إنتاج 7 أطنان باكورة افتتاح أول مشروع استزراع سمكي في الداخلة

الإثنين، 02 نوفمبر 2020 03:16 م
إنتاج 7 أطنان باكورة افتتاح أول مشروع استزراع سمكي في الداخلة أول مشروع استزراع سمكي بقرية الهنداو بالداخلة
الوادى الجديد - ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الوحدة المحلية لمركز الداخلة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الإثنين، إنتاج 7 أطنان سمك بلطي طازج، في باكورة افتتاح أول مشروع استزراع سمكي بقرية الهنداو في مركز الداخلة، وتوفر المنتج بمنفذ البيع التابع للوحدة المحلية لقرى الهنداو بأسعار مخفضة تقل عن منافسيها في السوق المحلي.

وقال اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، إن مشروعات الاستزراع السمكي بالمحافظة تهدف إلى توفير أسماك طازجة بأسعار مخفضة كمنتج محلي نظيف، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الأسماك الطازجة طوال العام بأسعار مخفضة، إضافة إلى توفير فرص عمل للشباب.

ولفت الزملوط، في بيان صحفي، إلى أنه جرى الاتفاق مع رئيس هيئة الثروة السمكية، على إقامة مزارع سمكية بمركز الفرافرة، بعد الانتهاء من مزرعة مركز الداخلة، مشيرًا إلى أن هذه المزارع ركيزة أساسية لدعم بدائل اللحوم بالمحافظة، وتوفير الأسماك بصفة دائمة.

وأكد المحافظ، أن المحافظة تحاول بقدر الإمكان التوصل إلى حلول لمشكلات المصارف والبرك الزراعية التي تهدد المناطق التي تقع بجوارها، عن طريق إقامة مشروعات عليها، سواء مزارع سمكية أو غابات شجرية. ومن جانبه أشاد الدكتور نبيل حنفي رئيس مركز الداخلة، بهذا المشروع المتميز وضرورة التوسع في مثل هذه المشروعات الإنتاجية، حيث كان من قبل هذا المشروع عدد من المشروعات للشباب بعزب القصر والموهوب والقلمون والموشية بمركز الداخلة.

وأوضح رئيس مركز الداخلة، أنه يجري جمع الأسماك بعد اكتمال نضجها من مزارع الاستزراع السمكي، لطرحها بالأسواق المحلية لتوفير الاحتياجات اليومية للمواطنين وتكون بديلة للحوم الحمراء والطازجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة