"لا للكبود".. أسوان تستكمل مشروع إحلال سيارات "البيك آب" غير الآدمية.. إحلال 108 سيارات قديمة.. المحافظ: هدفنا تحسين الصورة السياحية.. والسائقون: مبادرة تخدم الجميع.. وتسهيلات فى الاستبدال.. صور

الخميس، 19 نوفمبر 2020 02:30 م
"لا للكبود".. أسوان تستكمل مشروع إحلال سيارات "البيك آب" غير الآدمية.. إحلال 108 سيارات قديمة.. المحافظ: هدفنا تحسين الصورة السياحية.. والسائقون: مبادرة تخدم الجميع.. وتسهيلات فى الاستبدال.. صور محافظ أسوان خلال تسليمه إحدى السيارات للسائقين
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"حديد × حديد".. هكذا يمكن وصف سيارات "الكبود" أو "البيك اب" التى تعمل فى بعض المناطق بمحافظة أسوان، فهى سيارات كانت مخصصة للنقل ثم أعيد استخدامها كوسيلة نقل للمواطنين، ومع الوقت زادت المشاكل مع كثرة استخدام هذه السيارة التى يجد بعض المواطنين خاصة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة صعوبة فى الصعود للعربة، بالإضافة إلى وضع السيارة من الداخل الأمر الذى يجعل المواطنين مواجهين بعضهم البعض وقد يسمح هذا الوضع بنقل العدوى وغير ذلك من مشاكل هذه السيارات.

السيارات البيك اب
السيارات البيك اب

ومع تولى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، فكر فى ضرورة استبدال هذه النوعية من السيارات التى لا تليق بوضع المحافظة سياحياً، وباعتبار أن أسوان واحدة من المدن السياحية عالمياً بالدرجة الأولى، ومن هنا بدأ التفكير فى مشروع إحلال سيارات الكبود أو البيك اب، بسيارات ميكروباص حديثة بالتعاون مع البنوك والمؤسسات الأهلية.

وفى احتفالية بهذه المناسبة، دشن محافظ أسوان الدفعة الثانية من مشروع إحلال سيارات الكبود بسيارات ميكروباص جديدة لتفريغ المدينة من المظاهر الغير حضارية استكمالا للجهود المتواصلة التى تقوم بها المحافظة لإضفاء الشكل الجمالى لعاصمة الشباب الإفريقى بما يليق بمكانتها السياحية والعالمية.

وتضمنت الدفعة الثانية 13 سيارة ميكروباص بتمويل من البنك الزراعى المصرى حيث سيتم تشغيلها فى خط سير إتجاه النفق / المحمودية ، والسيل / المحمودية ، والنفق / الكرور ، بالإضافة إلى السيل / الصداقة القديمة ، والسيل / الشلال وذلك بعد إجراء عمليات الإحلال لسيارات الكبود القديمة بهذه السيارات الحديثة بنفس أرقام اللوحات المعدنية ووفقاً لقواعد قانون المرور ولائحته التنفيذية.

السيارة الكبود من الداخل
السيارة الكبود من الداخل

وفى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، أنه استكمالا لما نفذته المحافظة من مشروع إحلال وتجديد لسيارات "البيك اب " السرفيس الخاصة بنقل الأفراد والتى كانت لا تليق بمحافظة أسوان، فتم تسليم المرحلة الثانية من مشروع الإحلال للسائقين سيارات ميكروباص موديل 2021 ، من خلال التعاقد مع بنوك حكومية متميزة لديها الوعى والمشاركة المجتمعية سواء جهاز تنمية المشروعات والبنك الزراعى المصرى.

وقال المحافظ: راعينا ألا يكون هناك ضرر على السائقين وتحميلهم أعباء إضافية عليهم ، وتم الاتفاق على مجموعة من التيسيرات للمستفيدين منها عدم سداد المستفيد للأقساط فى فترة الثلاث شهور الأولى ، بالإضافة إلى أن المقدم 15 % فقط، وبفائدة 7,5 % على أن يتم سداد باقى المبلغ بالتقسيط على مدار 5 سنوات والقسط الشهرى شامل التأمين على السيارة ضد الحوادث والسرقة والحريق فترة الـ 5 سنوات.

وأوضح اللواء عطية، أن أسوان محافظة سياحية من الدرجة الأولى ومن المفترض أن السيارة التى تسير فى شوارع المحافظة بشكل عام تليق بمكانتها السياحية ، مؤكداً أن مشروع الإحلال سيتم تدريجياً وكانت البداية من مدينة أسوان وسيتم تعميم مشروع الإحلال فى باقى مدن المحافظة ، وهناك عدد من السائقين فى بعض المدن الأخرى بالمحافظة يقبلون على مشروع الاستبدال.

وأشار محافظ أسوان، إلى أن هناك 108 سيارة حديثة ضمن مشروع الإحلال ، على أن يكون مع نهاية العام الحالى 2021 عدم تواجد للسيارات الكبود فى منطقة المحمودية بمدينة أسوان.

جانب من تسليم السائقين
جانب من تسليم السائقين

 

وفى المقابل، قال الدكتور يسرى حسن بحر، مدير الفرع الرئيسى للبنك الزراعى المصرى بأسوان، إن تنمية المجتمع المصرى عموما وأسوان خاصة دور كبير جداً تقوم به كل مؤسسات الدولة طبقاً لتعليمات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، وأشاد برؤية وفكر محافظ أسوان اللواء أشرف عطية، الذى دائماً ما يبحث عن التنمية والعمل المتواصل من أجل البناء فى مختلف القطاعات.

وأشار "بحر"، إلى أن مراحل التنمية تعتمد بشكل أساسى على بنية تحتية ووسائل نقل وهو ما تم النظر إليه فى أسوان بعد وجود بعض وسائل النقل غير آدمية ومتهالكة لا تصلح مع محافظة سياحية بالدرجة الأولى مثل أسوان، واجتمع المحافظ مع مؤسسات المجتمع ومنها البنك الزراعى وبدأنا فى إحلال سيارات الأجرة غير الآدمية بسيارات ميكروباص حديثة ، والمرحلة القادمة ستشهد تطوير وإحلال لأكثر من 1200 سيارة على مستوى المحافظة.

حفل تسليم السيارات الجديدة
حفل تسليم السيارات الجديدة

وتابع مصطفى عبد العزيز، رئيس المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الزراعى المصرى قطاع أسوان والأقصرأنه فى ظل توجيهات محافظ أسوان وقيادات البنك الزراعى لمشروع إحلال السيارات "الكبود" واستبدالها بسيارات ميكروباص حديثة لتتماشى مع آدمية المواطن المصرى فى أسوان، وفرت إدارة البنك السيارات الحديثة بسعر عائد مريح للمستفيدين من السائقين بعد استبدال السيارة القديمة الكبود بأخرى حديثة ، ويسدد 15 % فقط مقدم .

سيارات الميكروباص الجديدة
سيارات الميكروباص الجديدة

وعلى الجانب الآخر، وجه أحمد محمد الصغير، سائق، وأحد المستفيدين من المشروع، الشكر لمحافظ أسوان على مشروع إحلال السرفيس ونتمنى أن يكتمل فى أسوان كافة ، مؤكداً أنه مشروع ذو فائدة وخير للجميع سواء بالنسبة للسائق أو الراكب أو للمشهد العام فى المدينة السياحية .

وعبر أحمد ناصر يوسف، سائق، عن سعادته باستلام سيارته الجديدة، مؤكداً أنه حرص على حضور زوجته وطفله "ناصر" الذى كان بمثابة "وش السعد" عليه.

 

محافظ أسوان داخل السيارات الحديثة
محافظ أسوان داخل السيارات الحديثة

 

محافظ أسوان مع السائقين
محافظ أسوان مع السائقين

 

محافظ أسوان ومسئولى البنك الزراعى
محافظ أسوان ومسئولى البنك الزراعى

 

محافظ أسوان يسلم أسرة السيارة الجديدة
محافظ أسوان يسلم أسرة السيارة الجديدة

 

مشروع إحلال سيارات السرفيس
مشروع إحلال سيارات السرفيس

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة