أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير التعليم العالى يوجه الجامعات بتوفير فصول دراسية منفصلة للطلاب الوافدين.. رئيس الإدارة تكشف زيادة أعداد المتقدمين 40%عن العام الماضى رغم كورونا.. قبول وترشيح 10 آلاف طالب.. والتقديم حتى 30 نوفمبر

الخميس، 19 نوفمبر 2020 09:00 ص
وزير التعليم العالى يوجه الجامعات بتوفير فصول دراسية منفصلة للطلاب الوافدين.. رئيس الإدارة تكشف زيادة أعداد المتقدمين 40%عن العام الماضى رغم كورونا.. قبول وترشيح 10 آلاف طالب.. والتقديم حتى 30 نوفمبر الدكتور خالد عبد الغفار والدكتورة رشا كمال
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، رؤساء الجامعات الحكومية بتوفير فصول دراسية منفصلة للطلاب الوافدين والذين سيتم استقبالهم بعد بدء العام الدراسى الجارى 2020 /2021، إذ أنه من المقرر أن يتم استقبال رغبات الطلاب الوافدين للدراسة فى مصر حتى 30 نوفمبر الجارى.

وكشفت الدكتورة رشا كمال القائم بأعمال رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين بوزارة التعليم العالى، عن تزايد أعداد الطلاب الراغبين فى الدراسة بالجامعات المصرية خلال العام الجامعى الجارى 2020/2021، من مختلف الدول العربية والإفريقية والأوروبية.

وقالت الدكتورة رشا كمال فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع " إنه رغم أزمة جائحة كورونا إلا أن أعداد المتقدمين من الطلاب الوافدين شهدت زيادة عن العام الماضى لافتة إلى استمرار تلقى طلبات الطلاب للالتحاق بالجامعات المصرية حتى يوم 30 نوفمبر الجارى، وان الإدارة تتلقى حاليا رغبات طلاب الكويت والعراق.

وتابعت القائم بأعمال رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين، أن أعداد المتقدمين للالتحاق بالجامعات المصرية من الطلاب الوافدين بلغ 36 ألف طالب وتم الانتهاء من قبول وترشيح 10 آلاف طالب وطالبة موضحة أنه بالمقارنة بإعداد العام الماضى نجد زيادة حوالى 40 % رغم أزمة كورونا.

واستطردت الدكتورة رشا كمال، أنه رغم أزمة كورونا تمكنا من التعاون مع المكاتب الثقافية الأجنبية بالخارج والسفارات المصرية تمكنا من حل مشاكل الطلاب الوافدين للدراسة فى الجامعات المصرية حتى يستطيعوا النزول والسفر إلى مصر، وكذلك التنسيق ادارات الوافدين داخل الجامعات التى تم تأسيسها بقرار المجلس الأعلى للجامعات.

وأشارت القائم بأعمال رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين إلى أن الإدارة وضعت خطة ومنظومة متكاملة لتسكين الطلاب الوافدين وذلك نظرا لظروف المدن الجامعية وإجراءات الوقاية من فيروس كورونا وما أسفر عن ذلك من تقليل وتخفيض نسبة الطلاب، وحلت الإدارة هذه المشكلة من خلال التواصل مع وزارة الشباب وتخصيص نزل وبيوت الشباب فى المحافظات لإقامة الطلاب الوافدين بالإضافة إلى التعاقد مع مجموعة من الفنادق المميزة.

وكشفت الدكتورة رشا كمال أن الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين بالتنسيق مع مؤسسات الدولة تمكنت من منح الطلاب الوافدين خصومات تخفيضات على وسائل الانتقال سواء بالمترو أو المواصلات العامة.

وأشارت إلى أنه تسعى خلال الفترة المقبلة على جذب الطلاب الوافدين للالتحاق بالجامعات الأهلية الجديدة من خلال التنسيق وعرض برامج الجامعات المتميزة وذلك لإلحاقهم على الفصل الدراسى الثانى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة