أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس مركز معلومات تغير المناخ لتليفزيون اليوم السابع: الطقس غير مستقر حتى السبت

الخميس، 19 نوفمبر 2020 12:18 م
رئيس مركز معلومات تغير المناخ لتليفزيون اليوم السابع: الطقس غير مستقر حتى السبت تغطية حالة الطقس - تليفزيون اليوم السابع
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال دكتور محمد فهيم رئيس مركز معلومات تغير المناخ ، أنه ليس غريبا على فصل الخريف حالة التقلبات فى الجو التي تحدث بين الحين والآخر، مؤكدا أن الطقس يشهد حالة من عدم الاستقرار اليوم وغدا الجمعة وبعد غد السبت.

وأضاف فهيم خلال التغطية الخاصة لتليفزيون اليوم السابع حول حالة الطقس، أن مناطق الساحل الشمالى بالكامل سواء من الغرب حتى مناطق الدلتا سوف تشهد حالة من عدم الاستقرار خلال الأيام الثلاثة المقبلة ، علاوة على سقوط الأمطار.

وتابع، ان الأمطار بدأت اليوم في السقوط بالفعل على مناطق أقصى الساحل الشمالى الغربي وتستمر طول اليوم وأيضا غدا الجمعة ستكون أكثر من اليوم ، يتخللها برق ورعد، وقد تتوغل  الأمطار ناحية الدلتا وخاصة مناطق شمال الدلتا.

وأشار رئيس مركز معلومات تغير المناخ إلى أن هذا الوقت من العام يسمى أيام الحيرة ، موضحا "احنا مش عارفين احنا فى الصيف ولا الشتا، الجو بيكون دافئ نهارا ويميل إلى البرودة ليلا ، وده بيعمل مشاكل كتير لمن يتعرض لنفس الحالتين من الطقس بنفس الملابس ، فلازم الناس تاخد بالها خاصة في ظل ما نعانيه من فيروس كورونا"

وعن طقس القاهرة قال ، الطقس فى القاهرة خريفى طبيعى ، غير متوقع أمطار على القاهرة الكبرى ، ومازال الجو خريفي دافي بالنهار ومائل للبرودة بالليل.

وشدد على أنه من غير المتوقع أن تكون هناك حالات تطقس عنيفة كما حدث بالدقهلية الأيام الماضية ، لكن محتمل سقوط أمطار غزيرة على مطروح واسكندرية والشرط الساحلي.

وقدم فهيم نصائح للمواطنين أهمها الحفاظ على نوعية وكثافة اللبس خاصة لمن لديه نشاط في الليل وأيضا في الصباح الباكر وتحديدا الأطفال ، بالإضافة إلى تناول الفيتامينات والليمون والموالح للحفاظ على المناعة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة