و463 شخصا، من بينهم 303 حالات بوحدات العناية المركزة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة